نفذت المنطقة العسكرية الأولى بمدينة سيئون محافظة حضرموت، اليوم الإثنين، فعالية إحتفائية في العيد الـ61 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.

 

وفي الاحتفال الذي أقيم بمقر قيادة اللواء 101 شرطة جوية بسيئون، استعرض قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن صالح طيمس، جهود قيادة ومنتسبي المنطقة العسكرية الاولى الى جانب اخوانهم في الاجهزة الأمنية في تثبيت الأمن والاستقرار في مناطق وادي وصحراء حضرموت.

 

وجدد طميس، العهد والوفاء للقيادة السياسية بالحفاظ على المكتسبات الوطنية التي حققتها ثورتي اكتوبر وسبتمبر المجيدتين والسير على خطى شهدائها.

 

وشهد الحفل فقرات فنية وشعرية وعرض عسكري لوحدات رمزية من اللواء.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت ثورة أكتوبر العسكرية الأولى ثورة سبتمبر اليمن

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تحتفي بذكرى أحمد شوقي وطه حسين من خلال فعاليات فنية

تحرص وزارة الثقافة على إحياء ذكرى رواد الفكر والأدب العربيين، أمير الشعراء أحمد شوقي وعميد الأدب العربي طه حسين، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية وفنية تساهم في تعزيز الوعي الأدبي والفني بين الأجيال الجديدة.

 

ويأتي هذا التوجه لإبراز الدور الكبير الذي لعبه هؤلاء الرموز في تشكيل الهوية الثقافية العربية.

فعاليات ثقافية وفنية بمتحف أحمد شوقي

 

في إطار الاحتفاء بذكرى ميلاد ورحيل أمير الشعراء أحمد شوقي، نظم متحف أحمد شوقي ورشة فنية بالتعاون مع فريق "رسم مصر" تحت إشراف الدكتور محمد حمدي، أستاذ التصوير بكلية التربية الفنية. الورشة اختتمت بافتتاح معرض فني لنتاج أعمال المشاركين في الورشة، في فعالية أقيمت يوم السبت 12 أكتوبر.

أمسية شعرية بعنوان "الشعر وذاكرة الأمة"

 

ضمن الاحتفالات، استضاف مركز سينما الحضارة في ساحة الأوبرا المصرية أمسية شعرية بعنوان "الشعر وذاكرة الأمة"، شارك فيها نخبة من الشعراء والأدباء والإعلاميين. تضمنت الأمسية محاضرات للشاعر الدكتور أحمد بلبولة، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، والشاعر الدكتور علاء جانب، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والشاعر الإعلامي السيد حسن، نائب رئيس اتحاد الكتاب ومدير عام البرامج الثقافية بالإذاعة المصرية، اللقاء أداره الناقد الدكتور السيد العيسوي.

صالون "مبدعون متميزون" لذوي القدرات الخاصة

 

في إطار الاحتفال بذكرى رحيل عميد الأدب العربي طه حسين، نظم مركز رامتان الثقافي بمنطقة الهرم فعالية صالون "مبدعون متميزون"، والتي استهدفت ذوي القدرات الخاصة، وشارك فيها مجموعة من المبدعين المكفوفين.

 

تم عرض تجاربهم الإبداعية والفنية، ومن أبرز المشاركين الكاتبة نهلة سليمان، والدكتور أحمد كارم، والفنانة بسمة محمد عازفة الكمان من فريق النور والأمل. أدار الفعالية الدكتور سيد العيسوي والفنانة مروة محيي، مديرة متحف طه حسين.

صالون طه حسين للأطفال

 

ضمن برنامج الاحتفاء بالذكرى 51 لرحيل طه حسين، نظم المركز القومي لثقافة الطفل بالتعاون مع متحف طه حسين صالونًا مخصصًا للأطفال، حضره 50 طالبًا. هذه الفعالية أقيمت يوم الأحد 13 أكتوبر، وتضمنت محاضرات وإبداعات أدبية موجهة للأطفال تحت إشراف الباحث حسن الحلوجي.

 

تأتي هذه الفعاليات في إطار السعي المستمر لوزارة الثقافة نحو إبراز الدور الثقافي البارز لأحمد شوقي وطه حسين، وتعزيز قيم الثقافة والفكر لدى الأجيال الجديدة، وهو ما يعكس رؤية الوزارة في الحفاظ على الإرث الثقافي المصري.

مقالات مشابهة

  • المنطقة العسكرية الرابعة تحتفي بالعيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر
  • الالاف يتظاهرون في سيئون بذكرى ثورة 14 اكتوبر
  • اللواء العولقي: ثورة أكتوبر طردت المستعمر البريطاني من جنوب الوطن ولا بقاء للمحتلين الجدد 
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى أحمد شوقي وطه حسين من خلال فعاليات فنية
  • اليمنيون يحتفون بذكرى ثورة 14 أكتوبر ويتعهدون باستعادة دولتهم المخطوفة 
  • شاهد..تعز تحتفل بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة بحفل فني وخطابي وإطلاق ألعاب نارية مبهرة
  • العليمي يدعو لإستلهام روح ثورة أكتوبر وتوحيد الصف والإستعداد لمواجهة الحوثيين
  • حفل فني وخطابي لأبناء إقليم عدن في مأرب احتفاء بذكرى ثورة 14 أكتوبر
  • مناضل سابق وقائد عسكري كبير .. يستقبل ذكرى ثورة 14 أكتوبر من تحت الأشجار ..!!