أجرى الجيش الصومالي وبعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال (ATMIS) يوم الاثنين دورية أمنية مشتركة في دونكا وملاد وحو حبيب وأفجويي لمواجهة أنشطة حركة الشباب في شبيلي السفلى.

وقالت قوات أتميس في بيان "قام الفريق بقيادة المقدم تشارلز نيرو من مجموعة المعركة 39 أيضًا بتأمين طريق الإمداد الرئيسي في المنطقة لضمان حركة سلسة للسلع والخدمات، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الصومالية.


وتواصل قوات أتميس توجيه قوات الأمن الصومالية لتولي مسؤولية الأمن في البلاد".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الصومالي بعثة الاتحاد الإفريقي قوات أتميس

إقرأ أيضاً:

خبير: حزب الله سيُكبد إسرائيل خسائر فادحة مثل عملية الأمس

أكد وسام ناصيف، خبير العلاقات الدولية من بيروت، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على البلدات اللبنانية وتتصاعد وتيرة العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلي، مشددًا على أن مواصل إسرائيل في عدوانها على لبنان يعني استمرار المقاومة في عملها.

 

وتابع “ناصيف”، خلال حواره عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، : “ومن الواضح أنها سوف تكبد قوات الاحتلال خسائر فادحة كما حدث البارحة، إذ أسفرت عمليات المقاومة عن وقوع بين 150 و200 قتيل وجريح إسرائيلي”، موضحًا أن حزب الله كان قد ضرب أماكن طعام الجنود الإسرائيليين بالأمس الذين كانوا بالمئات إضافة إلى المسيرات التي تضرب الداخل الفلسطيني المحتل.

 

وأضاف أن حزب الله أخذ قرارا يفيد بأنه على الإسرائيليين دفع ثمنا باهظا لو استمر في عدوانه، مشيرا إلى أن مطالبة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بإبعاد قوات اليونيفيل يأتي بهدف استهداف مواقعها.

وشدد على أن الأماكن التي تتمركز بها اليونيفيل استراتيجية عبارة عن تلال عالية، مؤكدًا أن الإسرائيليين عسكريا بحاجة إلى أماكن تمركز قوات اليونيفيل على التلال خاصة في حال رغبتهم السيطرة على بعض المناطق جغرافيا أو الاندفاع منها بشكل بري إلى الداخل اللبناني.
 

مقالات مشابهة

  • إعلام النواب: الأمن القومى المصرى قضية مشتركة بين شعب واعٍ ومؤسسات الدولة
  • خبير: حزب الله سيُكبد إسرائيل خسائر فادحة مثل عملية الأمس
  • قوات بحرية روسية و صينية تجريان تدريبات عسكرية مشتركة
  • الصومال تستعيد السيطرة على منطقة استراتيجية من سيطرة حركة الشباب الإرهابية
  • عملية طعن في بئر سبع وسقوط مصابين من الاحتلال
  • داخلية حمّاد تشكل غرفة أمنية مركزية مشتركة في الجنوب الغربي مقرها في مدينة سبها
  • عملية سطو انتهت بالقتل.. تشريح جثة لصين أنهى حياتهما خفير بالسلام
  • مصرع جنديين من قوات النخبة البحرية الأمريكية غرقًا خلال عملية في البحر الأحمر
  • ما هو دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان؟