تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، الفيلم الأجنبي الطويل "Behold a Pale horse" إنتاج ١٩٦٤ وهو من كلاسيكيات السينما العالمية للمخرج فريد زينيمان، ومن تأليف إيمريك بيرسبيرجر، سيناريو جي بي ميلار، تمثيل جريجوري بيك، وأنطوني كوين، وعمر الشريف، وميلاريدونوك.

ينتمي الفيلم إلى نوعية الأفلام الروائية الطويلة، الذي يصل مدة عرضه إلى ١١٨ دقيقة.

عمر الشريف ممثل مصرى قام ببطولة العديد من الأفلام العربية في فترة خمسينيات القرن الماضي و في أوائل الستينيات التقى بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام  العالمية.

وقد لاقي  فيلمه الأول "لورنس العرب Lawrence of Arabia" في عام 1962 نجاح منقطع النظير وحصل علي شهرة جماهيرية كبيرة، ومثل عدة أدوار في عدةأفلام منها فيلم دكتور جيفاغو وفيلم "الرولز رويس الصفراء (The Yellow Rolls Royce) وفيلم "الثلج الأخضر Green Ice"، وغيرها الكثير وفي السبعينيات، قام بتمثيل فيلم «الوادي الأخير The Last Valley» عام 1971، وفيلم «بذور التمر الهندي The Tamarind Seed»، "Jaggernaut" عام 1974.

أشار مدير التصوير د.حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما في وقت سابق بأن مركز الثقافة السينمائية بصدد إقامة العديد من الفعاليات والورش السينمائية والندوات بما يتناسب مع مختلف الفئات العمرية داخل المجتمع وبها الكثير من التنوع.

جدير بالذكر أن الفعاليات تقام في السادسة من مساء الأربعاء المقبل، بمقر مركز الثقافة السينمائية، مجانا للجمهور، وتقام الفعاليات تحت إشراف الكاتبة أمل عبدالمجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز الثقافة السينمائية السينما العالمية المركز القومي للسينما مرکز الثقافة السینمائیة

إقرأ أيضاً:

روبي تتصدر التريند باحتفالية عيد ميلادها.. وتوجه رسالة للجمهور

تصدرت النجمة روبي خلال الساعات الماضية تريند موقع التواصل الاجتماعي العالمي تيك توك بعد ساعات من حفلها بفاميلي بارك ضمن احتفالات الجامعة الصينية.

 

شكر روبي لجمهورها

ووجهت روبي شكرها للجمهور الذي احتفل بعيد ميلادها خلال الحفل في مفاجأة لها، وكتبت روبي عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، "الحفله دي مختلفه جدا بالنسبالي عايزة أشكر أكتر من ٢٠ ألف حضروا الحفلة.. بجد انا بحبكم اوووي وفرحتوني أو ي بكل حاجة في اليوم.. شكرا ليكم كلكم".

 

مفاجأة للجمهور لروبي

وفاجأ الجمهور روبي بالاحتفال بعيد ميلادها على خشبة المسرح؛ لتعبر عن شكرها للجمهور على هذا الاحتفال، مضيفة وهي تمازح الجمهور، "أنا عندي 27 سنة"، والتقطت عدد من الصور حول التورتة التي أحضرها الجمهور والمكونة من 3 طوابق وعليها صور روبي.

وقدمت روبي خلال الحفل مجموعة كبيرة من أهم أغنياتها القديمة والجديدة التي رقص معها الجمهور حتى صباح اليوم ووجهت روبي شكرها للجمهور للتفاعل معها على مدار الحفل كما قامت بالرد على عدد من جمهورها بعد ندائهم عليها بكلمات إعجاب أو طلب أغنيات خلال الحفل.

 

أعمال روبي المقبلة


وتستعد النجمة روبي خلال الفترة القادمة لطرح عدد من أعمالها الغنائية الجديدة بالإضافة لتواجدها بين جمهورها في عدد من الحفلات الغنائية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة والسياحة يلتقي مدير فرع هيئة المحافظة على المدن التاريخية بزبيد
  • روبي تتصدر التريند باحتفالية عيد ميلادها.. وتوجه رسالة للجمهور
  • عرض"Behold a Pale horse" بمركز الثقافة السينمائية.. الأربعاء
  • عرض فيلم «Behold a Pale horse» بمركز الثقافة السينمائية.. الأربعاء المقبل
  • بطولة عمر الشريف.. عرض "Behold aPale horse" بمركز الثقافة السينمائية الأربعاء المقبل
  • بحضور وزير الثقافة.. ختام النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي
  • مهيب عبد الهادي يطرح سؤالا ناريا للجمهور بشأن حسام حسن
  • أبرز فعاليات حفل افتتاح موسم الرياض 2024 وسحب على سيارات فاخرة للجمهور
  • مهرجان الموسيقى العربية يقدم حفلة مجانية للجمهور قبل الافتتاح