بين العبادة والفن.. إمام مسجد تركي يتفنن في تصميم السبحات

يتفنن التركي متين إرين، إمام مسجد ستي خاتون، في منطقة الفاتح بإسطنبول، في تصميم السبحات اليدوية من مواد طبيعية ونادرة ليعرضها على عشاقها.

يعمل إرين (49 عامًا)، في جامع ستي خاتون، منذ حوالي 5 أعوام، ويمارس هواية تصميم السبحات اليدوية ليستغل أوقات فراغه بها.

وفي حديث للأناضول، قال إرين، وهو أب لـ3 أولاد، إنه قرأ العديد من المقالات التي تكشف أدق الأسرار في حرفة السبحات، ثم بدأ يصنعها بكل مهارة.

وأكد الإمام التركي أنه بعد إتقانه لهذه الحرفة اليدوية، بدأ بتصميم وتصنيع السبحات في ورشة صغيرة تبلغ مساحتها 10 أمتار مربعة بجوار المسجد.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: السبحات

إقرأ أيضاً:

عضو «العالمي للفتوى»: هذه العبادة تفتح أبواب الرزق والخير

قالت هبة النجار، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، إن إطعام الطعام له فضل عظيم، ويُمكن أن يكون له تأثيرا كبيرا في فك الكرب وتحقيق الأمنيات، موضحة: "يمكن للشخص أن يتمنى شيئًا معينًا، مثل الزواج أو الرزق أو وظيفة معينة، وأن يقوم بإطعام الطعام بنية التوجه إلى الله- سبحانه وتعالى- لتحقيق تلك الأمنية".

وقالت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى،: "عندما نطعم الطعام، حتى لو لم نكن ننتظر شيئًا محددًا، فإننا نرى آثار هذا العمل العظيم في حياتنا. كثير من النساء اللواتي يقدمن الطعام يشهدن ببركة غير عادية في بيوتهن وفي الأطعمة التي يقدمنها.. ربما يُعدّ الطعام كأنما ينمو أو يزداد بطريقة لا يُمكن تفسيرها، حيث نجد أن ما كان يُعد لعشر وجبات يصبح كافياً لعشرين وجبة".

وأكدت على أن إطعام الطعام يُعتبر عبادة عظيمة وقربة لله، كما جاء فى الآية الكريمة: "ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيمًا وأسيرًا"، موضحة أن الله- سبحانه وتعالى- يُخبر عن الذين يطعمون الطعام بأنهم يفعلون ذلك "لوجه الله لا نريد منكم جزاءً ولا شُكرًا".

وشددت على أهمية “الإخلاص في النية” عند إطعام الطعام، حيث أن هذه النية تكون سرًا بين العبد وربه، وهي من الأمور التي يجب أن نحرص عليها في هذا العمل.

ودعت إلى الاستمرار في إطعام الطعام وإخلاص النية لله- سبحانه وتعالى-، مشددة على أن هذه الأعمال تُحدث فارقًا كبيرًا في حياتنا وتفتح أبوابًا من الخير والبركة.

مقالات مشابهة

  • جيب تكشف عن تصميم جديد للسيارة جيب كومباس
  • رئيس كتلة تصميم بمجلس البصرة ينفي تدهور الحالة الصحية للعيداني
  • عضو «العالمي للفتوى»: هذه العبادة تفتح أبواب الرزق والخير
  • الفيوم تنظم معرضا للحرف اليدوية والصناعات التراثية الفيومية بالقاهرة
  • معرض للحرف اليدوية والصناعات التراثية الفيومية بنادي هليوبوليس بالقاهرة
  • هل يجوز الوضوء عاريا وهل يغني الاستحمام عن الوضوء؟ .. الإفتاء تجيب
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يلقي محاضرة في مسجد السلطان صلاح الدين بماليزيا
  • الدبيبة يعفي إمام مسجد الدعوة الإسلامية بطرابلس من مهامه قبل ساعات من خطبة الجمعة
  • إمام وخطيب المسجد النبوي يلقي خطبة الجمعة ويؤم المصلين في مسجد الاستقلال بإندونيسيا