بغداد اليوم -  متابعة

اصدر وزير الطاقة في حكومة النظام الإسرائيلي ايلي كوهين، اليوم الاثنين (14 تشرين الأول 2024)، تهديدا مباشرا الى الأمم المتحدة وقواتها الدولية المتواجدة في لبنان، متوعدا إياها بــ "تبعات" في حال عدم انسحابها من لبنان. 

وقال الوزير الإسرائيلي بحسب ما أوردت "اسيا تشينل" نيوز وترجمت "بغداد اليوم"، ان "قوات الأمم المتحدة المتواجدة في لبنان والمعروفة باسم اليونيفيل تعمل كدروع بشرية لصالح حزب الله"، متوعدا الأمم المتحدة بان "إسرائيل ستقوم بكل ما يلزم لتأمين نفسها وهي لن توقف إسرائيل عن حماية نفسها".

 

واتهم الوزير الإسرائيلي "قوات اليونيفيل الدولية بانها عديمة النفع"، مؤكدا أن "تلك القوات وقفت تتفرج على اطلاق حزب الله الصواريخ نحو إسرائيل بل تعمل كدروع بشرية لحمايته من ضربات إسرائيل"، بحسب وصفه. 

يشار الى ان تهديدات الوزير الإسرائيلي تأتي عقب قيام دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا مارك 3 باقتحام البوابة الرئيسية لاحد معسكرات قوات اليونيفيل في لبنان بالقوة امس الاحد، حيث دمرت بوابة المعسكر وتمركزت داخله قبل ان تنسحب صباح اليوم. 

يذكر ان اسرائيل تتعرض الى انتقادات وادانات دولية إزاء استهدافها معسكرات القوات الدولية في لبنان، حيث طالبت اسبانيا بمنع التجارة بين أوروبا وإسرائيل على خلفية تصرفاتها في غزة ولبنان.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الأمم المتحدة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الكويت تدين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في لبنان

أكدت وزارة الخارجية الكويتية إدانة دولة الكويت لاعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلية على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لاسيما القرار رقم 1701.

ونوهت الخارجية الكويتية في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى أهمية المحافظة على أمن وسلامة أفراد وموظفي الأمم المتحدة واحترام حرمة مبانيها، معربة عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، كما شددت على ضرورة التحرك الجاد نحو تحديد المتسببين في تلك الانتهاكات وضمان عدم إفلاتهم من المحاسبة.

وجددت دولة الكويت دعمها للجمهورية اللبنانية في حفظ أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، داعية المجتمع الدولي ومجلس الأمن لاتخاذ خطواتٍ جادة للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز ترصد كيفية استخدام الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين كدروع بشرية في غزة
  • "نيويورك تايمز" ترصد كيفية استخدام الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين كدروع بشرية في غزة
  • تركيا تدين استهداف الجيش الإسرائيلي لقوات الـ "يونيفيل"
  • البابا يطالب إسرائيل باحترام اليونيفيل
  • اليونيفيل: قوات من الجيش الإسرائيلي تعبر الخط الأزرق إلى لبنان
  • 40 دولة تعمل قواتها بحفظ السلام في لبنان تصدر بيانا مشتركا حول هجمات إسرائيل
  • الكويت تدين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في لبنان
  • غضب دولي بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • وزير الدفاع اللبناني: الاعتداءات الإسرائيلية على اليونيفيل تعكس تجاهل الاحتلال للقرارات الدولية