تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي قنا وسوهاج بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل على حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم، والاهتمام بالجولات الميدانية لافتتاح ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها كل في نطاق محافظته حتى يشعر المواطن باهتمام ومتابعة المحافظ للخدمات المقدمة اليه والعمل على تحسينها والارتقاء بها.

في محافظة سوهاج..أعلن اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن إنهاء معاناة أهالي مدينة المنشاه، وتحديد موعد 20 أكتوبر الجاري لإطلاق التشغيل التجريبي لمشروع صرف صحي المنشاه، وتحديد الأول من نوفمبر القادم موعدا للتشغيل النهائي للمشروع، جاء ذلك خلال تفقده لمحطة الصرف الصحي الرئيسية رقم " 3 " بمدينة المنشاه، ووجه محافظ سوهاج رئيس الوحدة المحلية بوضع خطة عاجلة للرصف والتجميل والتشجير، وإعادة المظهر الحضاري للمدينة، والبدء في تنفيذها مباشرة عقب تشغيل مشروع الصرف الصحي، والاستعداد لذلك برفع جميع الإشغالات والتعديات بالشوارع، وتمهيد الطرق وتحسين مستوى الإضاءة بها طبقا لخطة الترشيد المعتمدة.

وفي محافظة قنا.. أجرى الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، جوله تفقدية علي عدد من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركزى قوص والوقف، رافقه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اللواء أركان حرب خالد النحراوى والعميد اركان حرب أحمد سمير فرج ممثلى الشعبة الهندسية للقوات المسلحة، والنائب طارق رسلان عضو مجلس الشيوخ، و الدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ حياة كريمة بالمحافظة، و عدد من القيادات التنفيذية، و القائمين على أعمال مبادرة حياة كريمة.

وأستهل محافظ قنا، جولته بتفقد مشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بمركز قوص على مساحة 154 فدان بطاقة 24 ألف م3 / يوم،  لخدمه 9 قري بمركز قوص هي ( حجازة قبلى - حجازة بحرى - شنهور - الكلالسة - المسيد - المعري - المخزن - عباسة - الخرانقة)،  بنسبة تنفيذ بلغت 95% من الأعمال الإنشائية.

1000160223 1000160222 1000160221 1000160220

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية قنا سوهاج الجولات الميدانية

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تكشف تفاصيل المتابعة الميدانية لصغار مربي الماشية في قرى "حياة كريمة"

توجهت لجنة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع ممثلين عن كل من وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الأوقاف ومديريات الزراعة والطب البيطري المختصة لمتابعة الحالة الصحية للقطعان المسلمة وتكثيف الدور التوعوي والإرشادي على المستفيدين من صغار المربيين لضمان الوصول لأعلى معدلات أداء ممكنه بالإضافة إلى توزيع الحلابات النقالة الآلية المزدوجة وأقساط الحليب الإستانلس والأعلاف على المستفيدين.

جاء ذلك في إطار البروتوكول الثلاثي الموقع بين كل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الأوقاف، لتوزيع رؤوس الماشية عالية الإنتاجية على الأسر في قرى مبادرة "حياه كريمه" لتنمية الريف المصري.

إجراء كافه التحاليل والفحوصات

من جهته قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن البروتوكول يهدف إلي توزيع مشروع علي المستفيدين عبارة عن عجله عشار عالية الإنتاجية والإدرار من الألبان ومؤمن عليها في صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية، مع الأعلاف اللازمة وماكينة حليب آلي نقاله مزدوجة وقسط استانلس لنقل وتداول الألبان، علي أن تتحمل وزارتي التضامن والأوقاف ثلثي القيمة كمنحه لا ترد بينما يساهم المستفيد فقط بثلث القيمة وبتمويل ميسر من خلال البنك الزراعي المصري.

وأشار إلى أنه سيتم إجراء كافه التحاليل والفحوصات المعملية والبيطرية في المعامل المرجعية للمعاهد البحثية المتخصصة بوزارة الزراعة على العجلات قبل تسليمها للمستفيدين للتأكد من الحالة الصحية الجيدة والإنتاجية العالية، كما يتم إجراء كافه التحاليل المعملية على الأعلاف قبل تسليمها إلى المستفيدين لضمان تسليم أعلاف طبقًا للمواصفات القياسية ومسجله بوزارة الزراعة والتي تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجي.

وتساهم وزارة الزراعة بتقديم ماكينات الحليب الآلي النقالة وأقساط تداول ونقل الحليب الإستانلس عالية الجودة من خلال التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي، حيث يتبلور الدور المؤسسي للدولة المصرية في التعاون والتنسيق من أجل توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستي والفني والمالي لصغار المربيين.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يعلن عن انتهاء أزمة الصرف الصحي بالمنشأة بعد 24 عامًا من الانتظار
  • محافظ سوهاج: تشغيل مشروع الصرف الصحي بالمنشأة خلال أيام
  • "الزراعة" تكشف تفاصيل المتابعة الميدانية لصغار مربي الماشية في قرى "حياة كريمة"
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطوات حادث القطار
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع حادث قطار المنيا
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع تطورات حادث قطاري المنيا
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطورات حادث قطار المنيا
  • الزراعة: تكثيف المتابعات الميدانية على صغار مربي الماشية في قرى "حياة كريمة"
  • وزير التنمية المحلية تتابع تحضيرات استضافة المنتدى الحضري العالمي