تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، بالتعاون مع المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، محاضرة تثقيفية توعوية عن (آليات ترشيد استهلاك الكهرباء) تحت رعاية  المهندس إيهاب الفقي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

واستهلت الحديث المهندسة  دنيا عمر  بأن الطاقة الكهربائية تعتبر مصدراً اساسياً يعتمد عليه الإنسان في كل نواحي الحياة إذ أنها تدخل في تشغيل العديد من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية اللازمة لحفظ الأطعمة كالثلاجات، وللتعليم كأجهزة الكمبيوتر واللاب توب وان من أهم طرق ترشيد الطاقة الكهربائية في المنزل توفير الإضاءة باستبدال اللمبات العادية باللمبات الليد للطاقة التي يكون استهلاكها أقل من اللمبات العادية.

ونصحت باستخدام عاكسات الضوء للجدران أو الدهانات الزيتية لتوفير الإضاءة الجيدة للغرف وإطفاء الإضاءة في فترة النهار والاكتفاء بضوء الشمس وكذلك إطفاء الإنارة في غرف المعيشة غير الشاغرة وإطفاء الأجهزة الكهربائية في فترة الليل والحرص على استعمال شاشات LED  الموفرة للطاقة الى ما يقارب 90% عن الشاشات العادية وضرورة فصل الأجهزة الكهربائية كالراديو والكمبيوتر من الكهرباء بعد الانتهاء من استعمالها مع فصل شواحن الهواتف من الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها وذلك لانه يستهلك ما يقارب من10% من قدرة الشاحن .
من جهة أخرى، أشارت المهندسة  شهيرة أحمد أيضاً إلى أهمية ضبط درجة حرارة المكيف في الصيف على درجة حرارة ٢٤ مئوية الأمر الذي يبقى درجة حرارة المنزل معتدلة ويقلل من استهلاك الكهرباء وان افضل درجات الحرارة الموصى بها في الشتاء وفقاً لخبراء التكيفات تتراوح بين 21 الى 25 درجة مئوية ، وكذلك الاستغناء عن الأجهزة القديمة واستبدالها بالنوع الموفر للطاقة والتي تتميز بخاصية ترشيد الطاقة وتشغيل افران الكهرباء عند الضرورة واستعمال الميكرويف في التسخين لان التسخين يكون اسرع مع أهمية التخفيف عند فتح باب الثلاجة كثيرا الأمر الذي يقلل ما يقارب من 15% من الطاقة  وتجنب تشغيل سخان الماء في فصل الصيف واطفائه حال غلي الماء وذلك لأهمية استهلاك الكهرباء للحفاظ على الموارد وتوفير النفقات 
وفي حالة استخدام الغسالة والمجفف لتقليل الاستهلاك وتوفير في قيمة الفاتورة الشهرية يجب اتباع الآتي : 
١- تقليل عدد مرات التشغيل من خلال تقسيم دفعات الغسيل على الأسبوع .
٢- تشغيل الغسالة بأقصى حمولة من الملابس لتجنب هدر الطاقة .
٣- بالنسبة للغلاية الكهربائية فينصح بملء الغلاية على حسب الحاجة لعدم استهلاك المزيد من الكهرباء .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء محاضرة تثقيفية توعوية

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة قياسية وعودة الأمطار بداية من يوم الثلاثاء

يتوقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية، تسجيل طقس حار بدرجات حرارة جد مرتفعة خاصة على المناطق الشمالية.

حيث ستصل درجات الحرارة الى 39 درجة مؤوية تحت الظل على المناطق الداخلية خاصة الغربية والوسطى.

أما بالنسبة للسواحل الوطنية،  تبقى الأجواء حارة بداية من اليوم الى غاية يوم الاثنين. مع تسجيل نسب رطوبة عالية على السواحل الوطنية أين ستتعدى 80 بالمائة.

حيث ستسجل درجات حرارة مرتفعة خلال الفترة الصباحية وحتى المسائية. اين ستصل إلى 29 درجة بالمناطق الشمالية، وبين 30 و37 درجة السواحل الوسطى. أما المدن الداخلية ستصل الى غاية 39 درجة مئوية .

وبداية من يوم الاثنين تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، دخول اضطراب جوي محمل بأمطار جد غزيرة. تكون بكمية معتبرة محليا على كل من بني عباس وتندوف. في حين سينتقل الإضطراب الجوي صبيحة الثلاثاء الى المناطق الشمالية الغربية والوسطى.

وحسب ذات المصدر فإن كمية  الأمطار ستتعدى 40 ملم محليا على كل من بني عباس، تندوف وبشار. وسينقل الاضطراب الجوي إلى الولايات الغربية وهران، سعيدة، سدي بلعباس،  عين تموشنت، مستغانم، تلمسان، البيض والجلفة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مُدن جزائرية تتصدر قائمة الأكثر حرا في العالم
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • كهرباء الشارقة تنجز توصيل الكهرباء لعدد 1540 مشروع
  • القنصل العام لهولندا في دبي والإمارات الشمالية يطلع على المشاريع والمبادرات والتجارب العالمية الرائدة لهيئة كهرباء ومياه دبي
  • الإمارات..أقل درجة حرارة صباح اليوم في هذه المنطقة
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • محول كهرباء نزلة سلام يتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية
  • درجات حرارة قياسية وعودة الأمطار بداية من يوم الثلاثاء
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة