أطلقت وزارة تنمية المجتمع، خلال مشاركتها فى معرض جيتكس الذي انطلق اليوم الإثنين في مركز دبي التجاري العالمي، منصتين جديدتين لتحسين جودة الحياة وتعزيز تمكين الأفراد في المجتمع.

وقال بخيت الجرن الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في حكومة الإمارات ومدير إدارة التحول الرقمي بوزارة تنمية المجتمع، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إن "منصة الدعم الاجتماعي ومنصة مؤسسات النفع العام هما الحلول الجديدة التي تقدمها الوزارة، إذ تتكاملان مع أكثر من 55 جهة حكومية اتحادية ومحلية وقطاع خاص وبفضل هذه المنصات أصبح بإمكان المواطنين الحصول على الدعم الاجتماعي باستخدام هويتهم فقط مما ساهم في تقليل المستندات المطلوبة بنسبة تصل إلى 100%".


وأضاف الجرن "نسعى لتحويل وزارة تنمية المجتمع من جهة خدمية إلى جهة تمكين مما يتيح لنا تعزيز الجودة والسرعة في تقديم الخدمات ونحن ملتزمون بتحقيق تكامل فعال بين الجهات المختلفة لتلبية احتياجات المجتمع".

أصحاب الهمم

وأشار إلى وجود عشرة مراكز لتأهيل أصحاب الهمم التي تقدم برامج تدريبية في مجالات متنوعة مثل الصناعة الحرفية والتعليم من بين الابتكارات الجديدة تم تقديم "الكبسولة الحسية "، التي تهدف إلى تحسين تركيز الطلاب من أصحاب الهمم خاصة ذوي اضطرابات التوحد.
وأفاد الجرن أن "الكبسولة الحسية تمثل أداة ثورية لتعزيز الانتباه والتركيز ونخطط لتوسيع استخدامها في المستشفيات والمراكز التجارية مما سيساعد الأسر في دعم أطفالهم".
ونوه إلى أن هذه المبادرات تعكس رؤية حكومة الإمارات في بناء مجتمع شامل يتيح الفرص لجميع الأفراد ويعزز من قدرتهم على المشاركة الفعالة في التنمية.

الهوية الوطنية

ومن جانبها، تطرقت أسماء العبيدلي من الوزارة، إلى تحديث شامل لموقع وزارة تنمية الرسمي بهدف تقديم خدمات متطورة لجميع فئات المجتمع بما في ذلك كبار السن وأصحاب الهمم، مضيفة أن "التصميم الجديد للموقع يتميز برمزية زهرة السمر الصفراء التي تُعتبر رمزاً للتراث والطبيعة في دول الخليج وتعكس هذه الزهرة روح الإمارات وتاريخها إذ تمثل قوة الصمود والازدهار مما يعزز من الهوية الوطنية للموقع ويمنح المستخدمين شعوراً بالانتماء".
وذكرت العبيدلي أن "الموقع الجديد يوفر تجربة مستخدم محسنة مع أيقونات واضحة تسهل عملية البحث عن الخدمات والمعلومات يتضمن الموقع معلومات مركزة تلبي احتياجات كبار السن وأصحاب الهمم مما يسهل عليهم الوصول إلى البرامج والدعم المتاح، كما أُضيف قسماً خاصاً للبيانات المفتوحة يوفر معلومات قيمة للطلاب والباحثين مما يُسهم في تعزيز البحث العلمي وتوسيع المعرفة المجتمعية.

#الإمارات.. انطلاق فعاليات معرض جيتكس غلوبال 2024#جيتكس_غلوبال_2024https://t.co/TrEdIHK7BJ pic.twitter.com/qksWswWPXZ

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 14, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جيتكس تنمیة المجتمع

إقرأ أيضاً:

بلدية عجمان و«التوحّد» تدعمان أصحاب الهمم

وقعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للتوحّد، لتوطيد التعاون في الأعمال المجتمعية.
وقعت المذكرة بالإنابة عن الدائرة، المهندسة نورة راشد شطاف، المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين بالدائرة. فيما وقعت بالإنابة عن الجمعية فاطمة المطروشي، نائبة رئيس مجلس الإدارة، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.
وقالت المهندسة نورة شطاف: إن الدائرة تسعى لمدّ جسور التعاون وفتح آفاق العمل المتبادل مع الجهات والمؤسسات والجمعيات الرائدة في المجال المجتمعي. (وام)

مقالات مشابهة

  • “تنمية المجتمع” تعرض “برنامج المكافآت السلوكية لتماسك الأسرة” في جيتكس
  • زايد العليا تطلق مبادرة إنسانية لرعاية فاقدي وضعاف السمع في غزة
  • فيديو | «زايد العليا» تطلق مبادرة إنسانية لرعاية وتأهيل فاقدي وضعاف السمع في غزة
  • زايد العليا تطلق مبادرة إنسانية لرعاية وتأهيل فاقدي وضعاف السمع في غزة
  • الإمارات.. ريادة عالمية في توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الحياة
  • أصحاب الهمم يشاركون في أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية
  • دائرة تنمية المجتمع تنظم ورش تعريفية لمنشآت الرعاية الاجتماعية في أبوظبي
  • «الأوقاف» تطلق المكتبة الآمنة للمحتوى الديني
  • بلدية عجمان و«التوحّد» تدعمان أصحاب الهمم