أعلنت وزارة المالية اليوم، إلغاء متطلبات تقديم إخطارات وتقارير الأنشطة الاقتصادية الواقعية للشركات، للسنوات المالية المنتهية بعد 31 ديسمبر 2022، وذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء، رقم (98) لسنة 2024، بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (57) لسنة 2020 في شأن تحديد متطلبات الأنشطة الاقتصادية الواقعية، والذي يأتي بعد تنفيذ نظام الضريبة الاتحادية في دولة الإمارات، على أرباح الأعمال والشركات.

وأوضح سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، في بيان اليوم، أن إلغاء متطلبات تقديم تقارير الأنشطة الاقتصادية الواقعية للشركات للسنوات المالية المنتهية بعد 31 ديسمبر 2022، يسمح للشركات بالتركيز على امتثالها لنظام ضريبة الشركات في الدولة.

وأشار إلى أن هذا التعديل يهدف إلى تعزيز الكفاءة والامتثال الضريبي في الدولة، بما يضمن تطبيق التشريعات الضريبية بدقة، من قبل كافة الخاضعين لها، كما تأتي هذه الخطوة تماشيا مع جهود الوزارة المستمرة، لرفع كفاءة النظام الضريبي وجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكدت الوزارة أنه في حين لم تعد الشركات ملزمة بتقديم إخطارات أو تقارير الأنشطة الاقتصادية الواقعية للسنوات المالية المنتهية بعد 31 ديسمبر 2022، تظل الشركات مسؤولة عن الوفاء بالتزاماتها بالامتثال للسنوات السابقة، والامتثال لطلبات المعلومات أو طلبات التعديلات من السلطات التنظيمية أو السلطة الوطنية للتقييم، ودفع الغرامات التي تفرضها السلطة الوطنية للتقييم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

غاز الجنوب تعلن التعاقد مع إحدى الشركات لإنشاء منصة لاستيراد الغاز بميناء الفاو

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت شركة غاز الجنوب، الاثنين، قرب التعاقد مع إحدى الشركات لإنشاء منصة لاستيراد الغاز في ميناء الفاو لرفد الشبكة الوطنية.

وقال المعاون الفني للشركة ماجد محمد الشواف، في بيان صدر عن المكتب الإعلامي للشركة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "من أجل تعدد مصادر التجهيز، قررت الحكومة الاتحادية ووزارة النفط إنشاء منصة لاستيراد الغاز"، مبينا أن "هذه المنصة بالإمكان استخدامها لتصدير الغاز الفائض عن الحاجة".

وأضاف الشواف أن "الشركة في طور إعداد التعاقد مع إحدى الشركات لإنشاء المنصة مع الخزانات الخاصة للتخزين بالإضافة إلى أنبوب ناقل بسعة 1000 مليون قدم مكعب قياسي بمسافة تصل إلى 100 كيلو متر".

وأوضح أن "المنصة والخزانات ليست عائمة وإنما يتم إنشاؤها على اليابسة وبالإمكان استقبال بواخر بسعة 200 ألف متر مكعب من الغاز أما الخزانات فبسعة 150 ألف متر مكعب لكل خزان"، مشيرا الى أن "التخزين يكون لفترة عشرة أيام كخزين استراتيجي والذي سيجهز الشبكة الوطنية في كل يوم بـ(1000) مليون قدم مكعب قياسي  من الغاز الجاف".

وبين أن "هذا المشروع برعاية رئيس الوزراء ووزارة النفط ووكيلها لشؤون الغاز وبإشراف شركة غاز الجنوب"، لافتاً الى أنه "من المؤمل إنجاز التصاميم نهاية العام الحالي 2024".

مقالات مشابهة

  • غاز الجنوب تعلن التعاقد مع إحدى الشركات لإنشاء منصة لاستيراد الغاز بميناء الفاو
  • رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي ودعم الشركات بقمة التكنولوجيا وريادة الأعمال في دبي
  • المالية تعلن تعديل متطلبات الأنشطة الاقتصادية الواقعية للشركات بالإمارات
  • الرقابة المالية: الرقمنة ودعم الشركات الناشئة على رأس أولويات عمل الهيئة
  • برعاية وزير المالية.. هيئة "الزكاة" تعقد النسخة الثالثة من مؤتمرها ديسمبر المقبل
  • الرقابة المالية تتوقف عن تلقي طلبات تأسيس الشركات لنشاطين بالطرق التقليدية
  • المالية النيابية تكشف مضامين استضافتها لوزيرة المالية وتتطرق لملف التعيينات
  • وزيرة المالية الكويتية تشارك باجتماع اللجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية
  • جامعة قناة السويس تعلن خطة الأنشطة الطلابية