لا يزال منتخب نيجيريا لكرة القدم عالقاً في مطار الأبرق الدولي، تمهيداً لاتخاذ القرار الأخير والنهائي، بعد أن لوح الاتحاد النيجيري بالانسحاب من مواجهة منتخب ليبيا المقرر إقامتها الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات القارية عن المجموعة الرابعة المؤهلة إلى بطولة الأمم الأفريقية "المغرب 2025".


وفي تطور لافت للنظر، طلب قائد المنتخب النيجيري ويليام تروست إيكونغ، حسب صحيفة الوسط الليبية، اليوم الإثنين، شهادة الطيار التونسي الذي قام بالرحلة، قائلاً "مررت بتجارب سيئة من قبل أثناء اللعب خارج أرضنا في أفريقيا ولكن هذا سلوك مشين.

حتى الطيار التونسي الذي تمكن لحسن الحظ من التنقل في اللحظة الأخيرة إلى مطار غير مناسب لهبوط طائرتنا لم ير شيئًا كهذا من قبل"، حسب ما نقله موقع بولس سبورتس.
وأضاف "أكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد تحويل طائرتنا أثناء الهبوط. ألغت الحكومة الليبية هبوطنا المعتمد في بنغازي دون سبب. لقد أغلقوا بوابات المطار وتركونا دون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب نيجيريا منتخب ليبيا

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة الليبي يعلق على انسحاب المنتخب النيجيري

أرجع الاتحاد الليبي لكرة القدم، تأخر المنتخب النيجيري في مطار الأبرق الدولي، اليوم الإثنين، إلى "بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية"، نافياً في بيان أي "أسس للاتهامات التي تشير إلى أن فرق الأمن الليبية أو الاتحاد الليبي لكرة القدم قد تسببت عمداً في هذا الحادث".

وفي وقت سابق، قرر لاعبو المنتخب النيجيري الانسحاب من المباراة أمام المنتخب الليبي المقرر إقامتها الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025"، وفق ما أعلن قائد "النسور الخضر" ويليام إكونغ.

مصدر ليبي: المنتخب النيجيري لم يغادر مطار الأبرق حتى اللحظة#منتخب_ليبيا https://t.co/679f995M8m

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 14, 2024


وشرح إكونغ ملابسات القرار، في منشور عبر منصة إكس قائلاً "قضينا أكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد أن جرى تحويل مسار طائرتنا أثناء هبوطها"، وتابع "ألغت الحكومة الليبية هبوطنا المعتمد في بنغازي دون سبب»، متابعا «لقد أغلقوا بوابات المطار وتركونا من دون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب".
اتحاد الكرة: نأسف للإزعاج
لكن بيان اتحاد الكرة الليبي الذي عبر عن "الأسف لأي إزعاج قد حدث"، قال إن "مثل هذه الادعاءات تتنافى مع قيمنا ومبادئنا، ونحن نرفض بشدة أي ادعاءات توحي بوجود سوء نية أو تخريب في هذا الشأن".
وأضاف "إجراءات الأمان، أو التحديات اللوجستية التي تؤثر على السفر الجوي الدولي. هذه الإجراءات تعتبر جزءًا طبيعيًا من العمليات في المطارات العالمية، ولا يعد حدوث تأخيرات أو تحويلات أمراً نادراً"، متابعاً "نؤكد على احترامنا الكامل لزملائنا من المنتخب النيجيري، ونرغب في طمأنتهم بأن تحويل رحلتهم لم يكن متعمداً".

#منتخب_نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته بالصور

شاهد مقطع #فيديو لرحلة لاعبي "النسور" إلى بنغازي#منتخب_ليبيا #SoarSuperEagles #NGALBY
https://t.co/S87yEA2TVO

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 14, 2024


ومنذ قليل، نفي مطار الأبرق الدولي الأنباء المتداولة حول البدء بفتح منصة قبول ركاب منتخب نيجيريا لكرة القدم، تمهيدا لسفرهم إلى بلادهم. وقال المكتب الإعلامي للمطار إلى إن "المنتخب النيجيري موجود بالمطار حتى هذه اللحظة"، نافياً وجود أيه معلومات مؤكدة عن سفره إلى هذه اللحظة.
تحديات واجهت المنتخب الليبي في نيجيريا
في السياق نفسه، أعاد بيان اتحاد الكرة الليبي التذكير بـ"تحديات كبيرة واجهها المنتخب الليبي لدى وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي لخوض المباراة الثالثة ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا"، لكنه قال "على الرغم من الصعوبات التي واجهناها، لم نطلق اتهامات علنية أو نشكك في نزاهة السلطات النيجيرية. كرة القدم في جوهرها تهدف إلى توحيد الشعوب".

- الاتحاد النيجيري: نخطط لإعادة المنتخب الوطني من ليبيا
وتعرض المنتخب الليبي لصعوبات خلال رحلته الأخيرة إلى نيجيريا، حيث سافر في ظروف صعبة إلى مدينة أويو التي تبعد 200 كليومتر وسط الغابات والتوقفات طوال الطريق. وبعد العودة من مدينة أويو إلى العاصمة رفضت السلطات النيجيرية عودة المنتخب الوطني عن طريق البر كما جاء، وذلك بسبب ظروف أمنية، على حد قولها.

مقالات مشابهة

  • بيان من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • بعد أزمة المطار.. بعثة المنتخب نيجيريا تغادر ليبيا دون إجراء المباراة
  • "كاف" يدخل على خط أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • أزمة نيجيريا وليبيا.. تصعيد متبادل يُهدد مواجهة حاسمة في تصفيات أمم إفريقيا
  • منتخب نيجيريا يرفض خوض مباراته ضد ليبيا
  • اتحاد الكرة الليبي يعلق على انسحاب المنتخب النيجيري
  • أوسيمين مهاجم نابولي يدعم لاعبي منتخب نيجيريا العالقين بأحد المطارات الليبية
  • الاستقبال المهين يدفع نيجيريا للتهديد بالانسحاب أمام ليبيا
  • ‎إعلان نيجيري يرجح انسحاب منتخب نيجيريا من مواجهة ليبيا