الجزيرة:
2024-10-14@15:18:19 GMT

ماذا لو كان ميسي مدافعا؟

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

ماذا لو كان ميسي مدافعا؟

كشف خافيير ماسكيرانو زميل ليونيل ميسي السابق في برشلونة أن الأسطورة الأرجنتينية سيكون دائما الأفضل في العالم بغض النظر عن المركز الذي يشغله.

والنجم الأرجنتيني -الذي يُنظر إليه على نطاق واسع باعتباره أعظم لاعب في كرة القدم- قضى أغلبية حياته المهنية في إظهار صفاته الهجومية والتهديفية في برشلونة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تطورات إصابة لامين جمال نجم برشلونةlist 2 of 2شاهد.

. مواجهة الأرجنتين وفنزويلا تتحول إلى مباراة كرة ماء بسبب الأمطارend of list

ولعب ماسكيرانو جنبا إلى جنب مع ميسي لمدة 8 سنوات في "كامب نو"، وكان الثنائي أيضا زميلين في منتخب الأرجنتين.

وواجه الثنائي بعضهما البعض في تدريبات "لاعب ضد لاعب" خلال جلسات التدريب، وبعد هذه التجربة المرهقة أصبح ماسكيرانو مقتنعا بأن ميسي كان بإمكانه الوصول إلى أعلى مستوى حتى كمدافع.

وقال ماسكيرانو "لو كان ميسي مدافعا لكان الأفضل في العالم، في برشلونة كنا نلعب أحيانا واحدا ضد واحد وكان من المستحيل مراوغته، وفي بعض الأحيان يعرف المهاجمون كيفية الدفاع، دافع ليو بشكل جيد للغاية لأنه كان سريعا جدا".

وماسكيرانو ليس الوحيد الذي يعتقد أن ميسي لديه كل الصفات اللازمة للنجاح في الدفاع، حيث يقاسمه الرأي بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

وتولى غوارديولا تدريب برشلونة بين عامي 2008 و2012، وفاز برفقة ميسي بكأسين لدوري أبطال أوروبا و3 ألقاب في الدوري الإسباني.

وسجل ميسي 211 هدفا في جميع المسابقات خلال تلك الفترة الاستثنائية التي استمرت 4 سنوات، لكن مدربه كان ليسعد بإشراكه ظهيرا أيسر.

وفي حديثه عام 2013 كشف غوارديولا "ميسي يفوز بالكرة، وهو يلعب كرقم 9 وهمي، إذا وضعته في مركز ظهير أيسر فسيكون جيدا بالقدر نفسه، إنه أفضل مدافع في العالم".

ويتألق "البولغا" حاليا مع فريق إنتر ميامي في الدوري الأميركي، ورشح مؤخرا لجائزة أفضل لاعب في الدوري بعد أن سجل 17 هدفا و15 تمريرة حاسمة في 18 مباراة فقط.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات كأس العالم أبطال آسيا أبطال أفريقيا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني والتشكيل المتوقع

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، بقيادة مدربه الألماني هانز فليك، لمواجهة إشبيلية، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني 2024-2025.

موعد مباراة برشلونة ضد إشبيلية


يلتقي الفريق الكتالوني مع ضيفه الأندلسي، يوم الأحد المقبل الموافق 20 أكتوبر 2024، على ملعب "المونتجويك"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا الإسبانية، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة وفلسطين ومكة المكرمة.

نجم برشلونة ينفجر تحت قيادة هانز فليك تشكيل تونس أمام جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا والقنوات الناقلة تشكيل برشلونة المتوقع أمام إشبيلية

 

حراسة المرمى: إيناكي بينا.
خط الدفاع: فورت، كوبارسي، إينيجو مارتينيز، بالدي.
خط الوسط: كاسادو، بيدري، رافينها.
خط الهجوم: لامين يامال، فيران توريس، روبرت ليفاندوفسكي.

ويتصدر البلوجرانا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتعرض للخسارة في لقاء وحيد، ومتفوقًا بفارق 3 نقاط عن ملاحقه ريال مدريد.
 

مقالات مشابهة

  • جوارديولا يتغني بـ ميسي ويتحدث عن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • جوارديولا: ميسي أفضل من بيليه ومارادونا
  • موعد مباراة برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني والتشكيل المتوقع
  • صورة مع جوردان.. حلم ميسي الأخير
  • لماذا يدفع برشلونة راتب ميسي رغم رحيله؟
  • ميسي يختار لاعبا مغربيا ضمن قائمة خاصة مع نجوم آخرين
  • بالمر: عندما كنت طفلًا أردت أن أصبح ليونيل ميسي
  • ميسي يستلم أموالاً من برشلونة إلى 2025!
  • ميسي يختار بن صغير ويامال في قائمة خاصة