نظمت كلية التربية النوعية بالفيوم، حفل استقبال الطلاب الجدد" وذلك بحضور الدكتور هاني عبد البديع القائم بأعمال عميد الكلية، الدكتورة غادة يس بياض وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور نادر الشيمي رئيس قسم تكنولوجيا التعليم، الدكتورة شيماء إبراهيم رئيس قسم التربية الفنية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب الجدد والقدامى وذلك اليوم الإثنين بالكلية.


 أعرب الدكتور هاني عبد البديع عن سعادته بانضمام الطلاب الجدد إلى أسرة الكلية مشيرًا إلى سعى الكلية الدائم لتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للطلاب، مؤكدًا أن الجميع في خدمة الطلاب وعلى استعداد لحل أي مشكلات قد تواجههم، مشدداً على أهمية التدريب وتنمية المهارات بجانب الدراسة الأكاديمية للتأهيل بشكل أفضل لسوق العمل.

 كما حث  الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية والتي تساعد الطلاب على اكتساب مهارات القيادة والعمل الجماعي وتعزز من ثقتهم بأنفسهم متمنياً التوفيق إلى جميع الطلاب.

الاقتصاد المنزلي

وأشارت الدكتورة غادة بياض أن كلية التربية النوعية تقدم تعليمًا نوعيًا متميزًا في مجالات الاقتصاد المنزلي، التربية الفنية، وتكنولوجيا التعليم، وكل قسم يقدم للطالب أفضل المقررات الدراسية لإعداد خريج مؤهل ومتميز، موجهة الطلاب بالانضباط والأخلاق والالتزام باللوائح الجامعية والحضور المنتظم إلى جانب المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية واعتبارها جزءًا أساسيًا من الحياة الجامعية.

كما تناول الدكتور نادر الشيمي في كلمته التعريف بقسم تكنولوجيا التعليم الذي يؤهل خريجي القسم للعمل في مجالات المحتوى الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات ذات الأهمية خلال الفترة الحالية، موضحًا أهمية التكنولوجيا في التعليم ودورها في تحسين العملية التعليمية، داعيًا الطلاب إلى الاستفادة من الموارد التكنولوجية المتاحة في الكلية لتنمية مهاراتهم التقنية ليكون خريجًا مؤهلًا للعمل في مجالات التكنولوجيا والعمل الحر.

ومن جانبها قالت الدكتورة شيماء إبراهيم أن قسم التربية الفنية هو قسم للإبداع الفني لتأهيل الطالب ليصبح معلم تربية فنية متميزًا وقادرًا على ممارسة المهنة في المستقبل على أكمل وجه.

موضحة مميزات الدراسة بالقسم والمقررات الدراسية بشقيها الأكاديمي والتربوي والتي تهدف إلى تطوير القدرات الفنية والإبداعية لطلاب القسم.

وفي الختام قام عميد الكلية بتسليم شهادات التقدير للطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية في العام الماضي.

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة وعروض مسرحية كما تم عرض فيديو تعريفي للأنشطة الطلابية التي نظمتها الكلية.

IMG-20241014-WA0045 IMG-20241014-WA0046

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم كلية التربية النوعية حفل استقبال الطلاب الجدد

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد بالحاسبات والذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور محمد حلمي خفاجي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة الفيوم فعاليات حفل إستقبال الطلاب الجدد بالكلية، بحضور الدكتور مسعود إسماعيل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى ربيع مساعد العميد لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد سلامة منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، والإداريين بالكلية وذلك اليوم الأحد، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

في مستهل كلمته رحب الدكتور محمد خفاجي بالطلاب الجدد في رحاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وأكد أن الكلية تتميز بتخصصاتها النادرة والمطلوبة بكثرة في سوق العمل ولذلك فهي تعتبر كلية خالية من البطالة، كما أشار سيادته إلى أهمية صقل الخبرات العلمية والعملية للطلاب خلال سنوات الدراسة مؤكدًا أنه لن يتم ذلك إلا من خلال الحرص على حضور المؤتمرات والندوات العلمية والمشاركة في الدورات التدريبية التي تقدمها الكلية وزيارة المكتبة الخاصة بالكلية بشكل دوري.

كما أوضح أن الكلية تعاقدت مع شركة هواوي لمنح دورات تدريبية باهظة الثمن تقدمها الكلية للطلاب مجانًا.

وأشار الدكتور مسعود إسماعيل إلى أن الكلية تحرص على عقد العديد من الندوات والمؤتمرات وورش العمل للطلاب بشكل دوري ومستمر على مدار سنوات الدراسة وذلك لإثراء العلم والمعرفة لدى طلابها.

كما أكد الدكتور مصطفى ربيع أن الدراسة في الكلية تعتمد على نظام الساعات المعتمدة مضيفًا أن الكلية تقدم عددًا من البرامج الخاصة منها برنامج علوم الحاسب، برنامج الذكاء الاصطناعي، برنامج النظم والمعلومات، برنامج المعلوماتية الحيوية.

وقام الدكتور أحمد سلامة بشرح مفصل للأقسام والتخصصات المختلفة بالكلية، من خلال تقديم عدد من الدورات التدريبية المرتبطة بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، كما دعا الطلاب إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية لما لها من دور كبير في بناء شخصية الطالب.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم: كلية التربية النوعية تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد
  • جامعة الفيوم: كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • جامعة الفيوم: تنظيم حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الألسن
  • كلية طب الأسنان بعدن تنظم حفل استقبال طلابها المستجدين
  • حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الألسن |صور
  • كلية الألسن بجامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد
  • جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد بالحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • كلية الحاسبات بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري بالمجتمع