لجريدة عمان:
2024-10-14@19:13:27 GMT

فبراير القادم .. ملتقى «أخلاقيات رعاية المسنين»

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

فبراير القادم .. ملتقى «أخلاقيات رعاية المسنين»

العُمانية: ناقشت اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا خلال اجتماعها الثالث لهذا العام تنظيم الملتقى الفكري الثاني عشر المقرر إقامته في فبراير القادم بعنوان «أخلاقيات رعاية المسنين: بين دور المؤسسات الحكومية والمسؤولية المجتمعية والفردية».

كما اطلعت اللجنة على الملحوظات التي تتعلق بالتوصيات الختامية للجنة الدولية المعنية بالمرأة واستعراض التقرير الوطني الرابع لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).

واستعرضت اللجنة التي ترأسها صاحبُ السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد، رئيس جامعة السلطان قابوس، مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ31 للجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا بباريس في سبتمبر الماضي، واستكمال مناقشة موضوع القضايا الأخلاقية المتعلقة بالإنجاب عند ذوي الإعاقة الذهنية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أخلاقيات التعامل في الأزمات والشدائد .. دار الإفتاء تكشف عنها

كشفت دار الإفتاء المصرية، عن أخلاقيات التعامل في الأزمات، منوهة أنه في وقت الأزمة ينبغي الرجوع إلى الله تعالى والتذلل إليه بالدعاء بكشف الضر ورفع البلاء.

أهم عبادة وقت الشدائد.. داوم عليها ينجيك الله ويرزقك من حيث لا تحتسب أحمد موسى: نثق في بلدنا.. وعارفين اللي وقف معانا وقت الشدة ومين ضدنا

كما ينبغي وقت الأزمات، الاعتقاد بأن الله وحده قادر على رفع البلاء من غير حول منا ولا قوة، وحسن الظن به سبحانه وتعالى، مع ضرورة الأخذ بأسباب الوقاية وأساليب النجاة.

ونبهت دار الإفتاء على ضرورة التعاون والتكاتف والمشاركة فيما يعود بالنفع على الآخرين، والإكثار من فعل الخيرات، مع الالتزام بتعليمات الجهات المسئولة، وحث الآخرين على القيام بها، وعدم التهاون في شيء منها.

وشددت دار الإفتاء على أهمية الكف عن تناقل الأخبار السيئة وترويع الناس، مع الحرص على تقوى الله تعالى وتجنب معصيته، ولزوم الاستغفار والتوبة عما قد سبق من الآثام.

مقالات مشابهة

  • تنظيم الملتقى الفكري حول "أخلاقيات رعاية المسنين".. فبراير المقبل
  • ندوة بنزوى تؤكد على استثمار قدرات المسنين
  • لصور يترأس اجتماعاً للجنة التصنيف بجامعة عدن
  • “عبد الجليل” يستعرض التقرير الختامي للجنة الطوارئ الصحية للجنوب الغربي
  • 7 أخلاقيات للتعامل مع الأزمات ووقت الشدائد
  • أخلاقيات التعامل في الأزمات والشدائد .. دار الإفتاء تكشف عنها
  • معرضا «أيدكس ونافدكس 2025» من 17 حتى 21 فبراير
  • وزيرة التضامن تكشف مزايا قانون رعاية المسنين.. مساعدات مالية ومعاشات
  • وزير الدفاع حيّا التضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش: العدو الإسرائيلي يضرب عرض الحائط بالقرارات الدولية