جدة: البلاد

كشفت رزانا البنوي، نائب رئيس نادي “الصباحات المبدعة” الاجتماعي، أحد الأندية التابعة للبوابة الوطنية للهوايات “هاوي”، أن النادي يُعدُّ من أكبر المجتمعات الإبداعية التي تجمع المبدعين والفنانين وجهًا لوجه على مستوى العالم، ويهدف النادي إلى تعزيز التواصل بين الأفراد، وتبادل المعرفة، وتنمية مهارات الشباب وتطويرها عبر لقاءات تفاعلية مع مبدعين من مختلف المجالات.

وأوضحت البنوي أن النادي، والذي بدأ بأعماله عام 2016م في جدة، يسعى إلى تحفيز البيئة الإبداعية وتمكين الشباب من خلال تبادل الخبرات والتجارب، ويُعتبر نادي “الصباحات المبدعة” من أنشط الأندية تحت مظلة “هاوي”، التي ساعدت في دعم مسيرته وتسهيل أنشطته، بما فيها استقبال الهواة والمساهمة في تطوير مهاراتهم، وذلك ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

البنوي تحدثت عن الفعاليات التي ينظمها النادي، مشيرة إلى أن الأنشطة تتنوع وتستقطب عددًا كبيرًا من الحضور، ومن أبرز الفعاليات التي أقيمت مؤخرًا، ندوة بعنوان “الثقة بالنفس” في جامعة الأعمال والتكنولوجيا مع المتحدث محمد حكيم، وندوة “ليسكن إليها” مع المرشد الأسري عمرو باكير، وندوة الوعي المالي التي قدمها هتان ريّس الرئيس التنفيذي لشركة تمرة المالية، إضافة إلى جلسة تفاعلية بعنوان “كيف تخلق مصادر دخل إضافية” قدمتها البنوي.

 وأكدت البنوي أن اللقاءات الدورية للنادي تتناول مواضيع متنوعة، بهدف توفير بيئة تفاعلية لمناقشة قضايا تهم الشباب وتنمي مهاراتهم.

وأشارت البنوي إلى أن نادي الصباحات المبدعة يعمل بشكل كامل على الجهود التطوعية، ويعتمد على المشاركات الفعالة من أعضائه والمتطوعين، ويهتم النادي بجذب الشباب عبر مجموعة من الأنشطة التي تعزز الهوايات، وتوفر منصة حوارية للتفاعل والمشاركة المجتمعية، بهدف بناء مجتمع إبداعي مترابط ينشر الإلهام والعطاء بين أفراده.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة لتبادل المعرفة والخبرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن أسبوع القاهرة للمياه أصبح منصة دولية متجددة لتبادل المعرفة والخبرات وبناء الشراكات.

وقال الرئيس السيسي في كلمته خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه: "يسرني أن أرحب بكم اليوم في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته السابعة تحت شعار "المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود"، هذا الحدث السنوي، الذي أصبح منصة دولية متجددة تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات وبناء الشراكات ودعم البحث العلمي وتشجيع الابتكار في مجال إدارة الموارد المائية".

وانطلق اليوم أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان "المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المصريين ووفود خارجية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك التزامن مع استضافة مصر لفعاليات "أسبوع المياه الأفريقي" والذى تستضيفه بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو).

ويجمع الحدث البارز الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الإسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الأفريقية في مجال المياه مع الاستمرار في التركيز على محور "المياه والتغيرات المناخية" على المستوى العالمى.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يستقبل وفدًا من مؤسسة التدريب المهني الأردنية لتبادل الخبرات
  • انطلاق برنامج "ڤاليو" التدريبي بكفر الشيخ لتطوير وتنمية المهارات
  • السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة تهدف لتبادل المعرفة والخبرات
  • السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة لتبادل المعرفة والخبرات
  • عاجل - الرئيس السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة لتبادل الخبرات
  • الرئيس السيسي: أسبوع القاهرة للمياه منصة دولية متجددة تهدف لتبادل الخبرات والشراكات
  • أشرف العربي: المنتدى الإقليمي الأول للبيانات والتنمية فرصة لتبادل الخبرات
  • الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع مفتشية الحكومة الفيتنامية لتبادل الخبرات والتدريب
  • مذكرة تفاهم بين الرقابة الإدارية ومفتشية الحكومة الفيتنامية لتبادل الخبرات والتدريب