لجريدة عمان:
2024-10-14@17:21:17 GMT

«صحية» قريات تتابع تنفيذ مشروع المدينة الصحية

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

«صحية» قريات تتابع تنفيذ مشروع المدينة الصحية

عقدت اللجنة الصحية بولاية قريات اجتماعها الثالث لعام 2024 برئاسة سعادة الشيخ طلال بن سيف بن محمد الحوسني، والي قريات ورئيس اللجنة، وبحضور أعضائها.

تناول الاجتماع عدة موضوعات مهمة، أبرزها متابعة تنفيذ مشروع مدينة قريات الصحية، الذي يهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية وتحسين مستوى الرعاية الصحية في الولاية. كما ناقشت اللجنة مقترح فتح مركز صحي مؤقت لخدمة القرى الغربية، لتلبية احتياجات سكان تلك المناطق الصحية.

واستعرضت اللجنة أيضًا مبادرة «حملة صحة المرأة والطفل»، التي تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي بين الأسر، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ حملة «افحص واطمئن»، التي تشجع على أهمية الفحص الدوري للكشف عن الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة للجنة الصحية لتعزيز مستوى الخدمات الصحية في ولاية قريات، ومتابعة تنفيذ المشاريع الصحية التي تسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«عبدالغفار» يستقبل وفدا إماراتيا لبحث فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع الدكتور شمشير فاياليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة VBS للرعاية الصحية بدولة الإمارات، لبحث سبل الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بين (مصر والإمارات)، للتوسع في الخدمات الطبية ذات الجودة، ورفع كفاءة البنية الصحية.

استهل نائب رئيس مجلس الوزراء، اللقاء بالترحيب بالجانب الإماراتي، مؤكدًا حرصه على مدّ أواصر التعاون المثمر بين مصر والإمارات والذي يأتي امتداد للعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع شهد بحث التعاون في تطوير المنشآت الصحية، والتوسع في البناء الجديد للمنشآت الصحية الخضراء والذكية، وذلك وفقًا للمعايير العالمية في الجودة والكفاءة، بالإضافة إلى التعاون في بحث إدارة وتشغيل المستشفيات، كما استعرض الاجتماع الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في ملف التأمين الصحي الشامل.

واستكمل «عبدالغفار» أن الاجتماع تطرق إلى استعراض نظم العمل بالمنظومتين الصحيتين في مصر والإمارات، بهدف التعرف على مدى تطور البنية الصحية وحجم الإنجازات التي استطاع البلدين تحقيقها، كما استعرض الاجتماع عددا من المواقع والمشروعات الصحية الحديثة كنماذج جاهزة للاستثمار الصحي، كما بحث الاجتماع التعاون في جذب فرص استثمارية جديدة مع القطاعين العام والخاص.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الجانبين بحثا التعاون في ملف زراعة النخاع، وكذلك بحث فرص التعاون في المعامل المركزية، كما دعا الدكتور خالد عبدالغفار، الوفد لزيارة بعض المنشآت الطبية ومنها المركز الرئيسي للإسعاف، ومركز تدريب الإسعاف بمدينة 6 أكتوبر.

حضر الاجتماع الدكتور مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد حسن زيدان رئيس الإدارة المركزية للشؤون العلاجية ورئيس المجالس الطبية المتخصصة، والدكتورة رشا الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية.

IMG-20241013-WA0025 IMG-20241013-WA0024 IMG-20241013-WA0022 IMG-20241013-WA0023 IMG-20241013-WA0021 IMG-20241013-WA0020 IMG-20241013-WA0019

مقالات مشابهة

  • “المنفي” يلتقي لجنة متابعة أوضاع السجناء السياسيين
  • منح بكم ترتقي يبحث تعزيز التواصل بين القطاعات
  • الطب العلاجى بالدقهلية يبحث استراتيجية تطوير الخدمات خلال المرحلة المقبلة
  • صحة الدقهلية: "الطب العلاجي" يعقد اجتماعاً لبحث استراتيجية تطوير الخدمات
  • "الطب العلاجى" بالدقهلية يعقد اجتماعًا لبحث استراتيجية تطوير الخدمات خلال المرحلة المقبلة
  • «عبدالغفار» يستقبل وفدا إماراتيا لبحث فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية
  • "الصحفيين" تختار “هندسة القاهرة” استشاريًا هندسيًا لمشروع المدينة.. ومناقصة عامة لاختيار المطوّر
  • مؤتمر يناقش تعزيز الإبداع والابتكار في العمل الأمني
  • “شركة الكهرباء” تتابع سير أعمال مشروع محطة تحويل الحامية