أكدت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، إن الندوة التثقيفية رقم (40)  بمناسبة الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، كانت توثيقا حقيقا للبطولات الخالدة، وتعريف الأجيال الحالية بالتضحيات التي قدمها الأبطال.

وقالت عضو مجلس النواب فى تصريحات صحفية أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الندوة حملت معان عظيمة أكدت علي أن انتصار أكتوبر تعبير عن إرادة أمة وشعب استطاع أن يحول الهزيمة إلى نصر عظيم ، وسيظل هذا النصر علامة فارقة في تاريخ مصر، ليس فقط لأنه حدث عسكري مهم، ولكن لأنه حمل في طياته روحا من التحدي والإصرار والمقاومة التي كانت جزءا لا يتجزأ من الشخصية المصرية عبر العصور.

السيسي مصافحا أبطال أكتوبر: شكرًا على معركة الشرف والكرامة مهما عملنا مش هنوفي حقكم.. السيسي يوجه رسالة لأبطال أكتوبر 73

ولفتت "عطوة" إلى أن الندوة رسخت لدى الأجيال الحالية أن نصر أكتوبر المجيد سيبقى نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر، ورمزًا لشموخها وعزتها، حيث  سطَّرَ رجال العسكرية المصرية وقادتها أروع ملاحم الفداء والتضحية لاسترداد أرض سيناء الطاهرة، وضربوا المثل العظيم، بمساندة شعب أعظم، في الصمود وتحقيق النصر، ليؤكدوا أن التلاحم بين الشعب والقوات المسلحة هو الحصن المنيع الذي يصون الدولة المصرية طوال تاريخها". 

وأضافت "عطوة" أن مصر التي انتصرت في حرب الكرامة سنة 1973 لم يتوقف جهودها في الحرب على الإرهاب، حيث تعرضت الندوة لجهود الدولة في التصدي للإرهاب وصولا للانجازات والمشروعات.

ونوهت عطوة، إلى أن الندوة تعرضت أيضا لجهود مصر الحثيثة في الوقوف جنبا إلى جنب مع الاشقاء الفلسطنين، ومساندتهم يوما تلو الأخر.
وأشارت عطوة، إلى أن ظهور الأبطال والتقاط الرئيس صورا معهم، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن مصر لا تنسى أبطالها ومن ضحى من أجلها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الندوة التثقيفية مجلس النواب النائبة مايسة عطوة عبد الفتاح السيسي النواب

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم “البوابة نيوز”، بثا مباشرا من فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، لفعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

وتشهد الندوة حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة، ونخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

كما تتضمن الندوة عروضاً وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة .

مقالات مشابهة

  • السيسي يشهد الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة ويكرم أبطال أكتوبر.. صور
  • الرئيس السيسي يشاهد 3 أفلام وثائقية عن حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية الـ40
  • السيسي يكرم أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
  • وصول الرئيس السيسي لحضور فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • بث مباشر.. السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر
  • السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة ويكرم عددا من أبطال حرب أكتوبر
  • السيسي: نصر أكتوبر كان وسيظل علامة فارقة فى تاريخ وطننا العزيز
  • اليوم.. الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر