ألقي القبض على رجل من ولاية نيفادا، عند نقطة تفتيش أمنية خارج تجمع دونالد ترامب ليلة السبت في صحراء جنوب كاليفورنيا، وعُثر في سيارته على ندقية ومسدس وذخيرة وجوازات سفر مزورة، وفقًا للسلطات. وقد أُطلق سراحه في نفس اليوم بعد دفع كفالة قدرها 5000 دولار.

اعلان

المشتبه به، البالغ من العمر 49 عامًا والمقيم في مدينة لاس فيغاس، كان يقود سيارة رياضية سوداء غير مسجلة تحمل لوحة أرقام "مصنوعة يدويًا".

وعند وصوله إلى نقطة التفتيش التي أقيمت خصيصًا لتأمين التجمع في منطقة كواتشيلا، شرقي لوس أنجلس، تم توقيفه من قبل عناصر الشرطة المحلية، وفقًا لما صرح به قائد شرطة مقاطعة ريفرسايد، تشاد بيانكو، في مؤتمر صحفي عُقد ظهر يوم الأحد.\

وخلال التحقيق الأولي، ادعى السائق أنه يعمل صحفيا، ولم تتأكد السلطات من صحة تصريحاته أو امتلاكه أوراق اعتماد رسمية. وعند تفتيش السيارة، لاحظ رجال الشرطة أن المقصورة الداخلية كانت في حالة فوضى واضحة، ما استدعى إجراء تفتيش شامل كشف عن الأسلحة والذخيرة، بالإضافة إلى جوازات سفر ورخص قيادة متعددة تحمل أسماء مختلفة.

 

ترامب يتعهد في حملته الانتخابية بإعادة أمريكا إلى عظمتها من جديد Jae C. Hong/AP.

وتم إلقاء القبض على المشتبه به بتهمة حيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى حيازة مخزن ذخيرة عالي السعة، وفقًا لبيان الشرطة. وفي بيان أصدرته السلطات يوم السبت، تم التأكيد على أن "هذا الحادث لم يشكل أي تهديد لسلامة الرئيس السابق دونالد ترامب أو الحاضرين في الحدث". وأضاف قائد الشرطة أن ترامب لم يكن قد وصل بعد إلى مكان التجمع عند اعتقال المشتبه به.

وقد تمكن الرجل من تجاوز أول حاجز أمني قبل أن يتم توقيفه عند نقطة تفتيش داخلية تحت مراقبة الشرطة. كما تم التأكيد على أن هناك نقطة تفتيش أقرب لموقع التجمع كانت تخضع لمراقبة الخدمة السرية الأمريكية.

 

محاولة اغتيال ثالثة لدونالد ترامب وإلقاء القبض على الجاني من قبل الشرطة

وأكد مكتب المدعي العام الأمريكي في بيان يوم الأحد أن "الخدمة السرية الأمريكية تقدر أن الحادث لم يؤثر على العمليات الأمنية الخاصة بحماية الرئيس السابق ترامب، ولم يكن في خطر". ورغم عدم توجيه تهم فدرالية حتى الآن، فإن التحقيقات جارية لمعرفة المزيد من التفاصيل.

 

Relatedتفاعل واسع للمشاهير مع محاولة اغتيال ترامب: «إنه الأقرب إلى الرئاسة»بعد محاولة اغتياله في بنسلفانيا.. ترامب يعود ويحث أنصاره على تحقيق النصر الانتخابيجهاز الخدمة السرية يكشف إخفاقات قادت لمحاولة اغتيال ترامب

وفي إطار التدابير الأمنية المشددة، خضع الصحفيون وأصحاب التذاكر الخاصة لعمليات تفتيش دقيقة عند عدة نقاط أمنية، قبل السماح لهم بالوصول إلى موقع التجمع. كما خُصص للجمهور العام موقع آخر يبعد حوالي 3 أميال من مكان الحادث، حيث نقلتهم حافلات إلى موقع التجمع.

ورغم هذه الحادثة، فلم تصدر حملة ترامب أي تعليق فوري. وتأتي هذه الإجراءات الأمنية المشددة في أعقاب محاولتين فاشلتين لاغتيال الرئيس السابق. ففي الشهر الماضي، وُجهت تهمة بمحاولة اغتيال لرجل خطط لقتل ترامب لمدة 12 ساعة في فلوريدا. كما نجا ترامب من محاولة اغتيال أخرى قبل شهرين أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، حيث أُصيب في أذنه.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "بداية كارثية" لحملة دونالد ترامب لخوض الانتخابات الأميركية القادمة أربع ولايات "انقلبت" على ترامب لصالح بايدن بالانتخابات الأميركية الانتخابات الأميركية: رائد فضاء سابق يهزم قائدة مقاتلة عسكرية سابقة دونالد ترامب شرطة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اغتيال كاليفورنيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف يطال خيام النازحين في غزة بعد ليلة دامية في إسرائيل وحزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة يعرض الآن Next كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها يعرض الآن Next جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية يعرض الآن Next سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانحزب اللهالصينجو بايدنحادث قطارإعصارالاتحاد الأوروبيفيضانات - سيولبيونغ يانغجنوب لبنانعبد الفتاح السيسي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله الصين جو بايدن حادث قطار إسرائيل لبنان حزب الله الصين جو بايدن حادث قطار دونالد ترامب شرطة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اغتيال كاليفورنيا إسرائيل لبنان حزب الله الصين جو بايدن حادث قطار إعصار الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول بيونغ يانغ جنوب لبنان عبد الفتاح السيسي السياسة الأوروبية محاولة اغتیال دونالد ترامب یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة ثالثة لاغتيال ترامب في كاليفورنيا.. والمتهم يرد: أنا فنان

أعلن تشاد بيانكو عمدة مقاطعة ريفرسايد في كاليفورنيا إحباط محاولة اغتيال ثالثة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية كاليفورنيا.

وقال بيانكو للصحفيين إن الحادث الذي وقع بالقرب من الموقع الذي تحدث فيه ترامب إلى أنصاره.

واعتقلت السلطات رجلا عند نقطة تفتيش أمام تجمع انتخابي لترامب حيث تم العثور على بندقية ومسدس مذخر ومخزن عالي السعة في سيارة "ويم ميلر" البالغ من العمر 49 عاما.

وأضاف بيانكو أن ميلر عضو في جماعة يمينية مناهضة للحكومة، وأثناء التفتيش أظهر لعناصر الشرطة تذاكر مزورة للدخول إلى المكان الذي تحدث فيه ترامب.



من جانبه، قال ويم ميلر المتهم بمحاولة اغتيال ترامب أنه مصدوم من التهمة الموجهة إليه، مضيفا خلال حديثه للصحفيين في كاليفورنيا: "أنا فنان، وأنا آخر شخص قد يتسبب في أي نوع من العنف أو الأذى".

وأضاف ميلر أنه "صُدم" من الاتهامات الموجهة إليه بشأن محاولة محتملة لاغتيال ترامب.

والأسبوع الماضي، قالت وسائل إعلام أمريكية؛ إن الحملة الرئاسية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، طلبت استخدام طائرات ومركبات عسكرية لحماية الرئيس الأمريكي السابق، واستخدامها في تنقلاته في أثناء حملته الانتخابية.

وبينت صحيفة "واشنطن بوست"، أن رسائل بريد إلكتروني استعرضتها الصحيفة، فضلا عن معلومات أدلى بها أشخاص مطلعون على الأمر، أكدوا أن هذه الطلبات جاءت بعد أن تلقى مستشارو حملة ترامب إحاطات من الحكومة الأمريكية تفيد بأن إيران لا تزال تخطط بنشاط لاغتياله.

من جانبها، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصدر مطلع قوله؛ إن طلبات الحملة للحصول على حماية إضافية، شملت استخدام أصول عسكرية متطورة وسرية تُستخدم فقط للرؤساء الحاليين.

وأضاف المصدر، أنه بالإضافة لذلك، طلبت الحملة وضع زجاج مقاوم للرصاص خلال قيام ترامب بإلقاء كلماته في الحملات الانتخابية، وتوسيع القيود المؤقتة على الطيران فوق مقر إقامته ومواقع حملته.



وأشارت الصحيفة إلى أن فريق ترامب وجه طلبا غير مسبوق، يشمل تأمين حماية للرئيس السابق مماثلة لتلك التي يحصل عليها الرئيس الحالي جو بايدن.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق كان قد تعرض لمحاولتي اغتيال خلال الأشهر الماضية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، ليتنافس خلالها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومرشحة الحزب الديموقراطي كامالا هاريس.

مقالات مشابهة

  • اعتقال مسلح قرب تجمع انتخابي لدونالد ترامب في كاليفورنيا
  • توقيف مسلح عند نقطة تفتيش بالقرب من تجمع انتخابي لترامب
  • تهديدات متزايدة.. محاولة اغتيال ثالثة ضد ترامب في كاليفورنيا
  • شرطة كاليفورنيا تلقي القبض على شخص مسلح خارج تجمع انتخابي لترامب
  • ربما محاولة اغتيال ثالثة.. القبض على مسلح قرب تجمع لترامب
  • إحباط محاولة ثالثة لاغتيال ترامب في كاليفورنيا.. والمتهم يرد: أنا فنان
  • ترامب يسخر من متظاهرة خلال تجمع انتخابي بولاية كاليفورنيا
  • الشرطة الأمريكية تعتقل رجلا بحوزته أسلحة خارج تجمع انتخابي لـ "ترامب" بجنوب كاليفورنيا
  • ترامب في كاليفورنيا .. أهداف واستراتيجيات في ولاية ديمقراطية