افتتحت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، معرض مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة للدفعة رقم 24 للعام الأكاديمى 2023/2024 تحت عنوان " مصر 2030"، حيث جاءت مشاريع التخرج ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، واحتفالات الدولة بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

محافظ الأقصر يتفقد أعمال البعثة الفرنسية بمعبد الكرنك

وجاء افتتاح المعرض بحضور العميد عمرو محمد مالك، المستشار العسكرى لمحافظة الأقصر، والعقيد محمد جمال عمار، نائب المستشار العسكرى لمحافظة الأقصر لشئون الجامعات، وذلك تحت رعاية الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، والدكتور أحمد محيى حمزة عميد الكلية، وإشراف الدكتور أحمد حمدى عبدالحارس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف السادة رؤساء الأقسام العلمية الدكتور يوسف محمود، والدكتورة مروة عزت، والدكتورة جهاد شريت.

أشادت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، بمستوى مشاريع التخرج التي قدمها طلاب كلية الفنون الجميلة وفى سياق حرص كلية الفنون الجميلة على الدفع بطلاب البكالوريوس وخاصة مشروع التخرج للمشاركة فى تفعيل خطة الدولة المصرية ووضع أفكار تصميمية وإبداعية تقوم على ترسيخ الهوية البصرية والصورة الذهنية لمحافظة الأقصر وإظهار الهوية التراثية والثقافية للمحافظة، وكذلك حث الطلاب على تبنى قضايا التنمية المستدامة بخطة الدولة 2030.

أكدت الدكتورة صابرين أن هذه الأعمال تأتي من منطلق الحرص على تحفيز الشباب للمشاركة فى المشروعات القومية وتأكيد على دور الكلية والجامعة وكوادرها للمشاركة الفعالة في تحقيق رؤيه القيادة السياسية للجمهورية الجديدة وفى محاولة جادة لتحويل الفكر الأكاديمي المتميز إلى مشروعات تنفذ على أرض الواقع، الأمر الذى يعمل على تنمية مهارات الشباب والاستفادة من الفكر الجديد لهم، والتأكيد على أن هذا الجيل مستعد للعمل والمشاركة بما يضمن الانتماء الذى طالما يترسخ حيث يمتلك الشباب أفكاراً جاده قابلة للتغيير.

من جانبه قال الدكتور أحمد محي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، إن مشروعات التخرج هذه تأتي في إطار حرص الكلية على التأكيد على رؤيتها في أن تصبح واحدة من الكليات الحكومية المتميزة فى نشر التعليم والثقافة والبحث العلمي ومصادر المعرفة والسعي قدماً فى تأكيد خدمتها للمجتمع مؤكده بذلك علي دورها فى تنمية المجتمع وذلك من خلال التأكيد والتدعيم بمقومات الجودة العالية من منظور عالمى وعلى هذا فقد كانت هناك العديد من المشروعات الفنية والإبداعية تؤكد على هذه السياسة العامة لمشروعات التخرج.

أوضح عميد كلية الفنون الجميلة أن مشروعات التخرج تناولت عدة موضوعات منها  "الهوية البصرية والموروث الثقافى لمحافظة الأقصر- مشروع حياة كريمة ــ المشروعات التنموية ــ الهوية الثقافية فى العصر الرقمى ــ مشروع تطوير كورنيش النيل بالأقصر ــ محطة القطار الكهربائى السريع بالأقصرــ تطوير حديقة سيدى منصور بالأقصر ــ متحف الأقصر - فندق ومنتجع بيئي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر التنمية المستدامة المشروعات القومية محافظة الاقصر المبادرة الرئاسية القيادة السياسية معبد الكرنك الهوية البصرية افتتاح معرض خطة الدولة المصرية عرض مشاريع کلیة الفنون الجمیلة الدکتورة صابرین لمحافظة الأقصر جامعة الأقصر

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم: كلية التربية النوعية تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية التربية النوعية  بجامعة الفيوم "حفل استقبال الطلاب الجدد"، وذلك بحضور أ.د هاني عبد البديع القائم بأعمال عميد الكلية، أ.د غادة يس بياض وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د نادر الشيمي رئيس قسم تكنولوجيا التعليم، أ.د شيماء إبراهيم رئيس قسم التربية الفنية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب الجدد والقدامى وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٤ بالكلية.

أعرب أ.د هاني عبدالبديع عن سعادته بانضمام الطلاب الجدد إلى أسرة الكلية مشيرًا إلى سعى الكلية الدائم لتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للطلاب، مؤكدًا أن الجميع في خدمة الطلاب وعلى استعداد لحل أي مشكلات قد تواجههم، مشدداً على أهمية التدريب وتنمية المهارات بجانب الدراسة الأكاديمية للتأهيل بشكل أفضل لسوق العمل.

حث الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية والتي تساعد الطلاب على اكتساب مهارات القيادة والعمل الجماعي وتعزز من ثقتهم بأنفسهم متمنياً التوفيق إلى جميع الطلاب.

وأشارت أ.د غادة بياض أن كلية التربية النوعية تقدم تعليمًا نوعيًا متميزًا في مجالات الاقتصاد المنزلي، التربية الفنية، وتكنولوجيا التعليم، وكل قسم يقدم للطالب أفضل المقررات الدراسية لإعداد خريج مؤهل ومتميز، موجهة الطلاب بالانضباط والأخلاق والالتزام باللوائح الجامعية والحضور المنتظم إلى جانب المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية واعتبارها جزءًا أساسيًا من الحياة الجامعية.

كما تناول أ.د نادر الشيمي في كلمته التعريف بقسم تكنولوجيا التعليم الذي يؤهل خريجي القسم للعمل في مجالات المحتوى الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات ذات الأهمية خلال الفترة الحالية، موضحًا أهمية التكنولوجيا في التعليم ودورها في تحسين العملية التعليمية، داعيًا الطلاب إلى الاستفادة من الموارد التكنولوجية المتاحة في الكلية لتنمية مهاراتهم التقنية ليكون خريجًا مؤهلًا للعمل في مجالات التكنولوجيا والعمل الحر.

ومن جانبها قالت أ.د شيماء إبراهيم أن قسم التربية الفنية هو قسم للإبداع الفني لتأهيل الطالب ليصبح معلم تربية فنية متميزًا وقادرًا على ممارسة المهنة في المستقبل على أكمل وجه.

وأوضحت مميزات الدراسة بالقسم والمقررات الدراسية بشقيها الأكاديمي والتربوي والتي تهدف إلى تطوير القدرات الفنية والإبداعية لطلاب القسم.

وفي الختام قام عميد الكلية بتسليم شهادات التقدير للطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية في العام الماضي.

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة وعروض مسرحية كما تم عرض فيديو تعريفي للأنشطة الطلابية التي نظمتها الكلية.

مقالات مشابهة

  • مصرع 10 وإصابة 28 بحادث انقلاب أتوبيس طلاب كلية الطب جامعة الجلالة
  • جامعة الفيوم: كلية التربية النوعية تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد
  • "هنا في حياة" معرض فني تنظمه جامعة أسيوط
  • بعنوان "مصر 2030".. افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب كلية الفنون بالأقصر
  • الهوية البصرية والموروث الثقافي.. معرض لمشاريع تخرج طلاب الفنون الجميلة بجامعة الأقصر
  • كلية طب الأسنان بعدن تنظم حفل استقبال طلابها المستجدين
  • كلية العلوم جامعة حلوان تنظم ندوة عن بطولات أكتوبر
  • يضم 2000 نسخة مختلفة.. افتتاح معرض الكتاب في جامعة بنها|صور
  • 10 أعوام على رحيله.. معرض لإبداعات الفنان خلف طايع بالجزيرة للفنون.. الثلاثاء