26سبتمبرنت /خاص:


في الذكرى تحت قبضة الانتقالي الـ61 لثورة 14 اكتوبر المجيدة ذكر التحرر والاستقلال والجلاء هناك فارق شاسع بين هذا الرقم والتاريخ والزمن لان هذه الذكرة تاتي المناطق الجنوبية ترزخ تحت نير احتلال جديد واوضاع ماساوية
فعدن تحت قبضة مليشيا الامارات مايسمى بالمجلس الانتقالي تعيش فوضى أمنية من جرائم الاغتيالات والقتل والسلب والنهب والاعتداء على الحرمات الى السجون السرية التي انشائها المحتل الاماراتي لاحتجاز المواطنين بشكل غير قانوني وتعذيبهم ومنهم من مات تحت وطأت التعذيب وكانت كشفت تقارير اسماء ضباط اماراتيين الذين كانوا يشرفون على هذه السجون واعمال التعذيب الوحشية فيها
وكشف القيادي الجنوبي عادل الحسني في تغريدة على “تويتر” أن 15 سجنًا سريًا تابعة للإمارات موجودة في عدن.


وذكر الحسني أسماء السجون التابعة للإمارات وهي :سجن قاعة وضاح ويقع في التواهي جولد مور بجانب مبنى الانتقالي ويديره سامر الجندب بتكليف من يسران المقطري، وسجن قوات العاصفة ويقع في التواهي فتح في مقر قوات العاصفة ويدير المدعو أوسان العنشلي “.
وأضاف : ” سجن بيت شلال ويقع ايضاً في التواهي جولد مور بداخل منزل شلال ، سجن معسكر طارق يقع في خور مكسر بجانب إدارة البحث والمرور، سجن معسكر جبل حديد ويقع في الطريق الواصل بين المعلا وخور مكسر بجانب مطعم الحمراء”.
وتابع: ” سجن جزيرة العمال ويقع في خور مكسر بجانب نادي ضباط الشرطة ويديره المدعو صامد سناح، سجن المنشآت ويقع في المنصورة بجانب سوق القات خلف الكريمي للصرافة ويديره المدعو كمال الحالمي، سجن معسكر بئر احمد ويضم حوالي 250 إلى 400 سجين وهو من أكبر السجون للمرتزقة واعوانهم ويديره المدعو غسان العقربي”.
مردفا: “سجن التحالف ويقع في البريقة في مبنى التحالف ويشرف عليه اماراتيين، سجن معسكر الجلاء ويقع في البريقة بجانب معسكر التحالف ويديره المدعو معين المقرحي، سجن معسكر رأس عباس ويقع بعد البريقة، سجن المنصورة ويديره المدعو نقيب اليهري”.
وختم بالقول وهناك: ” سجن سري خلف إدارة البحث ويديره المدعو أبو مهتم الضالعي، سجن معسكر اللواء الخامس ويقع في الرباط ويديره المدعو ابو سام اليافعي، سجن معسكر النصر ويقع في منطقة العريش ويديره المدعو جلال الربيعي”.
ارتفاع معدل الجريمة
وكان تقرير كشف ارتفاع معدل الجريمة المنظمة في المحافظات الجنوبية المحتلة إلى أكثر من ألف و 448 جريمة خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأوضح تقرير إحصائي صادر عن المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية، أن الجرائم تنوعت بين الاغتيالات والاشتباكات المسلحة والاختطافات والاعتقالات وجرائم عنصرية وحجز حريات ومنع سفر ومداهمات للمنازل والمتاجر والاعتداء وتفريق مظاهرات سلمية بالقوة.
وأرجع التقرير الأسباب الرئيسية للانفلات الأمني وارتفاع معدلات الجريمة في المحافظات المحتلة إلى الغياب التام للأمن العام وانتشار عناصر التنظيمات الارهابية إلى جانب تصاعد الصراعات المسلحة بين مرتزقة العدوان التي أدت إلى جرائم الاغتيالات والتصفيات الجسدية وسقوط العديد من الضحايا.
وبين التقرير أن جرائم الاغتيالات بلغت 235 حالة اغتيال، سجلت محافظة عدن المرتبة الأولى تلتها محافظات حضرموت وأبين وشبوة.
فيما بلغ عدد ضحايا الاعتقالات نحو 117 شخصاً أغلبهم يقبعون في عدن وشبوة والمكلا ، بالاضافة إلى تسجيل 61 جريمة اختطاف مواطنين منهم عدد من النساء والأطفال.
ورصد التقرير جرائم الاعتداءات بنحو 196 جريمة طالت مواطنين وقضاة وموظفين حكوميين .. منوهاً إلى أن تلك الاعتداءات تسببت بتوقف العمل في عدد من المحاكم في المحافظات المحتلة كالضالع وعدن.
وأشار إلى أن مدينة عدن شهدت حوادث انفجارات مرعبة بلغت 46 حادثة خاصة عقب عودة حكومة الارتزاق والعمالة إلى مدينة عدن بحماية سعودية .
ولفت إلى أن حوادث الانفجارات انتقلت إلى محافظات أبين وشبوة وحضرموت ، وذلك نتيجة الانقسام الأمني داخل ميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، إلى جانب تصاعد الصراعات بين التيارات الموالية للقيادات العسكرية والأمنية في عدن خلال الفترة الماضية.
وحسب التقرير سجلت حوادث الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينة عدن ارتفاعا ملحوظا بنحو 73 حادثة، بالإضافة إلى تسجيل 28 جريمة مداهمة منازل واقتحام مسلح في مدينة عدن ، ومحافظتي شبوة وحضرموت .
وذكر أن المليشيات المسلحة الموالية لتحالف العدوان مارست جرائم الابتزاز ضد التجار والصرافين ومالكي الاستثمارات المحلية وبلغت نحو 38 جريمة .
وأكد التقرير أن مالكي الاستثمارات المحلية في عدن وأبين ولحج وشبوة تعرضوا لاعتداءات وصلت إلى 34 اعتداء أدت إلى إيقاف عدد من الأنشطة الاستثمارية لمصانع الإسمنت في أبين ولحج وتوقف مصالح وأعمال شرائح واسعة من المجتمع.
وتصاعدت جرائم السطو المسلح على الممتلكات العامة والخاصة في المحافظات الجنوبية المحتلة ، إلى 74 جريمة سطو على ممتلكات خاصة شملت أراضي في عدن ولحج وشبوة ، و37 جريمة سطو واعتداء على ممتلكات عامة في عدن ولحج ، و62 جريمة اعتداء ومصادرة حقوق خاصة.
ووفقا للتقرير الإحصائي بلغت جرائم تهريب النفط الخام من موانئ محافظة شبوة إلى الأسواق الدولية 29 جريمة ، بالإضافة إلى رصد جرائم تهريب وتجريف الثروة السمكية اليمنية من قبل سفن تابعة لدول تحالف العدوان.
ووثق التقرير 47 جريمة منع من السفر من مطار عدن وسيئون ، و 14 جريمة إطلاق نار على وسائل نقل في الطرقات العامة من قبل عصابات مسلحة، و86 جريمة احتجاز تعسفي و28 جريمة اعتداء على مقرات وناقلات وفرق تابعة لمنظمات إنسانية دولية.
وأفاد التقرير بارتكاب 37 جريمة اعتداء على محتجين سلميين، و7 جرائم حالات إخفاء قسري لمواطنين وجريمتي تهريب سجناء من السجون.
تنامي ظاهرة الانتحار
وكشف تقرير اخر وقوع 113جريمة انتحار والشروع في الانتحار خلال النصف الأول من العام الجاري 2024 أسفرت عن وفاة 90 شخصا واصابة 23 أخرين، وقفت خلفها الأمرض النفسية والعصابية والخلافات والمشاكل الاسرية والاجتماعية، والجوانب الاقتصادية، وضعف الوازع الاخلاقي.
فيما سجلت العام الماضي 2023 م وقوع 148 حالة انتحار من مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى 23 حالة شروع في الانتحار.
وتوزعت جرائم الانتحار بين المحافظات على النحو التالي: محافظة تعز 44 حالة انتحار، ومحافظة مأرب 25 حالة انتحار، والعاصمة المؤقتة عدن 24 خالة، ومحافظة شبوة 15حالة، ثم محافظة حضرموت الوادي والصحراء 10 حالات، و9 حالات بمحافظة أبين ، و 8 حالات انتحار في محافظة حضرموت الساحل و6 حالات في محافظة الحديدة، بالإضافة إلى 5 حالات في محافظة الضالع، وحالتين في محافظة المهرة.
فيما توزعت حوادث الشروع في الانتحار على النحو الأتي العاصمة عدن 7 حالات ، ومحافظة تعز 6 حالات، و3 حالات في محافظة مأرب ، وحالتين بمحافظة المهرة، وحالتي انتحار بمحافظة الضالع ، بالإضافة إلى حالة في محافظة الحديدة وحالة بمحافظة شبوة، وأخرى بمحافظة حضرموت الساحل.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: بالإضافة إلى فی المحافظات اعتداء على مدینة عدن فی محافظة ویقع فی فی عدن

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف انتشار الأمراض وسط تدهور صحي حاد في بحري

 

استند التقرير المنشور على صفحة الغرفة بـ«فيسبوك» إلى بيانات ثلاثة مراكز صحية رئيسية اظهرت زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بالامراض المختلفة وسط ظروف صحية حرجة تعيشها المنطقة

التغيير: الخرطوم

كشف تقرير صدر عن غرفة طوارئ بحري الوضع الصحي المتدهور في المنطقة التي ما زالت تشهد مواجهات عسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

واستند التقرير المنشور على صفحة الغرفة بـ«فيسبوك» إلى بيانات ثلاثة مراكز صحية رئيسية اظهرت زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بالامراض المختلفة وسط ظروف صحية حرجة تعيشها المنطقة .

وأوضح التقرير أن عدد الإصابات بالكوليرا في مركزى القرى المتحدة بلغ «15 حالة» والاسهالات المائية «770 حالة» بالإضافة إلى حمى الضنك «25 حالة» والتسمم الغذائي «120 حالة».

وسجل المركز « 930» حالة ملاريا و «450» حالة تايفود وعلى الرغم من تسجيل عدد كبير من الإصابات إلا أنه لم يسجل اي حالة وفاة.

بينما سجل مركز الشعبية بدوره أعدادا كبيرة من الإصابات حيث بلغت حالات الملاريا وحدها «465» حالة موزعة بين الرجال «210» حالة النساء «180» حالة والأطفال «75» حالة بينما سجلت حالات التايفود ارتفاعا كبيرا وصلت إلى «710» حالة.

ولفت التقرير الانتباه إلى تفشي الأمراض المزمنة التي بلغ عدد حالاتها «193» حالة ما يشير إلى مدى عمق الأزمة الصحية.

أما في مركز العزبة تجاوزت حالات الإصابة بالملاريا حاجز الـ«899» حالة مع تفاوت واضح بين الفئات العمرية حيث كانت الإصابات أكثر انتشارا بين الفئة العمرية الأكبر من «15»عاما كما شهد المركز ارتفاعا في أمراض المعدة والإثني عشر التي بلغت «113» حالة بالإضافة إلى حالات الإسهال الدموي وغير الدموي.

وأبرز التقرير خطورة الوضع الصحي في بحري الشيء الذي يستدعي تحركا عاجلاً من الجهات المعنية خصوصا مع ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض في ظل ضعف البنية التحتية الصحية وتزايد المخاطر يعكس الحاجة الملحة لتعزيز الجهود الطبية والإنسانية لمواجهة هذه الأزمة الصحية المتفاقمة.

 

الوسومالأوضاع الصحية الخرطوم بحري تفشي الكوليرا

مقالات مشابهة

  • الضالع.. فعالية احتفالية بمناسبة العيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر
  • احتفالية بمحافظة الضالع بمناسبة العيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر
  • السفارة اليمنية في المغرب تنظم بطولة كأس العيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة
  • السفارة اليمنية في بريتوريا تحتفل بمناسبة العيد الـ 62 لثورة سبتمبر والعيد الـ 61 لثورة اكتوبر
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بمناسبة العيد الـ ٦١ لثورة ١٤ أكتوبر
  • الرئيس المشاط يوجه خطابا مهما في الثامنة مساء بمناسبة العيد الـ 61 لثورة الـ 14 أكتوبر
  • مساء اليوم.. خطاب للرئيس المشاط بمناسبة العيد الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر
  • تقرير يكشف انتشار الأمراض وسط تدهور صحي حاد في بحري
  • منها تدهور الحالة الصحية.. 6 حالات لسحب رخص السلاح