الوحدة نيوز:
2024-09-17@03:03:30 GMT

أمطار غزيرة وأجواء حارة خلال الـ 24 ساعة

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

أمطار غزيرة وأجواء حارة خلال الـ 24 ساعة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالرعد مع حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، ومرتفعات أبين ولحج.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد على أجزاء من محافظات البيضاء، شبوة، مأرب، سهل تهامة وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة.

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36- 41 درجة مئوية، وحارة ورطبة بالمناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 32 – 37 درجة.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها بين 25 – 40 عقدة، ويصل ارتفاع الموج إلى خمسة أمتار، وهبوب رياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10 – 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج يصل إلى ثلاثة أمتار.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ المحويت : 57.3 ملم، ذمار : 21.0، إب : 14.5، السدة: 14.2، الكدن: 12.4، صرفيت: 11.6، ريمة : 8.5، الحوبان: 4.8، حجة: 3.4 ،صنعاء: 2.0 ملم.

كما هطلت أمطار رعدية على أجزاء من محافظات تعز، صعدة، الضالع، لحج، أبين، البيضاء، شبوة، مأرب وأجزاء من صحارى حضرموت والمهرة، وكانت خارج نطاق محطات الرصد .

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب ومن عبور الجسور الأرضية.

ونصح بالإكثار من شرب السوائل في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية.

كذلك حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة

أفادت تقارير بحدوث فيضانات في جمهورية التشيك وبولندا المجاورة إثر هطول أمطار غزيرة بعد منتصف الليل.

وتستعد قوات الطوارئ في البلدين للأحوال الجوية السيئة منذ أمس الجمعة. وتسببت الأمطار الغزيرة في منطقة نهري ألبه وفلتافا في جمهورية التشيك في ارتفاع مستوى مياه نهري ألبه.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "ياجي" في فيتنام إغلاق بوابات الفيضانات بقناة تشيرتوفكا في براغ

وأفادت وكالة الأنباء التشيكية (سي.تي.كيه) بأن السلطات أصدرت تحذيراً من المستوى الثالث من الفيضانات لنحو 20 نهراً ومجرى. وشهدت قرية ميكولوفس القريبة من الحدود البولندية فيضانات في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بحسب ما أظهرته لقطات مصورة نشرها التلفزيون التشيكي على منصة إكس.

وفي مدينة تشيسكي بوديوفيتش، جنوبي التشيك، يعمل رجال الإطفاء على إقامة حواجز الفيضانات على طول نهري مالسا وفلتافا منذ مساء أمس الجمعة.

ومن المتوقع زيادة ارتفاع مستويات المياه في التشيك خلال مطلع الأسبوع، بحسب خبراء الأرصاد الجوية. وشهدت بعض المناطق هطول ما بين 50 إلى 110 لتر من الأمطار لكل متر مربع منذ الجمعة. وعبر الحدود في جنوب غرب بولندا، فاض نهر بيالا جلوشولاسكا على جانبيه في منطقة أوبول. وتحتم إجلاء نحو 400 شخص من سكان قرية جلوشولازي، بالقرب من ميكولوفيس في جمهورية التشيك.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة