أدرجت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم مؤهل بكالوريوس الآداب في العمارة، المقدم من الكلية العلمية للتصميم، في الإطار الوطني للمؤهلات.

وتمت عملية الإدراج وفقًا لدليل الإطار الوطني للمؤهلات الصادر في سبتمبر 2023م، حيث تم تصنيف المؤهل في المستوى الثامن برصيد معتمد يبلغ 175 ساعة معتمدة، وبناءً على ذلك، تم تسجيل المؤهل في السجل الوطني للمؤهلات.

وتتضمن قاعدة البيانات الرسمية، المنشورة على موقع الهيئة، جميع المؤهلات المعترف بها على المستوى الوطني، وتُعتبر عملية الإدراج خطوة مهمة، حيث تشمل تقييم المؤهل العماني وفق معايير الإدراج وتوصيفات المستويات العشرة في الإطار لتحديد مستواه ورصيده المعتمد.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تنظم الدورة العلمية الشرعية الثانية لتأهيل الأئمة والخطباء والدعاة بكوسوفا

المناطق_واس

انطلقت بالعاصمة الكوسوفية برشتينا اليوم, فعاليات الدورة العلمية الشرعية الثانية لتأهيل الأئمة والخطباء والدعاة في المدرسة الثانوية الشرعية التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع المشيخة الإسلامية بجمهورية كوسوفا، وتستمر على مدى يومين، بمشاركة قرابة 100 إمام وخطيب ومؤذن من منسوبي المشيخة الإسلامية, وذلك بحضور الملحق الديني بسفارة المملكة في البوسنة والهرسك عامر العنزي، ورئيس الأئمة في المشيخة الإسلامية بكوسوفا وداد سهيتي، وعدد من المسؤولين ورؤساء المراكز والجمعيات الإسلامية والمشاركين بالدورة.

 

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” تنظم عددًا من البرامج الدعوية والمبادرات بمناسبة اليوم الوطني 22 سبتمبر 2024 - 12:25 مساءً “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة 14 سبتمبر 2024 - 12:23 مساءً

وخلال أعمال الدورة أقيمت ندوة علمية قدمها مدير الدعوة الإلكترونية بوكالة الوزارة لشؤون الدعوة محمد الشهري في شرح كتاب “الدرة المختصرة في محاسن الدين الإسلامي” ، للشيخ عبدالرحمن بن سعدي رحمه الله ، وركزت على التذكير بواجب الإمام والخطيب وأهمية تحصيل العلم الشرعي من مصادره والعناية بالسنة والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وبيان وسطية الإسلام وسماحته.

 

 

وتأتي هذه الدورة ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية بهدف نشر العلم الشرعي الصحيح وفق منهج الوسطية والاعتدال، وإبراز رسالة المملكة السامية في بيان سماحة الإسلام، ونبذ الغلو والتطرف.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من “البرنامج الوطني للتمارين السيبرانية”
  • "الوطني" يعتمد خطة عمل بشأن معهد التدريب القضائي بالإمارات
  • رئيس جامعة الزقازيق يستقبل هوكي الشرقية للسيدات المؤهل للبطولة الدولية بسلطنة عُمان
  • هل يجوز ربط آيات القرآن بالاكتشافات العلمية؟.. ينبغي الحرص في هذه الحالة
  • هل الذكاء الاصطناعي موّلد او مسرّع للابتكارات العلمية؟
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم الدورة العلمية الشرعية الثانية لتأهيل الأئمة والخطباء والدعاة بكوسوفا
  • محطة قطارات بشتيل.. تحفة معمارية تجمع بين الأصالة والحداثة
  • صور أم لوحات فنية؟ ما السر وراء أعمال هذا الفنان؟
  • لطفي لبيب: عادل إمام وقف جنبي وأجري بفيلم «السفارة في العمارة» 20 ألف جنيه.. فيديو