نظم قطاع خدمة المجتمع وتنميه البيئة فى جامع ة الفيوم قافلة شاملة بالتعاون مع كلية الطب ومديرية الصحة بالفيوم ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة وعدد من الطلاب بفريق طلاب من أجل مصر بالجامعة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان ،وذلك اليوم الاثنين  بمدرسة بحر أبو المير الابتدائية بمركز إطسا.

صرح الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن مشاركة جامعة الفيوم في المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بناء على تكليفات السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وانطلاقًا من دور الجامعة ورسالة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في خدمة المجتمع المحلي وتقديم الخدمات الطبية المتنوعة والتوعية اللازمة تجاه القضايا المجتمعية.

 

تواصل القوافل الطبية…

 

وأضاف أن اليوم شهد تواصل القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية بحر أبو المير مركز إطسا، وشارك فيها نخبة متميزة من الأطباء وذلك في تخصص الباطنة، الأطفال، النسا، الرمد والعظام؛ وقد تم الكشف الطبي على 1016 حالة منها 185 حاله باطنة، 223 حالة أطفال، 68 حالة نسا، 343 حالة رمد و 197 حالة عظام، وتم صرف العلاج اللازم لكل الحالات حيث شاركت مؤسسة حياة كريمة بتوفير العلاج اللازم للقافلة.

وأشار  إلى أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة عقدت خلال القافلة اليوم حملة توعية بقضايا العنف ضد المرأة وشارك في التوعية الدكتورة  مي مواهب عضو بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وتناولت حملة التوعية لأهل القرية قضايا العنف ضد المرأة حيث تم مناقشة مظاهر العنف ضد المرأة في الريف المصري وكيفية التعامل مع العنف اللفظي على وجه التحديد وتاثير العنف اللفظي على تربية الأبناء، كما تم تناول ظاهرة الزواج المبكر وأسبابها والمفاضلة بين استكمال البنت للتعليم وبين الزواج في سن مبكرة، وتم مناقشة مشاركة المرأة في تكاليف الحياة وإدارتها لبيتها ماليًا، كما قام الفريق بتوعية أهل القرية بأشكال العنف ضد المرأة ومدى تأثيرها على المرأة والأسرة والمجتمع وبلغ عدد السيدات والفتيات التي تم توعيتهم 93 فتاة وسيدة.

وشاركت مؤسسة حياة كرية بالفيوم بعمل فقرات ترفيهية للأطفال بالقرية وعروض فنية للتوعية بأهمية التعليم ومخاطر التدخين.

وأكد أن جامعة الفيوم مستمرة في تنظيم القوافل الطبية والتمريضية والتوعوية والبيطرية خلال مدة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بعدد من القرى بمراكز محافظة الفيوم.

IMG-20241014-WA0054 IMG-20241014-WA0055 IMG-20241014-WA0051 IMG-20241014-WA0052 IMG-20241014-WA0053 IMG-20241014-WA0050 IMG-20241014-WA0048

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية جامعة الفيوم قرية اطسا

إقرأ أيضاً:

بداية.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية صندلا |صور

أطلقت جامعة كفر الشيخ قافلة بيطرية لقرية صندلا والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

محافظ كفر الشيخ يكرم 60 طالباً حصلوا على دورات اللغة الإنجليزية والبرمجة ..صور 45 شابًا من كفر الشيخ يشاركون برحلات «اعرف بلدك» في شرم الشيخ

يأتي ذلك في إطار إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية وتغطي جميع محافظات الجمهورية. ويأتي هذا المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة. وجاءت القافلة سلسلة لامتداد القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.  

أشرف على القافلة ميدانيًا الدكتور محمود موسى وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة بقيادة الدكتور ماهيتاب كساب، ومديرية الطب البيطري، والدكتور محمد الجوهري، مدير معهد صحة الحيوان بكفر الشيخ، وتنفيذ قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، ومشاركة الأساتذة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالأقسام الإكلينيكية بالكلية.

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ أن إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة" من خلال إطلاق عدد من القوافل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثروة الحيوانية، مضيفًا أن نجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم.  

من جانبها، أشارت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، بهدف تدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية وتأكيدًا لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به.

القافلة ضمت فرقًا علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية – الولادة وأمراض نقص الخصوبة – الأمراض الباطنة والأمراض المعدية – أمراض الدواجن)، وجرى توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 1500 حالة دواجن، و20 حالة جراحة، و60 حالة تناسليات، و180 حالة باطنة."

FB_IMG_1728908574663 FB_IMG_1728908274889

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تنظم قافلة شاملة بقرية بحر أبو المير
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة شاملة بقرية بحر أبوالمير
  • بداية.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية صندلا |صور
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"
  • ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"بجامعة الفيوم
  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لأمراض العيون بقرية منية السباع
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون
  • ندوة تعريفية بحقوق الإنسان في جامعة طيبة التكنولوجية