كتب- محمد أبوبكر:

قالت الإعلامية سناء منصور، إنّ هناك قصة في حياة كل من عاش أحداث حرب أكتوبر 1973، لكن المقيمين خارج مصر لديهم حكاية أخرى، معلقة: «في 1973 كنت مسؤولة برامج في راديو مونت كارلو وهي إذاعة فرنسية عمرها عام ونصف تقدم منوعات خفيفة جدا لا علاقة لها بالصراعات الإنسانية، وفي 6 أكتوبر 1973 الساعة 2 ظهرا تغير كل شيء، إذ تحرك الجيش المصري ومعه تحركت دنيانا كلها.

وأضافت «منصور»، خلال كلمتها في فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونقلتها قناة "إكسترا نيوز"، أنّ لحظات حرب أكتوبر 1973 لا يعرف أهميتها إلا من عاش مرارة الهزيمة في بلاد الغربة: «فجأة وجدنا نفسنا وسط المعركة كنا 4 مذيعين منهم 2 مصريين من ضمنهم أنا ومجدي غنيم ومذيع سوري وفلسطيني، حرية الحركة التي تتمتع بها هذه الإذاعة وأيضا انشغال المسؤولين عنها أعطانا الفرصة لعمل منها شيء كبير من خلال نقل أخبار الحرب وانتصاراتنا لحظة بلحظة».

وتابعت الإعلامية، أنّ راديو مونت كارلو تحول إلى واحدة من أهم مصادر أخبار الحرب في الشرق الأوسط وغيرت اسمها إلى «إليكم آخر أخبار معركة المصير في الوطن العربي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي سناء منصور إذاعة مونت كارلو الفرنسية حكاية شعب

إقرأ أيضاً:

السيسي: التاريخ العسكري سجّل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن نصر أكتوبر 1973 يعتبر علامة مضيئة وفارقة في تاريخ مصر الحديث، معبرا عن إرادة أمة ومحولا الهزيمة إلى نصر، ورفعت أعلامها على أرض سيناء في ملحمة سطرها الجيش والشعب.

ولفت إلى أنّ التاريخ العسكري سجّل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر، موضحًا: "إلا إنني أود التركيز اليوم على دور الشعب المصري بأكمله في تحقيق هذا الانتصار".

محمود قابيل: أصبت في الحرب 3 مرات.. ونصر أكتوبر رد اعتبار لألم 67 السيسي يكرم أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة


وأضاف "السيسي"، خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب"، أذاعته قناة "إكسترا نيوز"، أنّ الشعب المصري قدم بجميع فئاته مثالا يحتذى به في مساندة جيشه ماديا ومعنويا، وأثبت أن النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال وإنما يتحقق أولا بوحدة الشعب وصموده ووعيه وإيمانه وإرادته في التحدي والنصر.

مقالات مشابهة

  • وفاة الرائد سمير نوح بطل الصاعقة البحرية بحرب الاستنزاف ونصر أكتوبر 1973
  • مونت كارلو الفرنسية محطة لنقل أخبار حرب أكتوبر.. سناء منصور تروي الحكاية
  • غدا.. «دور الفن في العبور إلى نصر أكتوبر».. ندوة هيئة الكتاب بقاعة صلاح عبد الصبور
  • السيسي: التاريخ العسكري سجّل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر
  • «دور الفن في العبور إلى نصر أكتوبر».. ندوة هيئة الكتاب .. غدًا
  • «دور الفن في العبور إلى نصر أكتوبر» .. ندوة بهيئة الكتاب غدًا
  • سناء منصور: من عاش حرب أكتوبر من الخارج لديه حكاية مختلفة
  • سناء منصور تروي كيف نطقت إذاعة "مونت كارلو" بالعربية في نصر أكتوبر؟
  • الإعلام بالخارج كان له دور.. سناء منصور تحكي قصة عن حرب أكتوبر