تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن الفترة من 7 أكتوبر 2023 وحتى الآن، قائلا: "عاوز أقولكم إن فيه كتير من الأمور المتشابهة بين ما يحدث من اضطراب وأزمة كبيرة وما بين اللي إحنا كنا بنقول عليه أن إيجاد حل للقضية الفلسطينية وإعطاء أمل للشعب الفلسطيني في دولة مستقلة عاصمتها القدس، سيكون له أثر كبير جدا في كل شعوب المنطقة بلا استثناء؛ تعيش في أمن وأمان وسلام وندخل في مرحلة جديدة للغاية عما كنا فيه".


وأضاف خلال كلمته في الندوة التثفيفية للقوات المسلحة، التي عرضتها قناة إكسترا نيوز: "المهم الذي أثبتته كل الأحداث أن طول ما الشعب المصري متماسك أي حاجة تانية هتتقضي، إلا أن البلد يتعرض لتحدٍ خطير يفقدنا كل الجهد اللي إحنا بنبذله للحفاظ عليه وحماية وشعبنا".

 

السيسي: القوة الشاملة السبيل الوحيد لردع أي محاولة تفكير للاعتداء على الوطن السيسي: نصر أكتوبر حكاية شعب تجلت فيها عبقرية الشخصية المصرية


وتابع: "حبيت أقولكم إن بلدنا بفضل الله بخير، وقدرات الجيش كافية للدفاع عن بلدنا مش عشان نعمل حاجة ضد حد، وهل كان من المطلوب نجيب أسلحة للقوات المسلحة خلال العشر سنوات اللي فاتت؟ أنا مش هجاوب على السؤال ده خالص، ومش عشان الحرب اللي موجودة دلوقتي لكن لازم تعرفوا إن الحفاظ على قوة الدولة الشاملة بكل معانيها سواء القوة العسكرية أو الاقتصادية والثقافية والوعي أمر مهم ونشارك فيه كلنا، لا بد أن تبقى القوات المسلحة والشرطة في أعلى جاهزية وقدرة لحماية البلد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لرئيس عبدالفتاح السيسي حكاية شعب إكسترا قناة إكسترا نيوز 7 أكتوبر 2023 العسكري رئيس عبدالفتاح السيسى قضية الفلسطينية للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسى الشخصية المصرية

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي رسخ عقيدة القوة الشاملة وضرورة استمرارها

أكد المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي  خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة مهمة، وتأكيد على أن القوات المسلحة قادرة على حماية حدودنا وتأمين مصالحنا، مشيرًا إلى أن تلك القوة والقدرات التي يتمتع بها الجيش المصري قوة قوة رشيدة مسخرة لحماية أمننا القومي وليس الاعتداء على أحد.

الرئيس السيسي: يجب إيجاد حل للقضية الفلسطينية وإعطاء أمل لشعبها شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، تدعم الخيارات السلمية واستقرار الشعوب، وتقود مسار استعادة التهدئة للشرق الأوسط، وهي رؤية الدولة المصرية التي تتبناها منذ اندلاع الحرب بعد السابع من أكتوبر الماضي.

ولفت رئيس حزب الاتحاد، إلى أهمية الربط الذي حملته رسائل الرئيس السيسي، بين قدرة الشعب المصري على مواجهة التحديات ودعمه للدولة المصرية، والذي يكون أحد المسببات الرئيسية للانتصار، مضيفًا بأن مصر واجهت تحديات كبيرة ولا زالت تواجه حربا ضد التهديدات على كافة محاورها الاستراتيجية.

ونوه رضا صقر بأنه من هذا المشهد المُعقد، تتبين لنا أهمية الحفاظ على قوة الدولة الشاملة بكل معانيها، كما بين الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن استمرار بناء قدرات الجيش المصري والشرطة أمرًا مسلمًا به ولابد منه مهما كانت الظروف من حولنا، لأنه ستأتي اللحظة التي نحتاج فيها لتلك القدرة.

وأشار رضا صقر إلى دور الندوات التثقيفية في ربط الجيل الحالي بما بذله أبطال حرب أكتوبر من تضحيات، والمشهد الذي رأيناه من تلاحم الشعب المصري وقواته المسلحة لاسترداد الأرض.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي رسخ عقيدة القوة الشاملة وضرورة استمرارها
  • "مش هنعمل حاجة ضد حد".. رسائل الرئيس السيسي في ذكرى نصر أكتوبر
  • السيسي عن الجيش المصري: “مش هنعمل حاجة ضد حد”
  • برلماني: مصر ستظل آمنة ومستقرة بفضل جيشها الباسل
  • الرئيس السيسي عن قدرات الجيش: "للدفاع عن بلدنا مش هنعمل حاجة ضد حد"
  • الرئيس السيسي: يجب إيجاد حل للقضية الفلسطينية وإعطاء أمل لشعبها
  • الرئيس السيسي: مصر بفضل الله بخير وقدرات الجيش كفاية للدفاع عن بلدنا
  • السيسي: القوة الشاملة السبيل الوحيد لردع أي محاولة تفكير للاعتداء على الوطن
  • السيسي: اللي إحنا كنا فيه مكانش طبيعي وربنا هيحاسبنا لو معملناش حاجة