تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية التمريض، بجامعة أسيوط، اليوم الإثنين الموافق 14 من أكتوبر؛ يوماً للتوظيف تحت عنوان "طريقك بعد التخرج " لطلاب البكالوريوس، والامتياز؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتورة سماح محمد عبدالله عميد الكلية.

وأكد الدكتور المنشاوى؛ على أهمية توجيه الطلاب لسوق العمل، وتوجيه الدعوة لجهات التوظيف؛ انطلاقًا من الدور المهم الذي تقوم به الكلية لربط خريجيها بسوق العمل، مشيرًا إلى أن يوم التوظيف الذي نظمته كلية التمريض لطلاب البكالوريوس، والامتياز يهدف إلى التعرف على فرص العمل المتاحة، وأساسيات العمل، والقوانين المنظمة لممارسة مهنة التمريض.

شهد اليوم التوظيفي، حضور؛ الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  والدكتورة ناهد شوكت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد عبدالعزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيس، وبمشاركة الدكتور محمد فراج مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، ومديرى مختلف مستشفيات محافظة أسيوط، وممثلى وزارة الصحة، وهيئة التأمين الصحى، والخريجين، والطلاب.

ومن جانبه، ثمن الدكتور محمود عبدالعليم؛ جهود كلية التمريض فى تخريج طلبة، وطالبات ذوى مهارات تمريضية عالية؛ تمكنهم من أداء عملهم على أكمل وجه، مراعين في ذلك الأعراف، والتقاليد، والأسس، والمواثيق الأخلاقية لهذه المهنة العظيمة، منوهاً أن اليوم التوظيفى؛ يأتى تنفيذاً للمبادرة الرئاسية" بداية جديدة، لبناء الإنسان "، والتى ترتكز على تنمية الإنسان، وإعداد أجيال جديدة؛ قادرة على المشاركة فى عملية التنمية الشاملة.

وأكدت الدكتورة سماح محمد عبدالله؛ حرص إدارة الكلية، على تنظيم يوماً للتوظيف؛ لطلاب البكالوريوس والامتياز، للتعرف على كل ما هو جديد، ومواكبة التطورات الهائلة فى سوق العمل، داعيةً الطلبة، والطالبات؛ إلى تطوير أنفسهم، وتنمية مهاراتهم؛ لتمثيل اسم جامعة أسيوط، ومهنة التمريض بشكلٍ مشرف.

وأشاد الدكتور خالد عبدالعزيز؛ بأهمية مهنة التمريض فى تقديم خدماتها الطبية جنباً إلى جنب مع الطب، عن طريق القيام بخدمات علاجية؛ تساهم في الحفاظ على صحة الإنسان، وبقائه، وعدم حدوث أي مضاعفات قد تنتج من أمراض، وإصابات.

وتضمن اليوم التوظيفى؛ عدداً من المحاضرات المهمة من خلال جلستين علميتين : تناولت الأولى؛  محاضرة حول : "المستقبل المهنى للتمريض" للدكتورة ناهد شوكت، "مهارات كتابة السيرة الذاتية" للدكتور  محمد سليمان مدير مركز التطوير المهني بالجامعة، "وكيفية البحث عن الوظيفة" للدكتورة مروة مصطفى نائب مدير مركز التطوير المهني، وتناولت الجلسة الثانية؛ محاضرة حول  " أبحاث الدراسات العليا مابعد التخرج" للدكتور إكرام إبراهيم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، "أخلاقيات مهنة التمريض" للدكتورة فاطمة رشدى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، "منصة Linked In لوظائف التمريض"  للدكتورة أسماء أبوبكر  مدرس مساعد بقسم النساء والتوليد،  "مهارات المقابلات الشخصية لمهنة التمريض" للدكتور إسلام صفوت مدرس مساعد بقسم الإدارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط رئيس جامعة أسيوط فرص العمل

إقرأ أيضاً:

تكريم الدكتور أبو لحوم من قبل وزارة النقل والأشغال العامة وصندوق ومؤسسة الطرق

الثورة نت|

كرمت وزارة النقل والأشغال العامة ممثلة بصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم، نائب رئيس الوزراء – وزير المالية السابق الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، تقديرا لجهوده ودوره في إنجاح عمل الصندوق والمؤسسة خلال الفترة الماضية.

وخلال التكريم أشاد وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم بدور الدكتور أبو لحوم في تذليل الصعوبات أمام الصندوق والمؤسسة والذي انعكس إيجابا على مستوى تنفيذ المشاريع في مختلف المحافظات.

وأكد الحرص على مواصلة العمل للنهوض بأداء الصندوق والمؤسسة وتوسيع نشاطهما بما يلبي احتياجات البلد من مشاريع الطرق والجسور التي تمثل ركيزة أساسية للتنمية وجزءا مهما من البنية التحتية للبلد.

من جانبه أشار الدكتور أبو لحوم إلى أن الصندوق والمؤسسة ورغم الظروف الصعبة وشحة الإمكانيات خلال الفترة الماضية إلا أنهما حققا قفزة نوعية في الأداء وخصوصا في أنماط العمل المؤسسي، وتدبير الموارد، وخفض التكاليف، وتحسين وتطوير الأداء الفني.

وأشاد بخطة العمل المتبعة من قبل الصندوق والمؤسسة والمتمثلة في التركيز على مشاريع الطرق الأكثر تضررا والأكثر أهمية لخدمة المواطنين إلى جانب استكمال المشاريع الاستراتيجية وحماية شبكة الطرق من الانهيار.

ونوه بالجهود المبذولة من قيادة المؤسسة العامة للطرق والتي أسهمت في وقوف المؤسسة على قدميها واستعادة نشاطها بوتيرة واسعة ساعدتها على توسيع أصولها ومعداتها وتعزيز بنيتها التحتية.

وتطرق وزير المالية السابق إلى أن الجهود المبذولة في معالجة الإشكاليات التي كانت تواجه عمل صندوق صيانة الطرق جعلت خدماته تصل إلى كافة المحافظات في فترة قياسية.. معبرا عن الشكر لقيادة الوزارة والصندوق والمؤسسة على هذه اللفتة الكريمة.

وكان رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، استعرضا الكثير من قصص النجاح التي حققها الصندوق والمؤسسة على صعيد تنفيذ مشاريع الطرق والجسور بفضل دعم ومساندة وزير المالية السابق.

وأشارا إلى النقلة النوعية التي شهدتها المؤسسة والصندوق من حيث خطط العمل والأداء وشراء المعدات والأصول خلال السنوات الماضية بعد أن كانا قد وصلا إلى وضع حرج في السنوات الأولى للعدوان والحصار على اليمن.

حضر التكريم نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، وعدد من قيادات الصندوق والمؤسسة.

 

مقالات مشابهة

  • تمريض أسيوط تنظم يوما للتوظيف تحت عنوان طريقك بعد التخرج لطلاب البكالوريوس والامتياز  
  • بمشاركة 30 شركة.. افتتاح فعاليات الملتقى التوظيفى الأول بتجارة بنها |صور
  • جامعة الفيوم: كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • النقل والأشغال العامة وصندوق ومؤسسة الطرق تكرم الدكتور أبو لحوم
  • تكريم الدكتور أبو لحوم من قبل وزارة النقل والأشغال العامة وصندوق ومؤسسة الطرق
  • وزارة العمل تنظم ندوات تثقيفية بمنشآت محافظة أسيوط
  • تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين
  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لأمراض العيون بقرية منية السباع
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون