الجديد برس|

بدأت الولايات المتحدة، يوم الاثنين، تحركات جديدة لإنقاذ حليفها الإسرائيلي في أعقاب أكبر الهجمات الدامية في تاريخه، والتي خلفت خسائر غير مسبوقة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اتصالًا بنظيره الإسرائيلي لمتابعة التطورات الأخيرة على الأرض. وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام العبرية، أكد أوستن على أهمية التحول من العمليات العسكرية الجارية في لبنان إلى المسار الدبلوماسي في أقرب وقت، في إشارة واضحة إلى توجه نحو التهدئة وربما الاستسلام.

جاء اتصال أوستن بعد ساعات من الهجوم العنيف الذي استهدف تجمعًا لجنود الاحتلال في معسكر بمدينة حيفا، والذي خلف حوالي 100 قتيل وجريح، وفقًا لتقارير إعلامية.

ويُعد هذا الهجوم جزءًا من سلسلة عمليات واسعة النطاق استهدفت مواقع للاحتلال الإسرائيلي في غزة والداخل المحتل ، وأسفرت عن حصيلة غير مسبوقة من الضحايا في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي.

تأتي الدعوة الأمريكية للعودة إلى المسار الدبلوماسي في ظل تقارير تفيد بوجود معلومات مفزعة حول العمليات الأخيرة للمقاومة، وخصوصًا تلك التي نفذت في لبنان.

هذه الدعوة غير الاعتيادية تشير إلى إدراك واشنطن لحجم الخطر الذي يواجه الاحتلال الإسرائيلي، وهي خطوة نادرة من جانب الولايات المتحدة، التي قلما تدفع بحليفها إلى طاولة المفاوضات، مع محاولتها الحفاظ على التفوق الإسرائيلي في المنطقة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ميلتون” في ولاية فلويدا إلى 16 قتيلا

المناطق_متابعات

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار “ميلتون” الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية إلى 16 قتيلا.

وأوضحت السلطات الأمريكية – في بيان أوردته قناة (الحرة) الفضائية اليوم السبت – أن الإعصار غمر الطرق في مساحات واسعة من الولاية، في الوقت الذى بدء السكان العودة إلى منازلهم وسط استمرار انقطاع الكهرباء عن الملايين من المواطنين، بينما أٌلغيت الرحلات الجوية في الولاية.

أخبار قد تهمك مصرع 10 أشخاص على الأقل في فلوريدا جراء الإعصار “ميلتون” 11 أكتوبر 2024 - 6:45 صباحًا مقتل 5 أشخاص شمال الفلبين بسبب الإعصار كراثون 4 أكتوبر 2024 - 10:32 صباحًا

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قدر قيمة الخسائر المادية الجسيمة التي خلفها الإعصار بـ 50 مليار دولار، لافتا إلى أن “ميلتون” قد يكون من أكثر الأعاصير تدميرا منذ قرن في الولاية الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • كيف تتحرك الأمة استراتيجيا لإنقاذ فلسطين؟
  • رغم دعمها حرب الإبادة.. واشنطن تدعو إسرائيل “لضمان أمن” اليونيفيل بلبنان
  • الولايات المتحدة تنشر دفاعًا جويًّا في إسرائيل وسط تهديد إيراني محتمل.. القناة 12 الإسرائيلية: لا قرار بشأن إرسال منظومة "ثاد"
  • أوستن لنظيره الإسرائيلي: أوقفوا العمليات العسكرية وانتقلوا إلى المسار الدبلوماسي في لبنان
  • قطر تدين بشدة مصادرة الاحتلال الإسرائيلي مقر “الأونروا” في القدس
  • استعدادًا لرد إيراني محتل.. الولايات المتحدة تنشر أنظمة «ثاد» المضادة للصواريخ في إسرائيل|تقارير
  • “العقوبات عملت ضدهم”.. لماذا يثير تطور أدوات التمويل الرقمي في روسيا مخاوف الولايات المتحدة؟
  • الولايات المتحدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ميلتون” في ولاية فلويدا إلى 16 قتيلا
  • أوستن يحث غالانت على الانتقال من الهجوم العسكري في لبنان إلى المسار الدبلوماسي