كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى المهندس عبد الصبور الراوى بسرعة التدخل للقضاء على مشكلة الطفح المتكرر للصرف الصحى بمنطقة خلف مخازن إيديال وذلك فى ظل التفاعل السريع مع المطالب والشكاوى الجماهيرية والتعامل الفورى لتلبيتها وفقاً للإمكانيات المتاحة .

وشدد المحافظ على وضع الحلول الجذرية لانهاء هذه المشكلة لتخفيف أى معاناة عن كاهل المواطنين المقيمين بالمنطقة، ولتسهيل الحركة، وخلق بيئة نظيفة للحفاظ على الصحة العامة المواطنين.

من جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوى أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان تم الإنتقال الميدانى إلى موقع الشكوى برفقة محمد مندور مدير المتابعة الميدانية ، والمسئولين المختصين للوقوف على أسباب مشكلة الطفح للصرف الصحى بمحيط مخازن إيديال حيث إتضح من المعاينة وجود جراج للأتوبيسات يتم استخدامه للغسيل والتشحيم مما تسبب فى إنسداد مواسير الصرف الصحى نتيجة تراكم الشحوم ، فضلاً عن عدم وجود ترخيص أو عداد للمياه ، ورصد العديد من المخالفات ومن بينها عدم وجود صرف صناعى.

محافظ أسوان يتابع تنظيم فعاليات الأسبوع التاسع لبرنامج "وعي" بكوم أمبو.. صور محافظ أسوان يوجه الجهات المعنية بالإعلان عن انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير التفاعل السريع مشروعات مياه الشرب باسوان

ولفت إلى أنه بالتوازى قام المسئولين بالوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بإشراف من سيد مدنى ، وأيضاً المسئولين بالبيئة ، بمعاينة الوضع العام للجراج، وتم قطع مياه الشرب عن مغسلة الأتوبيسات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، علاوة على أنه جارى شفط تراكمات المياه ، وتطهير الخطوط.

وأشار رئيس الشركة إلى أنه يتكامل مع ذلك استكمال مشروع إحلال وتجديد شبكات وخطوط الصرف الصحى بمنطقة الرضوانية ، والجارى تنفيذه بنسبة 60 % بقطر 315 مللى نوعية ( UPVC ) وبطول 1500 متر وبتكلفة تقديرية تصل لنحو 5 مليون جنيه .

وأضاف أن هذا المشروع سيسهم بشكل كامل فى إنهاء مشاكل الصرف الصحى والتغلب عليها بشكل جذرى بهذه المنطقة ، وإستيعاب التصرفات للتوسعات المستقبلية ، وخاصة أن المشروع الذى يبدأ من أمام فرع أحد البنوك الوطنية يخدم مناطق الجامعة العمالية ومضرب الأرز وشارع مخازن إيديال .

على جانب آخر قامت حملة مشتركة من التموين والصحة والوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بإشراف من إبراهيم سليمان ، الذى أشار إلى أنه بناء على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فقد إستهدفت الحملة المشتركة ضبط الأسعار من خلال المرور على الأسواق ، والتأكد من جودة السلع ومطابقتها للمواصفات ، والتفتيش على الرخص بالأنشطة التجارية المختلفة .

وأشار إبراهيم سليمان إلى أن جهود الحملة أسفرت عن تحرير العديد من المخالفات المتنوعة ، ومصادرة المضبوطات وذلك بواقع 38 محضر شملت 13 محضر تموين ، و 15 محضر صحة ، فضلاً عن 10 محاضر للتعدى على حرم الشارع والطريق العام ، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

مشروعات مياه الشرب باسوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات محافظ أسوان میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

حملة مشتركة بإدفو تحرر 38 محضرا لمخالفات متنوعة لضبط الأسعار بالأسواق بأسوان..شاهد

قامت حملة مشتركة من التموين والصحة والوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بإشراف من إبراهيم سليمان ، والذى أشار إلى أنه بناء على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فقد إستهدفت الحملة المشتركة ضبط الأسعار من خلال المرور على الأسواق ، والتأكد من جودة السلع ومطابقتها للمواصفات ، والتفتيش على الرخص بالأنشطة التجارية المختلفة  .

وأشار إبراهيم سليمان إلى أن جهود الحملة أسفرت عن تحرير العديد من المخالفات المتنوعة ، ومصادرة المضبوطات وذلك بواقع 38 محضر شملت 13 محضر تموين ، و 15 محضر صحة ، فضلاً عن 10 محاضر للتعدى على حرم الشارع والطريق العام ، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وأوضح رئيس مدينة إدفو إلى أنه يتم التواصل والتنسيق المستمر بين الوحدة المحلية والجهات المختصة لتكثيف الحملات المشتركة الهادفة للإطمئنان على سلامة وصلاحية السلع الأساسية والإستهلاكية ، وكذا مدى الإلتزام بالأسعار المقررة دون أى مغالاة على المواطنين .

ثقافة أسوان تواصل العرض المسرحى "توتة توتة" محافظ أسوان يتابع الحالة الصحية للمصابين بحادث قطار المنيا حملات مشتركةحملات تموينية بأسوان

وأضاف بأن الحملات إستهدفت المرور على محلات الجزارة والسوبر ماركت والهايبر والمجمعات ، فضلاً عن المخابز ومراجعة سيارات المواد البترولية للتأكد الكامل مع سلامة المنتجات المختلفة ، وجودتها للإستخدام الآدمى .

فيما تابع اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان إنطلاق المرحلة الأولى من الموجه الـ 24 لإزالة التعديات ، والتى تستمر حتى الأول من شهر نوفمبر القادم حيث إستهدفت إزالة 10 حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة أو التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية بمساحة 238 ألف و 350 م2 بنطاق مركز ومدينة إدفو .

وأكمل بأنه يتم إداراج مختلف الحالات المستهدفة ، مع إزالة التعديات على أراضى الدولة للذين لم يقوموا بسداد مقدمات العقود أو التأخير فى سداد الأقساط المستحقة من أصحاب طلبات التقنين ، وهو الذى يشهد متابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وبإشراف من وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض .

ومن جانبه أوضح إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو بأنه بناءاً على تكليفات محافظ أسوان تم إزالة 3 حالات صادر لهم قرارات إزالة سابقة بمساحة 56 فدان بمنطقة حاجر إدفو على أراضى زراعية من بينهم حالة تضم 16 فدان عبارة عن تعدى على أرض المدفن الصحى ، و 2 حالة بمساحة 40 فدان عبارة عن تعدى على أرض الغابة الشجرية ، وتم الإزالة للتعديات ، وتسليم الأراضى للجهة المختصة التابعة لوزارة الزراعة ، فضلاً عن الإزالة الفورية لـ 7 حالات أخرى بمساحة 3150 م2 .

حملات تموينية بأسوانحملات تموينية بأسوان

مقالات مشابهة

  • مياه المنوفية تعقد الاجتماع الدوري لسلامة الصرف الصحى
  • محافظ أسوان يوجه شركة المياه بحل عاجل لمشكلة الطفح المتكرر خلف مخازن إيديال
  • محافظ أسوان يكلف شركة المياه بالقضاء على مشكلة الطفح المتكرر للصرف
  • حملة مشتركة بإدفو تحرر 38 محضرا لمخالفات متنوعة لضبط الأسعار بالأسواق بأسوان..شاهد
  • شركة مياه الشرب بالقاهرة تعلن أسماء المتأهلين لمقابلة شخصية في وظيفة محام
  • شركة مياه الشرب بأسيوط تحصد الأيزو 17025 للمرة الثالثة على التوالي
  • عربة متنقلة لخدمة عملاء شركة مياه الشرب بالتنسيق مع حي الجمرك الإسكندرية
  • محافظ أسوان يتفقد الخدمات الطبية بوحدة طب الأسرة ومستشفى أبو سمبل الدولي
  • تنظيم فاعلية لمشاهدة الطيور فى جولة بنهر النيل بأسوان