غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة 20 من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد محمد شاكر عايش صافي.

ولد في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة بتاريخ 15 مارس من عام 1981م.

حصل على بكالوريوس تربية رياضية من جامعة الأقصى بغزة. بدأ حياته الرياضية كغيره من الرياضيين في الساحات الشعبية، والمدارس. عمل مدرسًا للتربية الرياضية في مدرسة المتنبي بمدينة خانيونس. حكم كرة طائرة معتمد من الاتحاد الفلسطيني للعبة منذ عدة سنوات. من أفضل الحكام نظراً لإدارته معظم مباريات درجتي الاحتراف الجزئي، والممتازة. استشهد يوم الخميس 16 نوفمبر 2023م، بعد استهداف منزله في مدينة خانيونس بدون سابق إنذار.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء الحركة الرياضية طوفان الأقصى محمد صافي

إقرأ أيضاً:

الأونروا: جحيم غزة لا ينتهي

نددت وكالة الأونروا بالهجوم الإسرائيلي على خيام للنازحين في وسط قطاع غزة، قائلة إنها اضطرت لإلغاء حملة تطعيم ضد شلل الأطفال كانت مقررة اليوم.

وقال المفوّض العام للأونروا فيليب لازاريني، "شهدت المناطق الوسطى في غزة ليلة أخرى من الرعب، الخيام احترقت فوق رؤوس ساكنيها، بسبب غارة جوية على مستشفى شهداء الأقصى". 

#Gaza : another night of horror in the middle areas.

Tents up in flames due to an airstrike on the courtyard of Al Aqsa hospital where people sought shelter.

Meanwhile, in the same area, an @UNRWA school was hit with 20 people reported killed. The school was planned to be… pic.twitter.com/lgDmLNWmov

— Philippe Lazzarini (@UNLazzarini) October 14, 2024

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مقتل 4 أشخاص وإصابة نحو 70 بجروح، ليلة الإثنين، في قصف إسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. 

وبث ناشطون صوراً ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للنيران وهي تلتهم عدداً من الخيام، بينما من فيها يستغيثون طلباً للإنقاذ. 

مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة حصيلتها 4 قتلى و70 جريحاً - موقع 24قتل 4 فلسطينيين وأصيب نحو 70 آخرين بجروح في هجوم إسرائيلي على خيام للنازحين حول مستشفى شهداء الأقصى في وسط قطاع غزة.

وقال لازاريني، في الوقت نفسه، وفي نفس المنطقة، تعرضت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لقصف أسفر عن مقتل 20 شخصاً، وكان من المقرر استخدام المدرسة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي بدأت اليوم الإثنين، ما اضطرنا إلى إلغاء حملة التطعيم في تلك المدرسة بسبب الأضرار الجسيمة.
وأكد في منشوره، أن غزة جحيم لا ينتهي، وكل هذا لا ينبغي أن يصبح عادياً، ويجب أن تسود الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: جحيم غزة لا ينتهي
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 19 (خليل أبو غزة)
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 18 (محمد عيد)
  • سيرة محمد عبله.. عن الناس والمدن والصعاليك
  • ثلاثة شهداء فلسطينيين وعدة جرحى في قصف العدو الصهيوني مدينة غزة والبريج
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 17 (نغم أبو سمرة)
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 16 (وسام جاد الله)