قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن نصر أكتوبر 1973 يعتبر علامة مضيئة وفارقة في تاريخ مصر الحديث، معبرا عن إرادة أمة ومحولا الهزيمة إلى نصر، ورفعت أعلامها على أرض سيناء في ملحمة سطرها الجيش والشعب.

ولفت إلى أنّ التاريخ العسكري سجّل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر، موضحًا: "إلا إنني أود التركيز اليوم على دور الشعب المصري بأكمله في تحقيق هذا الانتصار".

محمود قابيل: أصبت في الحرب 3 مرات.. ونصر أكتوبر رد اعتبار لألم 67 السيسي يكرم أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة


وأضاف "السيسي"، خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب"، أذاعته قناة "إكسترا نيوز"، أنّ الشعب المصري قدم بجميع فئاته مثالا يحتذى به في مساندة جيشه ماديا ومعنويا، وأثبت أن النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال وإنما يتحقق أولا بوحدة الشعب وصموده ووعيه وإيمانه وإرادته في التحدي والنصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي الشعب المصرى سيناء عبدالفتاح السيسى المسلحة أرض سيناء الندوة التثقيفية الندوة التثقيفية للقوات المسلحة نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب نصر أكتوبر 1973 لرئيس عبدالفتاح السيسي حكاية شعب أبطال حرب أكتوبر أكتوبر 1973

إقرأ أيضاً:

«دور الفن في العبور إلى نصر أكتوبر».. ندوة هيئة الكتاب .. غدًا

«دور الفن في العبور إلى نصر أكتوبر» هو عنوان ندوة الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، في السادسة مساء غدًا الثلاثاء، في قاعة صلاح عبد الصبور، بكورنيش النيل، رملة بولاق.

 

دور الفن في التأريخ لكفاح مصر 


يتحدث في الندوة الفنان الدكتور هاني كمال، عن دور الفن في التأريخ لكفاح مصر خلال فترة ما بعد نكسة يونيو 1967، ومن خلال حرب الاستنزاف وصولا إلى العبور العظيم وتحقيق الانتصار في أكتوبر 1973، ويدير الندوة الناقد الأدبي الدكتور رضا عطية، وتأتي الندوة ضمن احتفالات الهيئة بانتصار أكتوبر المجيد.


وكانت الهيئة قد نظمت من قبل ضمن احتفالات أكتوبر، معرض دمنهور السابع للكتاب، الذي اختتمت فعالياته السبت الماضي، كما أصدرت الطبعة الثانية من كتاب «حرب أكتوبر 1973 بين الحقائق والأكاذيب» تأليف اللواء الدكتور محمد عبد الخالق قشقوش.
كما أصدرت كتاب «الجولة العربية الإسرائيلية الرابعة عام 1973» من إعداد اللواء أركان حرب متقاعد محمود محمد طلحة،  الذي تم إعداده ليكون شارحًا لأهم مجريات حرب أكتوبر (رمضان) 1973م للتعرف على جزء من التاريخ الوطنى لجيش وشعب عظيمين خاضا حربًا لتحرير أرض مغتصبة بقوة السلاح من دولة ذات أهداف توسعية وطبيعة عدوانيه، تلك الحرب هدفت إلى استرداد كرامة أمة شاء القدر أن تفقد جزءًا عزيزًا من ترابها فى 1967م التى لم تقاتل فيها القوات المسلحة - كما يجب أن يكون القتال -ولكنها دُفعت لتلقى هزيمة عسكرية قبل أن تبدأ الحرب، حيث دول تُظهر غير ما تبطن ودول متربصة وغيرها متآمرة وبعضها متخاذلة ويشترك الجميع فى مناصبة العداء لمصر التى لعبت دورًا رآه الكثيرون إنه أكبر مما يجب أو على الأقل ما كان يجب أن تلعبه فى ظل هذه الظروف لم يتم موازنة القدرات المتاحة مع الظروف السياسية المحيطة والقدرات العسكرية لدولة تعلن صراحة عن رغبتها التوسعية والعدوانية.

مقالات مشابهة

  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • الرئيس: التاريخ العسكري سجّل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر
  • «دور الفن في العبور إلى نصر أكتوبر».. ندوة هيئة الكتاب .. غدًا
  • الرئيس السيسي: التاريخ العسكري سجل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر
  • الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ الوطن
  • السيسي: الشعب المصري قدم مثالا يحتذى به في مساندة جيشه بحرب أكتوبر
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: انتصار أكتوبر غير مسار التاريخ وأعاد الكرامة للأمة العربية
  • الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب
  • السيسي: التاريخ العسكرى سجل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر