كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ نصر أكتوبر كان حكاية شعب، وحكاية آباء وأمهات قدموا أبناءهم فداءً لهذا الوطن، وحكاية زوجات وأبناء وبنات عانوا مرارة الفراق، وحكاية كل مواطن من شمال مصر لجنوبها ومن شرقها لغربها تحمل وصبر من أجل بلده.

وأضاف "السيسي"، خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب"، أذاعته قناة "إكسترا نيوز"، أنّ نصر أكتوبر كان حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها فصنعت ما كان يعتقده البعض أنه مستحيلا، وتؤكد أن هذا الشعب يبذل الغالي والنفيس لحماية أمنه وسلامة أرضه ضد أي تهديد أو اعتداء وأن القوات المسلحة هي الدرع الحصين الذي يحمي مقدرات هذا الوطن مدعومة بوحدة شعبها وصلابته وإرادته.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الرئيس عبد الفتاح السيسي نصر أكتوبر السيسي الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة نصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

مصر أكتوبر: كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رسالة رد على المشككين

قال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، رسالة تأكيد على أن الإصرار والمقاومة كان السبب في تحويل الهزيمة إلى نصر عظيم، وهو ما يعبر عن الشخصية المصرية وتكوينها الصلب وتحديها لكل الصعاب، فضلا عن التأكيد على أن الشعب المصري كان دائما وأبدا روح واحدة مع القوات المسلحة للحفاظ على الوطن، بفضل التماسك والوحدة الذي كان هو العنصر الأساسي للحفاظ على الأمن والأمان.

شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر الرئيس السيسي: يجب إيجاد حل للقضية الفلسطينية وإعطاء أمل لشعبها

وأضاف «حلمي» في بيان له، أن كلمة الرئيس السيسي، وتأكيده على أن القوات المسلحة قادرة دائما على حماية أمنها القومي والدفاع عن أرض الوطن، رسالة طمأنينة للشعب المصري بأن للوطن «درع وسيف» دائما، كما تعد رسالة قوية للرد على المشككين في قدرات الدولة المصرية، وكذلك الذين استنكروا التسليح والتطوير المستمر في القوات المسلحة خلال العشر سنوات الماضية.

وأشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، إلى أن كلمة الرئيس السيسي لصغار الضباط بأن مصر أمانة في رقابهم، جاءت كرسالة أب لأبناءه، يوصيهم فيها على حماية الوطن، وأن يكونوا امتداد لجيل ضحى بدماءه من أجل الدفاع عن الوطن.

وأوضح، أنه الرئيس دائما لا يغفل التأكيد على موقف مصر من القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء في غزة، وذلك في مختلف الفعاليات التي يتواجد بها، ما يؤكد على موقف مصر الثابت تجاه القضية.

مقالات مشابهة

  • مصر أكتوبر: كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رسالة رد على المشككين
  • شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر
  • الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر عبر عن إرادة أمة حولت الهزيمة إلى نصر
  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • السيسي: نصر أكتوبر يفيض بالعبر والدروس رغم مرور 51 عاما
  • السيسي: نصر أكتوبر حكاية شعب تجلت فيها عبقرية الشخصية المصرية
  • الذكرى 51 لنصر أكتوبر.. الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «حكاية شعب»
  • الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب
  • السيسي: نصر أكتوبر حكاية شعب تحمل وصبر من أجل البلد ويبذل الغالى والنفيس لحماية أرضه