لجريدة عمان:
2024-10-14@18:30:50 GMT

سلطنة عمان تشارك في اجتماع بيئي بجدة

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

شاركت سلطنة عُمان، متمثلة بهيئة البيئة، في الاجتماع الـ25 للجنة الفنية للبيئة، الذي يختتم أعماله غداً في جدة بالمملكة العربية السعودية، ويأتي الاجتماع تحضيرًا للاجتماع الـ35 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.

ناقش الاجتماع جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجال البيئي بدول المجلس، من بينها متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة 34 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، التي ترأستها سلطنة عُمان خلال عام 2023، وكذلك متابعة الاتفاقيات والاجتماعات الدولية المعنية بالبيئة، والاتفاقيات المتعلقة بمكافحة التصحر والتنوع البيولوجي، والاتفاقيات المتعلقة بالمواد الكيميائية والنفايات الخطرة والأوزون.

كما ناقش الاجتماع التعاون مع مبادرة مجموعة العشرين العالمية للأراضي، والتعامل العربي مع قضايا تغير المناخ، ومشروع إستراتيجية الدول العربية لتمويل العمل المناخي وتعبئته حتى عام 2030، وربط السياسات المتعلقة بالمياه والزراعة والبيئة، بالإضافة إلى مخرجات المنتدى العربي للبيئة، وجائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، والصحة والبيئة، والتحضير للمنتدى العربي للتنمية المستدامة والمنتدى السياسي رفيع المستوى، وإعداد تقرير «توقعات حالة البيئة في المنطقة العربية»، والاقتصاد الأخضر والدائري، والحلول القائمة على الطبيعة، وكذلك التحضير العربي، والمتابعة لدورات جمعية الأمم المتحدة للبيئة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع وزراء المالية لمجموعة بريكس

شاركت دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية، ومصرف الإمارات المركزي، في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة بريكس، الذي عقد في موسكو.

وضم الوفد الذي ترأسه محمد الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، وإبراهيم الزعابي مساعد محافظ المصرف المركزي - قطاع السياسة النقدية، وثريا حامد الهاشمي مدير إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية في وزارة المالية.
وأكد الحسيني، أن "دول بريكس ملتزمة بترسيخ مبادئ التعاون بين بلدان الجنوب"، مشيراً إلى ضرورة ضمان البنية التحتية المناسبة لزيادة الاستفادة من التدفقات الاقتصادية العالمية، وتمكين اندماج الدول منخفضة الدخل في النظام المالي الدولي من خلال إطلاق مبادرات مبتكرة لآليات الدفع وتمكين التمويل بالعملات المحلية، ما يسهم في استقرار الاحتياطيات وتقليل مخاطر تقلبات العملات.
وثمن جهود رئاسة بريكس في تطوير مخرجات الاجتماعات لهذا العام، مؤكداً تقدير الإمارات للتقدم المحرز في هذا السياق.
من جانبه ، شارك يونس الخوري وكيل وزارة المالية، في الاجتماع الرابع لوكلاء وزارات المالية والبنوك المركزية لمجموعة بريكس.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي تشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة الجامعية
  • مصر تشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة الجامعية بدبي
  • سلطنةُ عُمان تشارك دول العالم الاحتفال بيوم البيئة العربي
  • فلسطين تشارك في اجتماع الدورة 21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني بالجامعة العربية
  • خلال اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب بجدة.. المملكة تدعو الدول والمنظمات للمشاركة الفعّالة في (UNCCD COP16)
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء المالية لمجموعة بريكس
  • غدًا.. المملكة تستضيف اجتماعات مجلس الوزراء العرب لشؤون البيئة
  • المملكة تستضيف اجتماعات مجلس وزراء العرب لشؤون البيئة غدًا
  • المملكة تستضيف غدًا اجتماعات مجلس وزراء العرب لشؤون البيئة