أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أهمية تضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية بقطاع الصحة، بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية، مشيرًا إلى ضرورة التعاون الفعّال بين مختلف المؤسسات الصحية لضمان تقديم رعاية صحية متكاملة وشاملة، بما يعكس رؤية الدولة في تعزيز قطاع الصحة وتوفير خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين، وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا.

 

 

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي عرضه الدكتور محمد فؤاد عبد الفتاح، مدير عام فرع بني سويف للتأمين الصحي، حول سبل تعزيز التعاون بين فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ومستشفى بني سويف التخصصي، بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين بالتأمين الصحي في المحافظة، حيث أستعرض التقرير الإجراءات والتنسيقات الجارية بين الهيئة والمستشفى للقضاء على قوائم الانتظار، وضمان تقديم خدمات التأمين الصحي بشكل فعال وسلس.

 

وأشار التقرير إلى اللقاء الذي جمع بين الدكتور محمد فؤاد عبد الفتاح، مدير عام فرع بني سويف للتأمين الصحي، والدكتور أحمد صادق، مدير مستشفى بني سويف التخصصي، والذي عُقد لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجهتين في إطار توجيهات محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، وتحت إشراف الدكتور محمد ضاحي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي. 

 

كما تم مناقشة سير العمل في مركز خدمة العملاء بمستشفى بني سويف التخصصي، وهو المركز الذي يقدم خدماته للمرضى المنتفعين بالتأمين الصحي سواء من المترددين على المستشفى أوالمحجوزين بها، ويسهم بشكل فعال في تخفيف الزحام وتقديم خدمات سريعة وفعالة تضمن راحة المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات الطبية اللازمة.

 

هذا بالإضافة إلى التنسيق الجاري لافتتاح عيادات مسائية جديدة بمستشفى بني سويف التخصصي، والتي تأتي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الهيئة العامة للتأمين الصحي وقطاع الطب العلاجي وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ويهدف إلى استخدام العيادات الخارجية بالمستشفيات لتقديم الخدمات الطبية في الفترة المسائية، بما يلبي احتياجات المرضى ويخفف الضغط على المستشفيات خلال ساعات العمل النهارية. 

 

وأكد مدير عام فرع التأمين الصحي، أن هذه الجهود تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصري، مشيرًا إلى أن تضافر الجهود بين مختلف الجهات الصحية في المحافظة يعد خطوة ضرورية لتحسين جودة الخدمات الصحية وتوسيع نطاقها لتشمل كل الفئات المستحقة. وأوضح أن التنسيق بين الهيئة العامة للتأمين الصحي ومستشفى بني سويف التخصصي يمثل جزءًا من رؤية الهيئة لتوفير خدمات طبية متطورة تضمن راحة المرضى وتقلل من التحديات التي قد تواجههم أثناء الحصول على العلاج.

 

من جانبه، أشار المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم إلى أن الدولة تضع قطاع الصحة على رأس أولوياتها، مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات والتنسيقات بين الجهات المختلفة تساهم بشكل كبير في تحسين جودة الحياة للمواطنين، مشيدًا بجهود الفرق الطبية والإدارية في تنفيذ هذه المشروعات الصحية، داعيًا إلى الاستمرار في العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الصحية بشكل فعال ومُرضٍ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف الهیئة العامة للتأمین الصحی بنی سویف التخصصی الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: انضمامنا للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة لتقديم خدمات متميزة

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مستشفى الصدر بمدينة المنيا، لمتابعة أعمال التطوير الجارية والتي تهدف إلى رفع كفاءة المستشفى وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

محافظ المنيا يتفقد مستشفى الصدر

خلال جولته، تفقد المحافظ أقسام المستشفى المختلفة، بما في ذلك قسم العناية المركزة والأقسام الداخلية، واستمع إلى شرح تفصيلي من الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، حيث أوضح أن المستشفى تم تزويده بـ72 سريرًا للعناية المركزة و8 أسرة داخلية، بالإضافة إلى 10 أسرة بوحدة المناظير التي سيتم افتتاحها قريبًا، مشيرا إلى خطة تطوير المستشفى ستشمل جزءا آخر من المستشفى بمساهمة من المجتمع المدني بالتعاون مع الدولة، ما يسمح بإضافة 20 سريرًا جديدًا وصيدلية ومخازن للأدوية ومكاتب إدارية.

تطوير المستشفيات ورفع كفاءة الخدمات الصحية

وكما تفقد المركز الطبي الغربي والتقى بعدد من المرضى وذويهم، حيث استمع إلى مطالبهم وتلبية احتياجاتهم، ثم توجه إلى مستشفى التأمين الصحي وتفقد أقسام المستشفى والعيادات المختلفة، والتقى عددا من الأطباء وأطقم التمريض والعاملين للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، موجها بتطبيق أعلى معايير السلامة والأمان، مع التأكيد على أهمية استمرار أعمال النظافة والالتزام بعمليات التعقيم والتطهير.

كما زار وحدة المناظير المزودة بأحدث الأجهزة للكشف عن الأورام وأمراض الكبد والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تزويد الوحدة بأحدث جهاز للكشف عن أورام القولون بتكلفة 10 ملايين جنيه، ثم انتقل إلى قاعة تدريب الأطقم والكوادر الطبية لعقد المؤتمرات والمحاضرات وفق بروتوكول تعاون مع جامعة المنيا ضمن أعمال التطوير والتجهيزات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكد «كدواني»، أن تطوير المستشفيات ورفع كفاءة الخدمات الصحية والعلاجية يأتي على رأس أولويات الدولة واهتمام القيادة السياسية ومتابعتها المستمرة للخطة الشاملة لتحسين الرعاية الصحية وتوفير خدمة متميزة للمواطنين، لافتا إلى أن انضمام محافظة المنيا للمرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل يمثل بداية جديدة نحو تحقيق تغطية صحية عادلة لجميع المواطنين، ويوفر رعاية طبية عالية الجودة للأهالي.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين التأمين الصحي ومستشفى بني سويف التخصصي لتحسين جودة الخدمات
  • محافظ سوهاج يعلن عن انتهاء أزمة الصرف الصحي بالمنشأة بعد 24 عامًا من الانتظار
  • رئيس الرقابة الصحية: ربط التمويل بالاعتماد أحد مميزات التأمين الصحي الشامل
  • «التضامن»: إنهاء قوائم الانتظار وتظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة خلال 30 يوما
  • إجراء 896 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف
  • المنيا: الانضمام للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 20 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء20 عمليه جراحيه للقضاء على قوائم الانتظار
  • محافظ المنيا: انضمامنا للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة لتقديم خدمات متميزة