بغداد اليوم - البصرة

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين (14 تشرين الأول 2024)، القاء القبض على شبكة متورطة بثلاث جرائم في البصرة.

وقال في بيان تلقته "بغداد اليوم" إنه "استكمالاً لدور جهاز الأمن الوطني في ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة، وردت معلومات استخبارية مؤكدة إلى مفارز الجهاز في محافظة البصرة عن وجود شبكة تمارس (الدعارة والابتزاز وتجارة المخدرات) في أحد منازل مركز المدينة".

وأضاف أنه "بعد جمع الأدلة وتحديد مكان الشبكة الدقيق والحصول على الموافقات القضائية، تمكن الجهاز من إلقاء القبض على (4) من أفراد الشبكة (رجل وثلاث نساء) حيث اعترفوا بقيامهم باستدراج المواطنين إلى منزل وسط المحافظة والتحايل عليهم لتعاطي المخدرات وممارسة الدعارة ثم تصويرهم وابتزازهم ماديًا".

وأوضح أن "التحقيقات أسفرت عن اعترافهم بوجود عنصرين آخرين تم الاستدلال على مكانهما وإلقاء القبض عليهما من قبل مفارز الجهاز".

وأشار جهاز الأمن الوطني إلى أنه "جرى ضبط كميات من المخدرات بحوزة العصابة وأدوات تعاطٍ، ليتم إحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الطارف: الإطاحة بشبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية BMPJ الشط التابعة لأمن ولاية الطارف بحر الأسبوع المنصرم من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية منظمة. مختصة في الإتجار بطريقة غير مشروعة بالمؤثرات العقلية.

العملية جاءت في إطار محاربة الجريمة بشتى أشكالها خاصة ما تعلق منها بمكافحة الإتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية و المخدرات. أين تم توقيف ثلاث أشخاص من أفرادها. أعمارهم تتراوح ما بين 26 و 44 سنة ينحدرون من ولاية مجاورة.

العملية التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا أسفرت عن ضبط، 1200 كبسولة مؤثرات عقلية من نوع بريغابلين 300 ملغ. إسترجاع دراجة نارية و مركبة سياحية تستعملان في عملياتهم الإجرامية. ومبلغ مالي من العائدات الإجرامية.

كما تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الذرعان عن قضية الحيازة و السمسرة و النقل و البيع للمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الطارف: الإطاحة بشبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية
  • نصفها نساء.. الأمن العراقي يطيح بشبكة متورطة بالدعارة والمخدرات في البصرة
  • نصفها نساء.. الإطاحة بشبكة متورطة بثلاث جرائم في البصرة
  • جهاز الأمن الوطني ينفذ عمليات نوعية لحماية الأمن الاقتصادي
  • غليزان.. الإطاحة بشبكة مختصة في السطو على المنازل
  • القبض على 6 متهمين بحيازة المخدرات في اربع محافظات
  • بينهم 5 نساء.. القبض على 13 متهماً بـالبغاء وسط بغداد
  • الأمن العراقي يلقي القبض على 3 إرهابيين في السليمانية والأنبار
  • الأمن العراقي يلقي القبض على ثلاثة إرهابيين في السليمانية والأنبار