تمكنت قوات الإنقاذ النهري والضفادع البشرية بمحافظة المنيا، من انتشال جثمان ضحية ثالثة من موقع حادث قطاري المنيا، على بعد 3 كيلو مترات من ترعة الإبراهيمية قرابة مركز سمالوط، وذلك بعد 24 ساعة من البحث.

 

لتحقيق الاكتفاء الذاتي محافظ المنيا يحث المواطنين على زراعة القمح بعد مرور 12 ساعة.. انتشال جثمان مجند في حادث قطاري المنيا

 

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن العثور على جثمان الضحية الثالثة من حادث تصادم قطارين وسقوط عربتين في ترعة الإبراهيمية أمام قرية ماقوسة التابعة إداريا لمركزالمنيا.

 

انتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ لنقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى المنيا العام بعد انتشاله من قبل قوات الإنقاذ النهري.

 

وأعلنت مديرية الصحة أن جميع المصابين خرجوا بعد تلقيهم العلاج والرعاية اللازمة بمستشفيي المنيا العام والمنيا الجامعي .

 

كان اللواء مجدي سالم، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا صباح أمس الأحد، بحادث تصادم قطارين أمام قرية ماقوسة التابعة إداريا لمركز المنيا.

 

وبالانتقال والفحص من خلال الأجهزة الأمنية وسيارات الحماية المدنية والإسعاف، تبين حدوث تصادم جرار قطار بعربات قطار النوم رقم 1087 أثناء تخزينه بمنطقة ماقوسة، وهو ما تسبب في سقوط عربتين بترعة الإبراهيمية، ووفاة شخصين وإصابة 21 آخرين بينهم 3 أجنبيات حتى أمس.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإنقاذ النهري المنيا حادث قطاري المنيا ترعة الابراهيمية

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن تتابع حادث تصادم قطاري المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد النادي، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ وكيل وزارة الصحة يطمئن المواطنين على حالة مصابي حادث قطار المنيا بمنطقة ماقوسة، موضحا أنّه يؤكد على استقرار جميع الحالات، إذ إنّها تتراوح ما بين كدمات وإصابات طفيفة، معلقا: «أكثر الإصابات هي كسر بذراع أحد ركاب قطار النوم 1087 الذي كان قادما من أسوان متجها إلى محافظة القاهرة».

وأضاف «النادي»، أنّ حادث تصادم قطار المنيا بالجرار أدى إلى سقوط عربتين قطار في ترعة الإبراهيمية، لكن الجميع يعمل من أجل رفع العربتين باستخدام الأوناش، مشيرا إلى أنّه يتم التنسيق من أجل تسيير قطار النوم الذي شهد الحادث والمتوقف أمام مزلقان ماقوسة، كما أنّ محافظ المنيا أجرى منذ قليل اتصالا بمستشفى المنيا العام والجامعي وطمأن على حالة المصابين، إذ إنّه في طريقه إليهما للاطمئنان على المصابين.

وتابع: «هناك تعاون وتنسيق أيضا مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الموجود من أجل تقديم كافة المساعدات للمصابين، كما أنّ القوات المدنية تتواجد بقوة هنا في منطقة ماقوسة من أجل محاولة رفع العربتين».

وواصل: «محافظة المنيا بالتنسيق مع إدارة المرور تواصلت مع شبكات النقل الخاصة وأيضا مواقف السيارات، بالتالي جاء الكثير من السيارات الميكروباص والأتوبيسات من أجل توصيل ركاب القطار إلى محافظة القاهرة من أجل استكمال رحلتهم».

مقالات مشابهة

  • عم الضحية الثالثة بحادث قطار المنيا: قلبي ارتاح فور انتشال جثمانه
  • سقط في ترعة الإبراهيمية.. العثور على الجثة الثالثة في حادث قطار المنيا
  • انتشال الجثمان الثالث من حادث قطاري المنيا
  • عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد حادث تصادم المنيا
  • إصابة العشرات بحادث تصادم قطاري المنيا في مصر
  • وزارة التضامن تتابع حادث تصادم قطاري المنيا
  • بالصور.. قوات الإنقاذ النهري والمسطحات تمشط موقع حادث قطاري المنيا
  • حادث تصادم قطار المنيا.. الدفع بقوات الإنقاذ النهري للبحث عن مفقودين بترعة الإبراهيمية
  • عاجل:- حادث قطارين في قرية ماقوسة بالمنيا يؤدي إلى انقلاب عربتين في ترعة الإبراهيمية