قال حسين الزناتي وكيل نقابة الصحفيين، ومقرر لجنة الشئون الخارجية والعربية، إن ما يحدث الآن في المنطقة يحتاج إلى مزيد من الاطلاع على مواقف الدول المؤثّرة في العالم ومتغيراته، ومن بينها روسيا، كواحدة من القوى الدولية المؤثّرة في العالم.

جاء ذلك خلال الحوار المفتوح الذي نظّمته لجنة الشؤون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين، مع السفير الروسى بالقاهرة، جيورجى بوريسينكو.

وأضاف “الزناتي” أن السفير الروسي سيتناول في اللقاء موقف بلاده مما يجري في المنطقة، خاصةً في غزة، ولبنان، وليبيا، والسودان، والدور الروسي الذي يمكن أن تقوم به في ظل هذا الصراع الدائر بها، وحربها مع أوكرانيا، ومستقبل ما يمكن أن نسميه بـ "النظام العالمي القادم".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا جيورجى بوريسينكو

استضافت لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي  ووكيلة النقابة مع السفير الروسى بالقاهرة " جيورجى بوريسينكو" فى ندوة بالنقابة 

  وقال  حسين الزناتى وكيل النقابة و مقرر لجنة الشئون الخارجية والعربية بها، إن السفير الروسى سيتناول في اللقاء موقف بلاده مما يجري في المنطقة خاصة فى غزة ولبنان وليبيا والسودان والدور الروسي الذي يمكن أن تقوم به في ظل هذا الصراع الدائر بها  وحربها مع أوكرانيا ومستقبل مايمكن أن نسميه بالنظام العالمي القادم.


وأوضح رئيس لجنة الشئون الخارجية أن ما يحدث الآن في المنطقة يحتاج الي مزيد من الإطلاع علي مواقف الدول المؤثرة في العالم ومتغيراته ومن بينها روسيا كواحدة من القوي الدولية المؤثرة في العالم ومن هنا تأتي أهمية هذا اللقاء في التوقيت الراهن للسفير الروسي بالقاهرة وهو ما جعل لجنة الشئون الخارجية بالنقابة تنظم هذا اللقاء.


وقال الزناتي إن من قام بالإعداد لهذا اللقاء هو الزميل الصحفي أبوالحسين غنوم.

 

مقالات مشابهة

  • الزناتي: العلاقات المصرية الروسية متميزة لكننا نعاني من الموقف البراجماتي الروسي لقضايا المنطقة
  • لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا جيورجى بوريسينكو
  • وكيل نقابة الصحفيين للسفير الروسي: نعانى من تناقض موسكو في التعامل مع قضايا المنطقة
  • بدء ندوة سفير روسيا جيورجى بوريسينكو بلجنة الشؤون العربية في نقابة الصحفيين
  • اليوم .. الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا بالقاهرة
  • الزناتى : الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا بالقاهرة يوم الاثنين
  • الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا بالقاهرة
  • نقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا بالقاهرة الإثنين المُقبل
  • الإثنين.. الشؤون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا بالقاهرة