نواف السالم

وجه الرئيس البرازيلي، لولا داسيلفا، انتقادات حادة للاعبي بلاده الذين يلعبون في أندية أوروبية كبيرة ومن بينهم ونجم برشلونة رافينها، ولاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور ورودريغو.

وجاءت انتقادات داسيلفا بسبب الأداء غير الجيد لاعبي منتخب بلاده أمام منتخب تشيلي، رغم أن المباراة انتهت بفوز البرازيل بهدفين مقابل هدف.

وقال الرئيس البرازيلي :”لطالما اقترحت أن يكون لدى المنتخب البرازيلي لاعبون ينشطون في بلادنا، الآن أعتقد أننا نسير على ذلك الطريق، اللاعبان اللذان سجلا الهدفين ضد تشيلي يلعبان في الدوري البرازيلي، وبالتالي علينا أن نمنح الفرص للاعبين هنا، وليس لأولئك الذين يملكون النجومية ولا يؤدون بشكل جيد معنا”.

وأضاف: “هؤلاء الذين تمت دعوتهم من الخارج ليس بينهم غارينشا ولا روماريو، هناك العديد من الشباب الذين سينجحون، لكنهم لم يصلوا بعد إلى النجومية، لدينا لاعبون جيدون علينا أن نمنحهم الفرصة”.

وتابع : “رافينيا (نادي برشلونة) تعرفت عليه من شعره وليس من أدائه، كنت مع رئيس الاتحاد البرازيلي في برازيليا وقلت له “لماذا لا يتم استدعاء فريق يتكون فقط من اللاعبين الذين يلعبون في الدوري البرازيلي؟، أعتقد أن ذلك سيكون أمرا ناجحا ومثمرا”.

يذكر أن مباراة البرازيل وتشيلي تأتي ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات مونديال 2026 .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البرازيل برشلونة نادي برشلونة

إقرأ أيضاً:

جوارديولا: ميسي أفضل من بيليه ومارادونا

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة الإسباني إنييستا يدشن مشواره التدريبي من الإمارات جوارديولا يحسم موقفه: ترك مانشستر سيتي «غير صحيح»


يواصل الأرجنتيني «الأسطورة» ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأميركي، إثارة الإعجاب وإلهاب مشاعر الجماهير، بموهبته الكبيرة التي جعلته يستمر على قمة الكرة العالمية لأكثر من 15 عاماً.
ويُعتبر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، من أكثر المعجبين بموهبة ميسي ومشواره الحافل بالإنجازات والألقاب، خاصة أنه دربه في برشلونة من 2008 إلى 2012.
وأعتاد جوارديولا في كل خروج إعلامي له عند سؤاله عن ميسي أن يطلق وصلات الإطراء والمديح لفنه وموهبته، ويؤكد أنه الأفضل في تاريخ كرة القدم.
وإذا كان البرازيليون يعتبرون أن «الملك» بيليه أفضل لاعب على الإطلاق على مر العصور، والأرجنتينيون ينظرون إلى الساحر دييجو مارادونا على إنه أفضل من أنجبته كرة «الألبيسيلسيتي»، فإن جوارديولا يرى أن ميسي هو الأفضل، ويضعه قبلهما في الترتيب.
وعندما سُئل جوارديولا، عبر منصة «توك شو إيطاليا» عن النجم الذي يعتبره أفضل لاعب في تاريخ الكرة، لم يتردد في اختيار النجم الفائز بثماني كرات ذهبية، من دون أن يقلل من احترامه لبيليه ومارادونا.
وقال جوارديولا: «قبل كل شيء ينبغي معرفة شخص مثل ميسي، وأنا أعرفه جيداً عن قرب وسبق لي تدريبه في برشلونة، ومن السهل أن أقول بالفم المليان إنه اللاعب الأفضل على مر العصور، وقد ينظر البعض إلى ذلك على أنه قلة احترام لنجوم آخرين مثل بيليه ومارادونا، ولكن لا أتخيل أحداً استمر على القمة كل هذه الفترة الطويلة، إنه فريد في نوعه».
تصريحات جوارديولا لن تلقى الترحيب بالتأكيد عند جانب كبير من عشاق كرة القدم، خاصة في البرازيل، وتوقع موقع جول العالمي أن تثير تصريحاته ردود فعل كثيرة خلال الساعات القادمة.
ولا ينسى جوارديولا الفترة الذهبية التي كان فيها مدرباً لميسي في برشلونة، ولا اللحظات الرائعة التي عاشها معه، وقال: «كنت محظوظاً بالعمل معه، وكنت أشاهد هذا الفتى في التدريبات كل 3 أيام وكل ما يفعله بالكرة، كان جميلاً ورائعاً، وفي كل مباراة كان يسجل هدفين أو أكثر، ويصنع 3 تمريرات حاسمة، واستمرار هذا الحال لأكثر من 15 أو 20 سنة، إنما يؤكد أن ميسي لاعب لا يتكرر، ولا يمكن أن تشاهده إلا مرة واحدة في العمر».

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي يدعم مغربية الصحراء ويشيد بعلاقات البلدين
  • جوارديولا: ميسي أفضل من بيليه ومارادونا
  • موعد مباراة برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني والتشكيل المتوقع
  • برشلونة يتخلى عن هدفه البرازيلي للميرنغي
  • تعرف على المسؤولين الأمريكيين الذين تخطط إيران لاغتيالهم
  • حكم هندوراسي ينتقد سلوك رونالدو في الدوري السعودي
  • لاعب محلى وغير مفيد.. إبراهيم سعيد ينتقد أداء نجم الزمالك مع المنتخب
  • احذر.. جزء في الدجاج لا يجب تناوله| تعرف عليه
  • إبراهيم سعيد ينتقد مستوى لاعب منتخب مصر