تقرأ غدًا في العدد الأسبوعي الجديد من جريدة "البوابة"، الصادر بتاريخ الإثنين 14 أغسطس 2023:

المواجهة الكبرى فى أوكرانيا بين الأهداف الروسية والاستراتيجية الغربية المضادة

إدخال الدين فى السياسة وضع بذور الانشقاق بالعالم العربى

موقف جماعة الإخوان منذ نشأتها مضاد للدولة المصرية الحديثة  حزب الله لعب دورًا أساسيًا فى تفكيك الدولة اللبنانية

خطة للتنسيق بين تحركات جيوش 4 دول تضم 300000 رجل

تحطم أسطورة نابليون الذى لايقهر كقائد أعلى للقوات المسلحة

.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البوابة أوكرانيا السياسة الدين العالم العربي

إقرأ أيضاً:

خبير: وكلاء السياحة والسفر بالعالم يبحثون عن مدينة العلمين

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن منظمي الرحلات حول العالم خاصة في اوروبا وامريكا يتساءلون بشكل كبير عن مدينة العلمين وكيفية زيارتها والاستمتاع بجمالها وهذا عائد إلى الخطط الترويجية القوية التي نفذتها مصر للسياحة المصرية عالميا.

وأشار عبد اللطيف، في تصريحات له، إلى أن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وتوجهها بالعمل كفريق عمل واحد والتواصل المباشر وتكليف شريف فتحي وزيرا للسياحة والاثار وما لديه من خلفية سياحية وشغله لحقيبة وزارة الطيران المدني في حكومة سابقة يبشر بمستقبل واعد للسياحة المصرية خلال الفترة المقبلة خاصة ان السياحة والطيران جناحين لطائر واحد ونحن نتطلع خلال الفترة المقبلة إلى وجود تنسيق كبير بين وزارتي السياحة والطيران يصب في مصلحة الاقتصاد المصري بشكل عام.

وأوضح أن مصر الفترة القادمة ستكون هي التريند والوجهة السياحية المفضلة بعد ان كانت اليونان العام الماضي هي التريند وذلك نتيجة للخطط التسويقية والترويحية القويم لمصر والتي جعلت جميع منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر يبحثون عن مصر وتنظيم افواج سياحية لها ولذلك لا بد من توفير رحلات طيران للكثير من المدن والدول المستهدف جذب سياحة منها وهذا كما ذكرت يتطلب توافق في الاراء والاهداف بين وزارتي السياحة والطيران.

 

ودعا إلى تحويل مدينة العلمين ومرسى مطروح إلى وجهة سياحية طوال العام وهذا يتطلب تشغيل مطار العلمين طوال العام فمن غير المعقول ان وجهة سياحية يبحث عنها العالم كله يتم تشغيل المطار بها لمدة 3 شهور فقط في العالم.

 

واقترح ضرورة انشاء شركات طيران شارتر منخفض التكاليف لزيادة عدد الرحلات والوجهات وخفض تكاليف الطيران المنتظم المرتفعة التي تجعل السياح يتجهون إلى وجهات اخرى غير مصر لارتفاع تكاليف الطيران.

ونوه عاطف عبد اللطيف إلى سرعة التعاقد مع شركات طيران شارتر اجنبية وعربية وكذلك تأجير عدد من الطائرات بغرض الشراء كتأجير تمويلي أو الايجار فقط وكذلك ممكن التوسع في عقد اتفاقيات مع شركات طيران كناقل مشترك ويمكن ايضا إعادة تشغيل للطائرات المصرية والاتفاق على وجهات تشكل عنصر مهم في دعم السياحة.

ودعا إلى أهمية تنسيق مواعيد رحلات الطيران الداخلي بشكل يناسب الحركة السياحية العالمية  خاصة أن مواعيد رحلات الطيران الداخلي اما الساعة الرابعة والخامسة أو 9  مساء وهذا لا يناسب جميع رحلات شركات الطيران الدولي في المواعيد التي تكون من الثالثة صباحا وحتى الخامسة صباحا وهذا يعطل السائح ويهدر عليه ايام ووقت لا يستفيد منه.

وأشار عاطف عبد اللطيف إلى أهمية تشغيل مطار سانت كاترين في اسرع وقت لخدمة السياحة المنتظرة هناك بالتزامن مع افتتاح مشروع التجلي الأعظم وكذلك مطار سيوة وزيادة الرحلات بمطار مرسى علم ومن المهم أيضا تطوير وزيادة اسطول النقل السياحي من اتوبيسات وسيارات سياحية وليموزين.

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدا في "البوابة".. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب في الشرق الأوسط
  • اقرأ غدا بالوفد.. الحكومة تصرف 3 مليارات جنيه دعمًا للمصدرين
  • بمكونات موجودة في كل منزل.. طريقة عمل الخيار المخلل
  • الملتقى العربى السابع لرواد الكاريكاتير يعلن عن أسماء المكرمين
  • اقرأ غدا في "البوابة".. الجوع القاتل.. خبراء الأمم المتحدة: إسرائيل تستخدم سلاح التجويع لإبادة الفلسطينيين
  • خبير: وكلاء السياحة والسفر بالعالم يبحثون عن مدينة العلمين
  • قصور الثقافة تصدر العدد الأسبوعي الجديد من مجلة "مصر المحروسة" الإلكترونية
  • اقرأ غدا في "البوابة".. السيسي خلال لقائه رئيس الاستخبارات الأمريكية: يجب اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب في غزة
  • السودان سلة الغذاء العربى
  • من المغرب.. من هي كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالم؟