ليبيا – دعا رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إلى الوقوف دعماً للإعمار وإعادة تنمية البلاد، مؤكداً أنه لا يمكن تحقيق التنمية في المجتمع دون وعي المواطن ودعمه لمشاريع التنمية والإعمار.

المستشار صالح أكد خلال كلمته بمناسبة افتتاح “فندق اللؤلؤة” بمدينة درنة إن مشاريع صندوق إعادة إعمار ليبيا وفرت العديد من فرص العمل لليبيين والعمالة الأجنبية، مبينًا أن صندوق إعادة الإعمار حقق نجاحات كبيرة في مشاريع البنى التحتية والطرق والمرافق العامة وعلى أعلى المستويات.

واعتبر رئيس البرلمان في ختام حديثه أن هذه النهضة العمرانية التي لم تشهدها ليبيا من قبل وتتطلب مواجهة محاولات إيقاف عجلة التنمية لأهداف شخصية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«عقيلة صالح» يشيد بسرعة الإنجازات في درنة بعد كارثة الفيضان

شارك رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، الأحد، في حفل افتتاح فندق اللؤلؤة في مدينة درنة.


وفي كلمة الافتتاح، أشاد صالح بما أنجزه صندوق التنمية والإعمار خلال الفترة الماضية، عبر تنفيذ العديد من المشروعات في مدينة درنة ومدن أخرى، ومنها هذا الفندق تم تنفيذها في مدة لا تتجاوز 8 أشهر بعد كارثة فيضان دانيال التي أصابت مدينة درنة ومدن وقرى ليبية أخرى.


وقال: “تعلمنا من إعصار دانيال وما تسبب فيه من كارثة أضرت بالبشر والحجر، لكن قضاء الله فوق كل قضاء، فقدنا أقارب وأصدقاء أعزاء في لحظات حدث عظيم الأثر في قلوبنا يتطلب إعمار التفكير في مستقبل أبنائنا ووضع رؤية للتنمية المستدامة، وإعادة الإعمار وحقق صندوق التنمية والاعمار، نجاحات كبيرة لإنشاء المدارس والمستشفيات، وتجهيزها بأحدث المعدات والمدن الرياضية وصيانة الجامعات واقامة الجسور والطرق وتوصيل الكهرباء والمياه لكل المدن والقرى كما ترون في درنة وغيرها”.


وأضاف صالح:”درنة التي تضم رفات أكثر من سبعين صحابيا بلد الثقافة والمعرفة والتعايش المجتمعي درنة الساحلية الجبلية من أجمل المنتجعات السياحية الطبيعية في العالم، عادت زاهرة أمنة مستقرة بفضل أهلها وحكومتهم الليبية وتنفيذ صندوق التنمية والإعمار وبحماية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، درنة عندما زارها الشاعر رفيق المهدوي، قال:( “قلت لما رأيت درنة ما هذه تبارك أحسن الخالقين.. هذه درنة كل ما فيها سرور لاعين الناظرين”)”.


وشدد صالح على أن ليبيا تشهد نهضة عمرانية التي لم تشهدها من قبل، “وتتطلب منع الذين يقومون بالبناء والحفر ووضع الأشياء في الطرقات بالمخالفة للقانون والنظام وعدم التساهل معهم في هذا الأمر والامتناع عن احتجاز الطرقات للمصالح الخاصة وإلقاء القمامة غير مبالين بمضار الناس”.

مقالات مشابهة

  • الغاوي يوجه بمخاطبة تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق لتفعيل مشاريع بالجنوب
  • أبو شقة يرفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • «عقيلة صالح» يشيد بسرعة الإنجازات في درنة بعد كارثة الفيضان
  • 500 مشروع خدمي في بغداد والمحافظات ضمن خطة 2025: تركيز على البنى التحتية والقطاعات الحيوية
  • خلال افتتاح فندق بـ«درنة».. عقيلة صالح لـ«الليبيين»: فكروا بمستقبل بلادكم وأبنائكم
  • البشري يرأس اجتماعاً لمناقشة خطة مشاريع المياه والطرق بالحديدة
  • هذه الصور في بيروت تجسد براعة البشر في وجه انهيار البنى التحتية في لبنان
  • صناع مصر يعودون إلى ليبيا لبدء عملية إعادة الإعمار
  • غدا .. وفد مصري يزور بنغازي لبحث إعادة الإعمار