عربي21:
2024-10-14@16:27:39 GMT

18 شهيدا في لبنان في قصف إسرائيلي على بلدة أيطو

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

18 شهيدا في لبنان في قصف إسرائيلي على بلدة أيطو

استشهد 18 شخصا على الأقل وأصيب آخرون في غارة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة أيطو ذات الأغلبية المسيحية في شمال لبنان وفق حصيلة أولية أعلنها الصليب الأحمر اللبناني. 

واستهدفت غارة إسرائيلية لأول مرة منذ بدء العدوان على لبنان بلدة في شمال البلاد، فيما أعلن الصليب الأحمر اللبناني عن 18 شهيدا و 4 جرحى على الأقل حتى الآن.



والاثنين، أنذر جيش الاحتلال سكان 25 قرية في جنوب لبنان بإخلاء منازلهم والانتقال إلى شمال نهر الأولي.

جاء ذلك في منشور على منصة "إكس" للمتحدث بلسان الجيش للإعلام العربي أفيخاي أدرعي في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الشامل على لبنان.


والقرى التي تم إنذار سكانها هي: البرغلية، قاسمية، النبي قاسم، مطرية الشومر، الخرايب، مزرعة كوثرية الرز، أنصار، بابلية، دير تقلا، عدلون، أنصارية، مروانية، زفتا، بفروة، حبوش، النبطية، سجد، جباع، عنقون، بنعفول، قناريت، زيتا، عرنايا، مزرعة مطرية جباع، وطنبوريت.

وأضاف أدرعي في إنذاره إلى السكان: "عليكم إخلاء منازلكم فورًا والانتقال فورًا إلى شمال نهر الأولي، ولضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير".

ولم يحدد سقفا زمنيا لعودة السكان مكتفيا بالقول: "سنقوم بإبلاغكم في التوقيت المناسب للعودة إلى منازلكم حال توفر الظروف الملائمة لذلك".

ومنذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في جنوب لبنان قبل أسبوعين باتت هكذا دعوات للإخلاء شبه يومية.


وطالت دعوات الإخلاء عشرات القرى جنوب لبنان، فيما تتعرض لقصف كثيف من الطيران الحربي الإسرائيلي.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، وسعت "إسرائيل" نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول، أكتوبر 2023، لتشمل لبنان عبر غارات جوية طالت العاصمة بيروت، بالإضافة إلى عمليات توغل بري في الجنوب.

ويوميا يرد "حزب الله" بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

ومنذ عقود تحتل إسرائيل أراضٍ عربية في لبنان وسوريا وفلسطين، وترفض قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود ما قبل حرب 1967 وعاصمتها القدس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال الإسرائيلي لبنان لبنان إسرائيل الاحتلال بلدة ايطو المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

18 شهيدًا في غارة إسرائيلية على أيطو شمالي لبنان


 

ذكر  مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية بارتقاء شهداء ومصابين في عدوان للاحتلال في بلدة لبنانية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

وشن الاحتلال “غارة على بلدة أيطو قضاء زغرتا أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد تسعة أشخاص وإصابة شخص  بجروح".

 

 

بيينما أفاد الصليب الأحمر اللبناني  بارتقاء 18 شهيدًا في الهجوم المميت والغارة الإسرائيلية على أيطو شمالي لبنان، علاوة على 4 مصابين حتى الآن.

يأتي ذلك فيما أصابت غارة إسرائيلية بلدة في شرق لبنان أثناء مرور قافلة مساعدات عبرها اليوم الاثنين، ما أدى إلى إصابة أحد سائقيها، حسبما أفاد محافظ بعلبك ووكالة الأنباء الرسمية.

أفاد محافظ بعلبك بشير خضر  "بوقوع غارة إسرائيلية قريبة جدًا من قافلة مساعدات أثناء مرورها في بلدة عين" في طريقها إلى رأس بعلبك.

وأضاف "أصيب سائق الشاحنة التي كانت تسير خلفنا مباشرة".


من جانبه، قال حزب الله أنه استهدف تجمعا لقوات العدو في تسفعون بصلية صاروخية كبيرة، وكذلك استهداف ناقلة جند بصاروخ موجه أثناء الاشتباكات ببلدة عيتا الشعب ما أدى لاحتراقها وقتل وجرح من فيها، علاوة على قصفه تجمعا لقوات العدو في مستعمرة راموت نفتالي برشقة صاروخية.

 

مقالات مشابهة

  • مجزرة مروعة بقصف إسرائيلي على بلدة أيطو في شمال لبنان
  • 18 شهيداً بغارة إسرائيلية شمال لبنان
  • 18 شهيدًا في غارة إسرائيلية على أيطو شمالي لبنان
  • الصليب الأحمر اللبناني: استشهاد 18 شخصا في غارة إسرائيلية على بلدة أيطو في شمال البلاد
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 25 قرية في جنوب لبنان بإخلائها فورًا
  • إعلام إسرائيلي: اعتراض 5 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه شمال تل أبيب
  • سلسلة اعتداءات إسرائيلية على قرى و بلدات الجنوب
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا وجريحا حصيلة نهائية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على المعيصرة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان أكثر من 20 بلدة إضافية في جنوب لبنان بالإخلاء فورا