الراي:
2024-09-19@13:48:37 GMT

العثور على ألفي عبوة ناسفة في حرم مدرسة بـ كمبوديا

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

عثر في مدرسة بشمال شرق كمبوديا على أكثر من ألفي عبوة ناسفة تعود الى حقبة الحرب الاهلية في هذا البلد بجنوب شرق آسيا، وفق ما اعلنت السلطات، اليوم الاحد. لا تزال كمبوديا إحدى الدول التي تضم أكبر عدد من الألغام في العالم بعد ثلاثين عاما من الحرب الاهلية والقصف الاميركي الكثيف والإبادة التي ارتكبها نظام الخمير الحمر في سبعينات القرن الفائت.

خلال ثلاثة أيام، عثر خبراء على أكثر من ألفي عبوة ناسفة، بينها أكثر من ألف قنبلة يدوية «ام 79»، في حرم مدرسة في مقاطعة كراتي.

شرطة التشيك تضبط 646 كيلوغراما من الكوكايين في شحنة موز منذ 52 دقيقة بعيداً عن السكر.. بدائل جيدة من محليات طبيعية منذ 13 ساعة

وأوضح المدير العام لمركز العمل ضد الألغام في كمبوديا هينغ راتانا أن المدرسة ارادت توسيع حديقة وباشرت تمهيد أرض لهذا الغرض، حين بدأ العثور على العبوات. وأغلقت المدرسة موقتا وتتواصل عمليات البحث.

كان الموقع قاعدة عسكرية واورد راتانا أنه يمكن العثور فيه على ذخائر أخرى.

وأبدى المسؤول ارتياحه لرصد وجود القنابل، معتبرا أن طلاب المدرسة «محظوظون لأن هذه العبوات تنفجر بسهولة إذا اصطدم بها أحد».

وقتل نحو عشرين الف كمبودي بانفجار الغام أرضية واصيب نحو 45 الفا آخرين، بحسب تقرير لمنظمة غير حكومية يعود الى العام 2019.

وتريد السلطات الكمبودية إزالة كل الالغام البرية التي دفنت في أراضيها بحلول العام 2025.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة طالب داخل مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم

عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم، على جثة، بمنطقة العبودي دائرة قسم أول الفيوم، داخل مخزن مدرسة خلف  مستشفى الندى بجوار الصالة المغطاة، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وحُرر محضر بالواقعة واخطرت الجهات المختصة بالتحقيق.


وكان اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد حسن ابو عقرب، مأمور قسم أول الفيوم، جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغًا بالعثور على جثة شخص داخل مخزن بمدرسة خلف مستشفى الندى بجوار الصالة المغطاة.


وعلى الفور انتقل ضباط قسم أول الفيوم برئاسة المقدم أحمد السوهاجي، رئيس المباحث رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ وتبين وجود جثة لطالب يبلغ من العمر 17 سنة" في ظروف غامضة، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.


جرى تشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء محمد العربي، مدير مباحث المحافظة وقاده العقيد محمود هيبه، مفتش المباحث وضم المقدم أحمد السوهاجي، رئيس مباحث القسم، وذلك لكشف لغز العثور جثة الطالب داخل مخزن المدرسة.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العثور على جثة شاب به عدة طعنات بقرية جردو بالفيوم

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: حزب الله كان يسعى لاغتيال موشيه يعالون
  • استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.. معلمو الفيوم يشاركون في اجتماع وزير التعليم
  • ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟
  • ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟- عاجل
  • التكنولوجيا القاتلة.. ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟ - عاجل
  • العثور على جثة طالب داخل مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • الأمن الروسي يحبط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في مقاطعة سفيردلوفسك
  • روسيا: إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في سفيردلوفسك
  • تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري
  • تفكيك عبوة ناسفة من نوع صاروخ نمساوي في ناحية برطلة بسهل نينوى