أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن نصر أكتوبر كان حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها فصنعت ما كان يعتقده البعض أنه مستحيل تؤكد أن هذا الشعب يبذل الغالي والنفيس لحماية أمنه وسلامة أرضه ضد أي تهديد أو اعتداء.

السيسي لأسر شهداء القوات المسلحة: شعب مصر أصيل لا ينسى مَن ضحى لأجله نصر أكتوبر كان حكاية شعب 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب"، أذاعته قناة "إكسترا نيوز"، أنّ نصر أكتوبر كان حكاية شعب، وحكاية آباء وأمهات قدموا أبناءهم فداءً لهذا الوطن، وحكاية زوجات وأبناء وبنات عانوا مرارة الفراق، وحكاية كل مواطن من شمال مصر لجنوبها ومن شرقها لغربها تحمل وصبر من أجل بلده.

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي،  أنّ القوات المسلحة هي الدرع الحصين الذي يحمي مقدرات هذا الوطن مدعومة بوحدة الشعب وصلابته وإرادته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي القوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نصر أكتوبر 1973 شهداء القوات المسلحة نصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة

في كلمته خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الطريق الأمثل لتحقيق الأهداف الوطنية يتطلب التخطيط العلمي الدقيق والتكاتف الكامل في مواجهة التحديات.

رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحةالندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة

وأشار الرئيس إلى أن الشعب المصري، بكل فئاته، كان نموذجًا يُحتذى به في دعمه للجيش سواء ماديًا أو معنويًا، ليعزز بذلك الروابط القوية بين الجيش والشعب.

وأكد أن الانتصار لا يتحقق فقط على أرض المعارك، بل يبدأ من وحدة الشعب، وإرادته الصلبة في مواجهة التحديات وتحقيق النصر.

وشدد على أن السلام المستدام والعادل الذي تسعى مصر لتحقيقه، يتطلب الاستمرار في تعزيز قدرات الدولة الشاملة، لتأمين الوطن وحمايته من أي تهديدات.

السيسي: "مصر بخير.. وقدرات الجيش كفاية للدفاع عن بلدنا" (فيديو) السيسي لصغار ضباط القوات المسلحة: "مصر أمانة في رقبتكم" (فيديو) رسائل الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة

وأضاف الرئيس السيسي أن بناء القدرات الشاملة لمصر هو السبيل الأوحد لضمان السلام وصونه، ولردع أي محاولات للتفكير في الاعتداء على سيادتها.

ولفت إلى أن الشعب المصري شعب عريق وأصيل، ولا ينسى تضحيات أبنائه الذين ضحوا من أجل الوطن، مؤكدًا أن مصر ستظل وفية لأبنائها كما كانوا أوفياء لها.

وأعرب الرئيس عن تهانيه الخالصة لقيادات وأفراد القوات المسلحة بمناسبة عيد النصر، مؤكدًا دورهم المستمر كحامي الوطن وصون كرامته.

واختتم كلمته بتوجيه التحية للمواطن المصري، الذي اعتبره محورًا أساسيًا في معادلة تحدي الصعاب وبناء القدرات، مؤكدًا أن بتلاحم الشعب ووعيه، يمكن تجاوز أصعب الظروف كما تم ذلك في الماضي.

كما أكد أن الدولة تسعى باستمرار نحو تحقيق التنمية الشاملة، بهدف تحسين مستوى المعيشة وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر
  • الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر عبر عن إرادة أمة حولت الهزيمة إلى نصر
  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • السيسي: نصر أكتوبر حكاية تجلت فيها عبقرية الشخصية المصرية
  • الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ الوطن
  • الذكرى 51 لنصر أكتوبر.. الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «حكاية شعب»
  • الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب
  • السيسي: القوات المسلحة هى الدعم الحصين الذى يحمى الوطن