صدى البلد:
2024-10-14@15:14:25 GMT

السيسي: الجيش والشعب هم من سطروا ملحمة النصر معًا

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن علامة فارقة في تاريخ مصر، وتم تحويل الهزيمة لنصر، وتم رفع أعلام مصر، وأن نصر أكتوبر حقق احلام أمة.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالندوة التثقيفية رقم ٤٠ "نصر أكتوبر ١٩٧٣ حكاية شعب"، أن الجيش والشعب هم من سطروا الحلم بالنصر.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة لـ أبطال أكتوبر، وقال: "ربنا يعطيكم الصحة، وربنا هو اللي هيكافأكم، وأحنا مهما قلنا مش هنوفي حقكم،، متشكر جدًا".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالندوة التثقيفية رقم ٤٠ "نصر أكتوبر ١٩٧٣ حكاية شعب"، أن باسمي وباسم كل المصريين بشكركم.

وقام الرئيس بمصافحة الأبطال والتقاط صورة تذكارية مع الأبطال.

وتأتي الندوة التثقيفية ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

تشهد الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وتتضمن عروضًا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي نصر اكتوبر نصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

عاجل - السيسي يكرم أبطال حرب أكتوبر في الندوة التثقيفية الأربعين: تجديد العهد مع النصر والكرامة

خلال الندوة التثقيفية الأربعين التي نظمتها القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديم تحية خاصة لمجموعة من أبطال حرب أكتوبر. هؤلاء الأبطال الذين ساهموا بجهودهم وتضحياتهم في تحقيق نصر تاريخي للأمة المصرية واستعادة كرامتها.

احتفال ذكرى انتصارات أكتوبر

ويأتي احتفال الدولة المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر كل عام في إطار تجديد العهد لبطولات الجيش المصري الباسل، الذي تمكن في يوم السادس من أكتوبر عام 1973 من عبور خط بارليف المنيع والدخول إلى عمق سيناء لتحرير الأرض واستعادة الكرامة. هذا النصر ليس مجرد انتصار عسكري، بل هو رمز للتحدي والقدرة على مواجهة المستحيل.

ماذا يعني السادس من أكتوبر؟ 

وقد أعادت حرب أكتوبر للعرب الأمل في القدرة على مواجهة الكيان الصهيوني، إذ أنهت أسطورة "الجيش الذي لا يقهر"، وكتبت سطورًا جديدة من تاريخ الشرف والكرامة للأمة العربية بأسرها. كما جسدت الحرب في تاريخها العاشر من رمضان روح التضامن والوحدة بين أبناء الأمة في الدفاع عن مقدساتها وأراضيها.

يظل السادس من أكتوبر محفورًا في ذاكرة الأجيال الحالية والقادمة، ليس فقط لكونه يومًا لتحقيق النصر، بل لأنه يوم يعبر عن الإرادة المصرية التي لا تعرف المستحيل. إرادة جعلت من مصر رمزًا للصمود والتحدي في مواجهة التحديات العسكرية والسياسية على مر التاريخ.

وفي هذه الذكرى المجيدة، تجدد مصر تقديرها واعتزازها بكل فرد ساهم في هذا النصر العظيم، من جنود وضباط وقادة، وتؤكد التزامها بالحفاظ على أمنها واستقرارها لتظل دائمًا واحة للأمان والسلام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ملحمة سطرها الجيش والشعب.. رسائل الرئيس خلال الندوة التثقيفية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • السيسي يكرم أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
  • عاجل - السيسي يكرم أبطال حرب أكتوبر في الندوة التثقيفية الأربعين: تجديد العهد مع النصر والكرامة
  • الرئيس السيسي يلتقط صورة تذكارية مع أبطال حرب أكتوبر
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا وثائقيًا بعنوان «مفتاح النصر» خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • السيسي: نصر أكتوبر ملحمة سطرها الجيش والشعب ونفخر بها
  • "ملحمة أكتوبر والعبور الجديد " .. ندوة بـ حزب المؤتمر
  • الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد