سكاي نيوز عربية:
2024-10-14@15:20:17 GMT

الذهب يستقر بعد بيانات صينية مخيبة للآمال

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

حامت أسعار الذهب خلال تعاملات الاثنين قرب أعلى مستوياتها في أسبوع مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة بسبب خطط تحفيز مالي مخيبة للآمال في الصين، فضلا عن ترقب تعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بحثا عن مزيد من المؤشرات حول خفض أسعار الفائدة.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 1155 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية0.

1 بالمئة إلى 2652.31 دولار للأونصة (الأوقية)، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ الرابع من أكتوبر عند 2666.72 دولار في وقت سابق من الجلسة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة عند2669.20 دولار للأونصة.

وقال ريكاردو إيفانجليستا، كبير المحللين لدى أكتيف تريدز "لقد رحبت الأسواق بخطط التحفيز عند الإعلان عنها لأول مرة، لكن البيانات الواردة من الصين أعطت انطباعا عن تعثر الاقتصاد الصيني، لذا فهو لا يسير وفقا للخطة".

وأضاف "انخفضت الرغبة في المخاطرة مع تباطؤ الاقتصاد الصيني".

وتراقب الأسواق تعليقات مسؤولي الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع للحصول على المزيد من التلميحات بشأن تخفيضات الفائدة المقبلة، إلى جانب بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتداولون فرصة تبلغ 88 بالمئة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر تشرين الثاني.

والمعدن النفيس الذي لا يدر عوائد يعد استثمارا مفضلا في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 31.13 دولار للأونصة. ونزل البلاتين 0.7 بالمئة إلى 978.20 دولار للأونصة. وانخفض البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 1050.65 دولار للأونصة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب الصين الاقتصاد الصيني الفائدة الفضة البلاتين البلاديوم الذهب سوق الذهب سعر الذهب الذهب الصين الاقتصاد الصيني الفائدة الفضة البلاتين البلاديوم أسواق عالمية دولار للأونصة بالمئة إلى

إقرأ أيضاً:

الدولار يستقر مقابل عملات رئيسية مع استيعاب الأسواق لبيانات اقتصادية أميركية

حافظ الدولار على استقراره مقابل سلة من العملات الرئيسية ، مع استيعاب الأسواق لمجموعة من البيانات الاقتصادية دعمت مسار السياسة النقدية الحالي للاحتياطي الفدرالي، في حين لم تفلح بيانات أظهرت زيادة نمو الاقتصاد البريطاني في دفع الجنيه الإسترليني من أدنى مستوياته في شهر.

وقالت وزارة العمل الأميركية  إن مؤشر أسعار الجملة في الولايات المتحدة لم يتغير في سبتمبر ، في أحدث بيانات اقتصادية ترجح أن مجلس الاحتياطي الفدرالي سيخفض أسعار الفائدة مجدداً الشهر المقبل.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في سبتمبر أيلول 0.3%، وفقاً للبيانات الصادرة، وهي أعلى قليلاً من المتوقع، في حين ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأسبوعية مما يشير إلى ضعف سوق العمل.

وتأثرت بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بالإعصار هيلين. وسوف تتأثر بيانات الأسبوع المقبل بالإعصار ميلتون.

واستقر اليورو عند 1.10938 دولار، وزاد الجنيه الإسترليني 0.08% إلى 1.3071 دولار، في حين صعدت العملة الأمريكية 0.34% مقابل اليابانية إلى 149.11 ين، بحسب رويترز.
             
واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 102.89 وذلك بعد أن تجاوز 103 في أعلى مستوى منذ منتصف أغسطس بسبب تقليص الرهانات على
المزيد من التخفيضات الكبيرة لأسعار الفائدة الأميركية في اجتماعات الاحتياطي الفدرالي خلال العام الجاري.

ونما اقتصاد بريطانيا في أغسطس بعد ركود لشهرين متتاليين.وإلى جانب استقراره أمام الدولار إلى حد كبير، لم يتغير الجنيه الإسترليني أمام اليورو إلا قليلاً ليبلغ 83.67 بنس.

ويراقب المتداولون أيضاً الوضع في فرنسا بعد أن قدمت الحكومة  موازنتها لعام 2025 والتي تضمنت خطة لخفض الإنفاق بما يصل إلى 60 مليار يورو (65.5 مليار دولار) وزيادات ضريبية على الأثرياء والشركات الكبرى لمعالجة العجز المالي المتزايد.

وارتفع اليوان 0.17% إلى 7.071 للدولار. وصعد الدولار الأسترالي 0.04% إلى 0.6742 دولار
أميركي، في حين بلغ الدولار النيوزيلندي 0.61 دولار، وذلك بعد أن خفض البنك المركزي يوم الأربعاء أسعار الفائدة نصف نقطة وألمح إلى المزيد من التخفيضات .

وبالنسبة للعملات المشفرة، ارتفعت بتكوين 3.43% إلى 61771 دولاراً، وصعدت إيثريوم 2.74% إلى 2431.10 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يستقر مع تقييم الأسواق لخطط التحفيز الصينية
  • مسجلا 2666 دولارا للأونصة.. بداية إيجابية للذهب في مستهل تعاملات الأسبوع
  • بداية إيجابية للذهب في البورصة العالمية
  • الذهـب ينخفض عالـميـا
  • الذهب ينخفض مع صعود الدولار والمتعاملون يترقبون مسار الفائدة
  • الذهب يغلق تداولات الأسبوع على ارتفاع محدود
  • لماذا ترتفع أسعار الذهب مع خفض الفائدة في أمريكا؟.. اعرف الأسباب
  • ارتفاع أسعار الذهب بعد بيانات أمريكية
  • الدولار يستقر مقابل عملات رئيسية مع استيعاب الأسواق لبيانات اقتصادية أميركية