سرايا - أكدت وزارة الخارجية الصينية على لسان الناطقة باسمها ماو نينغ أن ما يدور من مناورات عسكرية في المياه المحيطة بتايوان ما هو الا شأن داخلي، مشيرة الى أن استقلال تايوان يتعارض مع السلام عبر المضيق.

وأكدت نينغ ان الصين مستعدة للرد على اي استفزازات من قبل قوى "استقلال تايوان" بإجراءات مضادة.

وقالت إن الصين ملتزمة بالحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين، مبينة انه على من يهتم بالسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، فإنه يحتاج إلى الوقوف ضد "استقلال تايوان" أولاً وقبل كل شيء.



وعلقت ماو نينغ على تصريحات الخارجية الامريكية عن مخاوفها الجدية بشأن المناورات العسكرية بأنه "شأن داخلي صيني لا يحتمل أي تدخل خارجي".

وقالت "وإذا كانت الولايات المتحدة مهتمة حقًا بالسلام والاستقرار في مضيق تايوان والازدهار الإقليمي، فيتعين عليها الالتزام بمبدأ الصين الواحدة والبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، والعمل وفقًا لالتزام قادتها بعدم دعم استقلال تايوان".

وطالبت نينغ بالحفاظ على مبدأ الصين الواحدة بالتوقف عن تسليح تايوان، والتوقف عن إرسال أي إشارة خاطئة إلى القوى الانفصالية الساعية إلى "استقلال تايوان".

إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال الإسرائيلي أعدّ خططًا “مفاجئة” للرد على الهجوم الإيراني .. وطهران تواصل مساعيها للثأر من اغتيال سليمانيإقرأ أيضاً : إجلاء 11 أردنيا جديدا من لبنانإقرأ أيضاً : "الشرطة الإسرائيلية": سقوط صواريخ في مواقع عدة بمدينة كرمئيل

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصين الصين الصين الصين الصين الصين الاحتلال استقلال تایوان

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان

أطلقت الصين اليوم الإثنين مناورات عسكرية تهدف إلى تطويق تايوان من خلال نشر طائرات وسفن، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الصينية.

اكتشاف مكياج في مقابر الصين يعود إلى 1000 عام مضت الصين تستعيد أول قمر اصطناعي قابل لإعادة الاستخدام

وبحسب" سكاي نيوز عربية "، قالت بكين إن الهدف من المناورات التي أطلق عليها اسم "السيف المشترك 2024 ب"، هو "اختبار القدرات العملياتية المشتركة" للقوات.

وتعليقا على الإعلان الصيني، قالت تايوان إنها "نشرت القوات المناسبة" ردا على إطلاق الصين مناورات عسكرية "تطويقية" تشارك فيها طائرات وسفن.

ودانت وزارة الدفاع التايوانية في بيان "السلوك غير العقلاني والاستفزازي" للصين وقالت إنها "نشرت القوات المناسبة للرد بشكل مناسب من أجل حماية الحرية والديمقراطية، وكذلك بهدف الدفاع عن سيادة" تايوان.

وأدانت وزارة الدفاع التايوانية في بيان "السلوك غير العقلاني والاستفزازي" للصين وقالت إنها "نشرت القوات المناسبة للرد بشكل مناسب من أجل حماية الحرية والديمقراطية، وكذلك بهدف الدفاع عن سيادة" تايوان.

مقالات مشابهة

  • الصين تتمسك بخيار استخدام القوة لاستعادة تايوان
  • الصين: عقوبات للساعين إلى "استقلال تايوان".. وتدريبات رادعة للانفصاليين
  • الصين تبدأ مناورات عسكرية في محيط تايوان
  • الصين تنشر مقاتلات وسفنا حربية مع بدء مناورات حول تايوان
  • الصين تبدأ مناورات قرب تايوان تثير قلق واشنطن
  • تقويض السلام.. أمريكا تعلق على إطلاق الصين مناورات واسعة لتطويق تايوان
  • الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان والأخيرة تنشر القوات المناسبة للرد
  • الصين تجري مناورات عسكرية جديدة بالقرب من تايوان
  • الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان