كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين، خلال الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، الكاتب الصحفي عبده مباشر المراسل الحربي لجريدة الأهرام إبان حرب أكتوبر.

وروى عبده مباشر واقعة حدثت بعد افتتاح القنطرة أكدت مدى صلابة وشجاعة الجندي المصري ومدى تصديه لمواجهة العدو دفاعا عن أرضه.

وأضاف مباشر:"أبطال أكتوبر صنّاع نصر عظيم ومستحق بعد هزائم متوالية وصعدوا من قاع الفشل إلى القمة".

وتابع:"كانوا دايما يقولوا أن المقاتل المصري يسقط في ميدان القتال والنيران تصيبه في ظهره، جملة كانت جاحدة وموجعة، في يوم بصيت بعد افتتاح القنطرة، طلعت فوق نقطة من نقط خط بارليف الحصين، ببص لفوق النقطة دي لقيت طابور من الشهداء كلهم تقدموا من قلب الأسلاك الشائكة لحقول الألغام وكلما سقط شهيد تقدم الآخر، ودا أكد لي ان المقاتل المصري يسقط شهيدا والنيران تخترق الصدر".

واختتم:"أتمنى ليكم آلاف الأعياد الجميلة مثل عيد أكتوبر العظيم".

وبدأت فعاليات الندوة التثقيفية التي تحمل عنوان "نصر أكتوبر 73.. حكاية شعب"، اليوم الإثنين، بآيات بثت من إذاعة القرآن الكريم فجر السادس من أكتوبر 1973، بصوت القارئ الشيخ محمد أحمد شبيب، والتي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشهدت الندوة تقديم عرض تمثيلي شاركت فيه الممثلة سهر الصايغ، والممثل محمد جمعة، ومجموعة من الأطفال حول تاريخ نصر أكتوبر المجيد، ثم عُرض فيلم تسجيلي بصوت الفنان يحيى الفخراني، حول الأوضاع بعد هزيمة عام 1967، ووقفة الشعب المصري خلف قيادته، حيث قام ملايين المصريين بالتبرع لصالح المجهود الحربي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الرئيس عبدالفتاح السيسي الجندي المصري حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: القمة الثلاثية في أسمرا تؤكد عمق التواجد المصري في إفريقيا

ثمّن المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة ثلاثية، مع الرئيس إسياس أفورقي رئيس إريتريا، والرئيس الدكتور حسن شیخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، في العاصمة الإرترية أسمرة.

القمة الثلاثية

وقال في بيان إن القمة الثلاثية بين مصر وإريتريا والصومال، شملت مشاورات مكثفة بشأن مسائل إقليمية ودولية حيوية، كما تعد تعزيز للتعاون الاستراتيجي المشترك مع دول القارة الإفريقية، ويعزز من حماية الأمن القومي في ظل التحديات الإقليمية الحالية.

وأضاف أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإريتريا هي زيارة تاريخية، وتؤكد على الدور المحوري للدولة المصرية في أفريقيا، وتعكس عمق التواجد المصري في القارة السمراء، فضلا عن تعزيز حماية المصالح في الملاحة البحرية بالبحر الأحمر، وحفظ الأمن والسلام في المنطقة.

دعم الاستقرار والأمن

وأشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، إلى أن هذه الزيارة تأتي في توقيت بالغ الأهمية وتعكس عمق العلاقات بين مصر وإريتريا وحرص مصر على دعم الإستقرار والأمن في الصومال، مشيرا إلى أهمية تعزيز التشاور والتنسيق الثنائي بين الدول الثلاث خاصة في ظل التحديات الإقليمية الحالية، وهو ما يعكس رؤية مصر الاستراتيجية لدعم الاستقرار  وتحقيق التنمية في إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • ملحمة سطرها الجيش والشعب.. رسائل الرئيس خلال الندوة التثقيفية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • بينهم عبده مباشر.. من هم المكرمون من الرئيس السيسي في الذكرى 51 لحرب أكتوبر؟
  • الرئيس السيسي يشاهد 3 أفلام وثائقية عن حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية الـ40
  • الأوبرا المصرية تقدم فقرة موسيقية أمام الرئيس السيسي خلال ندوة انتصارات أكتوبر
  • بث مباشر| الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
  • بث مباشر.. وقائع الندوة التثقيفية الخاصة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر بحضور الرئيس السيسي
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • «مصر أكتوبر»: القمة الثلاثية في أسمرا تؤكد عمق التواجد المصري في إفريقيا