واصلت الأجهزة التنفيذية في المحافظات تنفيذ المشروعات والخدمات التي تهم الجماهير في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان ".


ففي محافظة قنا، تابع نائب المحافظ الدكتور حازم عمر، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بقرية القناوية التابعة لمركز قنا،حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 3459 مواطنا، وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل وندوات التوعية استفاد منها 90 مواطنا،ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عددا من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لـ 150 سيدة.


كما نظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرآة بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها 300 مواطن،بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضية استفاد منها 20 شابا وفتاة.


واستعرض جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر الخدمات المالية وغير المالية،استفاد منها 220 مواطنا،ونظمت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة،وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لـ 30 أسرة.


كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة،وذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 131 مواطنا،ونظمت مديرية الزراعة بقنا ندوة إرشادية زراعية لـ 21 مزارعا.


وتلقت مديرية التضامن الاجتماعي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعية عن مشروعات التمكين الاقتصادي،وتنميه الأسرة والتي استفاد منها ألف مواطن.


كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن،وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 10 آلاف و50 مواطنا. 


كما قامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 120 طالبا وطالبة،ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 35 مواطنا، كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهية وثقافية استفاد منها 465 مواطنا، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لـ 945 مواطنا.


فيما نظمت هيئة الإسعاف المصرية دورات تدريبية توعية لـ 55 طالبا،وقامت هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لـ 200 مواطن.


وفي محافظة شمال سيناء، تشهد مراكز الشباب نشاطا واهتماما غير مسبوق تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ودعم وتوجيهات المحافظ الدكتور خالد مجاور، وإشراف ومتابعة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة إيهاب حسن عبد الوهاب.


فأقيمت ندوة عن الذكاء الاصطناعي بمركز شباب سالم الهرش نفذتها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة "إدارة تنمية الشباب" بمركز شباب سالم الهرش التابع لإدارة رمانة ندوة تعريفية عن " الذكاء الإصطناعي " ضمن المبادرة بالمحافظة،تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ، والمحافظ، وبتوجيهات وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة. 


وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة،أن الندوة التعريفة عن الذكاء الإصطناعي تهدف إلى استخداماته والتطور المتلاحق فى هذا المجال،وأحدث التطبيقات الإلكترونية التى تعتمد عليه،وتوضيح الإيجابيات والسلبيات لاستخدامه فى الحياة اليومية،لافتا إلى أن الذكاء الاصطناعي كما له إيجابيات فإنه له بعض السلبيات التى يجب أن يعرفها الشباب تحديدا كونهم أمل المستقبل.


وتولي وزارة الشباب والرياضة اهتماماً خاصاً بتمكين الشباب في مجال التكنولوجيا الحديثة،لا سيما الذكاء الاصطناعي،وأن هذا المجال يشكل ثورة في قطاعات متعددة ،من خلال تقديم حلول ذكية وتعزيز الإنتاجية، وابتكار منتجات وخدمات جديدة. 


كما يُتوقع أن يحدث الذكاء الاصطناعي تحولاً جذرياً في سوق العمل، بما يفتح الباب أمام فرص عمل جديدة ويساهم في تحسين عملية اتخاذ القرار،مما يعزز النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية لمصر.


كما نفذت إدارة تنمية الشباب بمديرية الشباب والرياضة أعمال نظافة وتشجير مركز شباب الكوثر بمدينة الشيخ زويد، من خلال عدد من الشباب المتطوعين، وتضمنت نظافة ودهانات وتشجير،في إطار المشروعات المجتمعية التي تقدمها داخل القرى الأكثر احتياجا،ضمن خطة الوزارة لدعم أندية التطوع بمراكز الشباب.


وقال مدير أدارة تنميه الشباب خالد مكاوي، إن المشروعات التطوعية التي تشهدها مراكز الشباب خلقت جوا من التعاون والانتماء والولاء للمكان والحفاظ عليه،مشيرا إلى أن المشروع الذي نفذته إدارة الشباب بمركز شباب الجناين يهدف إلى توضيح أهمية العمل التطوعي وتشجيع الشباب عليه، والاستفادة من أوقات الفراغ.

 

وفي محافظة دمياط،وضمن فاعليات المبادرة برعاية المحافظ الدكتور أيمن الشهابى، وإشراف نائبته المهندسة شيماء الصديق،وبمتابعة ميدانية من السكرتير العام المساعد مجدي الوصيف للتأكد من تقديم خدمات متميزة للمواطنين.


وشهدت فعاليات اليوم بقرية كفر المياسرة التابعة لمركز الزرقا، وشاركت خلالها مديرية التربية والتعليم بأنشطة متنوعة قدمها طلاب المدارس والمشاركة فى ورش عمل للرسم بالتعاون مع المكتبة المتنقلة، كما أطلقت ندوات " أقرأ للحياة " و" مهارات القيادة " و" خطط لحياتكك " وندوة عن نشر الوعي بأهمية المبادرة.


كما شاركت مديرية الطب البيطري بقافلة طبية تم خلالها تقديم خدمات الكشف والعلاج المجاني لـ 3500 طائر واستشارة مجانية لـ 5 حيوانات أليفة بالإضافة لندوة توعية عن التحسين الوراثي ونشر ثقافة التلقيح الاصطناعي للسلالات عالية الإنتاجية ولقاءات إرشادية عن أنفلونزا الطيور والتربية الآمنة.


وأطلقت هيئة تعليم الكبار ندوة عن أهمية التعليم المستمر لأنه سبيل التنمية والتقدم ومخاطر الأمية علي الفرد والمجتمع كما عقدت امتحان فوري لمن يجيد القراءة والكتابة، ونفذت مديرية العمل ندوة عن مفهوم السلام والمخاطر الموجودة في بيئة العمل حضرها 150 مواطنا،وعقدت إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة ندوة عن تنشيط قروض المشروعات الصغيرة وتم خلالها مناقشة المشروعات الخاصة بحياة كريمة والتي سيتم تنفيذها مستقبلا.


وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيع مساعدات مادية وغذائية للأسر الأولى بالرعاية،علاوة على إطلاق ورش فنية رسم تلوين للأطفال بمشاركة من حضانات بقرية كفر المياسرة،هذا بجانب تنفيذ ندوة لمكلفات الخدمة العامة عن التربية الإيجابية. 


فيما عقدت الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية ندوة عن الخدمات التي تقدمها منطقة دمياط الأزهرية أهمية مبادرة بداية،وشاركت الإدارة الصحية بفريق متحرك لتقديم المبادارات بالكشف المبكر علي الأمراض السرطانية والضغط والسكر الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة،بجانب ندوة عن 1000 يوم ذهبية والاعتناء بالطفولة والأمومة،وأطلقت إدارة مشروعك بالوحدة المحلية لندوة عن برنامج مشروعك وكيفيه منح القروض،علاوة على تنفيذ مديرية الأوقاف لندوة بناء الأنسان من خلال البناء الثقافي وتوعية النشئ بقيمة الوطن وتقديم محاضرات والرد علي كل ما يشغل الموطن من الناحية الدينية حضرها 200 مواطن،كما أطلقت وحدة السكان بالوحدة ندوة عن أثار وسائل التواصل الاجتماعي السيئة علي النشئ وكيفية التصدي لها، وشاركت هيئة الإسعاف بندوة عن الإسعافات الأولية .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والریاضة الذکاء الاصطناعی استفاد منها ندوة عن

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: «بداية» قدمت 46.6 مليون خدمة منذ انطلاقها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وصول إجمالي عدد الخدمات التي قدمتها مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» منذ انطلاقها لـ46 مليون و646 ألفا و498 خدمة.

وخلال الأيام الأربع الماضية، قدمت المبادرة 7 ملايين و84 ألفا و166 خدمة، حيث استفاد من خدمات المبادرة في مجال تمكين وتدريب المرأة 35 ألفا و638 مستفيدة، وذلك عبر 504 خدمات ونشاطات، كما تم توزيع 12.6 طن لحوم وسلع تموينية، وصلت لـ 12 ألفاً و690 أسرة، علاوة على 102 ندوة توعوية وعلمية وتثقيفية لجميع الفئات، بعدد مشاركين بلغ 1.140 مشاركاً.

وتضمنت فعاليات المبادرة خلال الأربعة أيام الماضية، تقديم 100 ألفا و206 خدمات في مختلف الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية، وتم تنفيذ حملات توعية من خلال الرائدات الاجتماعيات، استفاد منها 455 ألفا و726 مواطنا، ومساعدات اجتماعية (تعليم، ومنح، وزواج، وتعويضات) لـ 25 ألفاً و418 مواطن، وتوزيع سلات غذائية ووجبات ساخنة على 3 آلاف و883 أسرة من الفئات الأولى بالرعاية، إلى جانب توزيع 3 آلاف و777 بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وتوزيع بطاقات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة لـ 67 ألفاً و 733 مستفيد

ونفذت «بداية» حملات طرق الأبواب للتوعية عن مخاطر الإدمان والتعاطي لـ20 ألفاً و504 شباب وشابات، وتقديم خدمات تأهيلية، وعلاجية وأجهزة تعويضية لـ 7 آلاف و959 مواطنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، علاوة على تقديم 8 ملايين و824 ألف خدمة صحية، من خلال 55 قافلة طبية، تشمل خدمات علاجية ووقائية وتنظيم الأسرة، وزيارات منزلية، وزيارات متابعة الحمل، ونمو الطفل.

كما تضمنت الفعاليات تنظيم 750 فعالية ثقافية متنوعة، ما بين ندوات ومحاضرات وورش وعروض مسرحية استفاد منها قرابة 75 آلف مواطن، وفتح 53 فصل محو أمية استفاد منها 1.590 مواطنا وتنفيذ قوافل امتحانات لإصدار شهادات محو الأمية، استفاد منها 20 مواطنا في المحافظات المختلفة، وتمويل 20 ألفاً و752 مشروع متوسط وصغير ومتناهي الصغر للشباب وللأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذ ندوات عن الشمول المالي من خلال الرائدات، استفاد منها 4.422 مستفيد، إلى جانب تقديم 134 ألف و700 خدمة بيطرية، متمثلة في خدمات التجريع والرش وحملات التحصين، ورعاية تناسلية، وعلاج دواجن، وصحة عامة، وندوات إرشادية.

ونفذت مبادرة «بداية» أنشطة تدريبية ضمن البرنامج القومي «مودة» للمقبلين على الزواج استفاد منها 4 آلاف و71 متدربا، إلى جانب تكثيف تقديم خدمات التوثيق والتصديق على المحررات الرسمية في فترات عمل مسائية، من خلال الوحدات المتنقلة بلغت هذه الخدمات 2717 خدمة في مختلف المحافظات، إلى جانب تنظيم 13 فعالية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، بمشاركة 401 من العاملين بالمنشآت المختلفة في القطاع العام.

مقالات مشابهة

  • بقرية القناوية.. نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • قنا| 12 مديرية تقدم خدمات وتوعية بالقناوية ضمن مبادرة" بناء الإنسان"
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تدشين فعاليات مبادرة "بداية" خلال ندوة "الإسعافات الأولية"بدار علوم الفيوم
  • 46.6 مليون خدمة.. ماذا قدمت مبادرة بداية منذ انطلاقها وحتى الآن؟
  • وزير الصحة: «بداية» قدمت 46.6 مليون خدمة منذ انطلاقها
  • بداية جديدة لبناء الإنسان تجوب قرى دمياط
  • الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزارة الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»