قال وليد صلاح الدين نجم الكرة المصرية السابق، ومدير الكرة بنادي زد، إن الموافقة على إعفاء محمد صلاح ومصطفى محمد طبيعية ولا تحتاج لكل هذا الجدل، ولا مشكلة في حصول الثنائي على إذن.

وأضاف وليد صلاح الدين، خلال تصريحات لبرنامج لعبة والتانية الذي يُقدمه الإعلامي كريم رمزي عبر إذاعة ميجا إف إم، أن لدينا نجم كبير مثل محمد صلاح وأنت ضمنت التأهل بشكل كبير، وخروجه لا يحتاج كل هذه المقارنات بين السابق والحالي، خاصة وأن ملاعب النجيل الصناعي تضر اللاعبين خاصة أصحاب السرعات أمثال صلاح.

واختتم صلاح الدين: النجيل الصناعي يحتاج لاعب مهاري يلعب الكرة على الأرض حتى لا تتغير سرعتها، ويحتاج أمثال مصطفى فتحي وإبراهيم عادل، وأحمد فتوح لو كان موجودا.

غيابات منتخب مصر.. والتوأم: البدائل متاحة


قرر العميد حسام حسن، إراحة قائد الفريق، محمد صلاح، من مباراة موريتانيا المقرر لها ١٥ أكتوبر الجاري، وذلك عقب جلسة مطولة مع صلاح، تم الاتفاق خلال الجلسة، على استبعاد نجم ليفربول الإنجليزي.
ونفي اتحاد الكرة، وجود أزمة بين الجهاز الفني وصلاح، قد بدأت بسبب تغيير الأخير في المباراة الماضية أمام موريتانيا، الأمر الذي أغضب قائد المنتخب لقرار استبداله، ثم خروجه من قائمة المباراة القادمة وعدم إشراكه في جولة الإياب بموريتانيا.
كذلك، أكد الجهاز الفني، أن صلاح لم يكن منزعج من قرار الاستبدال في ستاد القاهرة الدولي، كما ان استبعاده جاء للحفاظ عليه من النجيل الصناعي، مؤكدا أن البدائل متوافرة بكثرة ولا يوجد أي مشكلة في أمر الاستغناء.
وشارك صلاح في مباراة الجولة الثالثة مساء الجمعة إذ سجل هدفاً وساهم في فوز منتخب بلاده، ليعزز المنتخب صدارته لترتيب المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط.
وكان حسام حسن قد صرح عقب مباراة موريتانيا التي أقيمت في القاهرة، انه لو طلب مني صلاح أو أي لاعب ألا يلعب على العشب الصناعي سأوافق، خاصة ان منتخب موريتانيا يلعب بقوة وتدخلاته عنيفة.
كما لم يسافر لاعب وسط الزمالك، نبيل عماد دونجا، مع بعثة المنتخب، لصعوبة شفاءه ولحاقه بمباراة موريتانيا الثانية، حيث خضع اللاعب لاختبارات مكثفة، تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة محمد أبو العلا، بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية.
وأثبتت الفحوصات استمرار معاناته من الإجهاد بالعضلة الخلفية، ليفضل الجهاز الفني إراحة اللاعب، الذي غادر المعسكر قبل السفر إلى العاصمة نواكشوط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وليد صلاح الدين المصرية محمد صلاح مصطفى محمد مصطفى فتحي محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

استبعاد محمد صلاح من معسكر منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا

أعلن حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري رسميا استبعاد محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي من المعسكر الحالي استعدادا لملاقاة موريتانيا الثلاثاء المقبل في نواكشوط.

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي إن الجهاز الفني استقر على عدم سفر محمد صلاح إلى موريتانيا لخوض لقاء العودة ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025". 

???? | منتخب مصر يقرر إراحة محمد صلاح من مباراة موريتانيا ١٥ أكتوبر ????????

عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن جلسة مع محمد صلاح قائد الفراعنة تم الاتفاق خلال الجلسة على إراحة اللاعب من مباراة موريتانيا المقبلة المقرر لها ١٥ أكتوبر الجاري في… pic.twitter.com/q6yrDh2bfv

— EFA.eg (@EFA) October 12, 2024
ويأتي قرار الجهاز الفني لمنتخب مصر حرصا على سلامة اللاعب وتجنب تعرضه للإصابة خاصة أن المباراة ستقام على أرضية نجيل صناعي.

وسجل محمود حسن "تريزيغيه" ومحمد صلاح هدفين في الشوط الثاني في فوز مصر 2-0 على ضيفتها موريتانيا في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2025 يوم الجمعة الماضي.

ورفعت مصر رصيدها إلى تسع نقاط لتتصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بينما تجمد رصيد موريتانيا عند ثلاث نقاط في المركز الأخير متأخرة بفارق الأهداف عن الرأس الأخضر وبوتسوانا.


مقالات مشابهة

  • نجم الأهلي السابق يرد على ترشيحه لمنصب مدير الكرة
  • وليد صلاح الدين: إعفاء صلاح من المنتخب طبيعي.. ومصطفى فتحي الأنسب للنجيل الصناعي
  • وليد صلاح الدين: إعفاء "مو" من المنتخب طبيعي.. ومصطفى فتحي أنسب بديل
  • تعليق مثير من محمد بركات عن إعفاء صلاح ومصطفى محمد من مباراة مصر وموريتانيا
  • إعفاء مصطفي محمد من خوض مباراة منتخب مصر و موريتانيا
  • شبانة: "النجيل الصناعي" برىء من إراحة صلاح من رحلة موريتانيا
  • نجم موريتانيا السابق: غياب محمد صلاح ليس في صالحنا.. ولا نستحق الخسارة أمام مصر
  • مجاهد: قرار إراحة صلاح "صائب " ومصطفى فتحي الأفضل لتعويضه
  • استبعاد محمد صلاح من معسكر منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا