بوابة الفجر:
2024-10-14@15:11:13 GMT

أونداف.. صيد ناجلسمان الثمين

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

 

تعوّل ألمانيا على جيل جديد في سعيها لاستعادة بريقها على المسرح الدولي بعد خسارتها أمام إسبانيا في ربع نهائي كأس أوروبا لكرة القدم على أرضها، ثم اعتزال العديد من نجومها المخضرمين، ويلمع في صفوفها راهنا لاعب شتوتجارت دينيز أونداف صاحب الثنائية في مرمى البوسنة والهرسك (2-1) ضمن دوري الأمم الأوروبية الجمعة.

أونداف.. صيد ناجلسمان الثمين

دفع المدرب جوليان ناجلسمان بأونداف بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة من ضمن مجموعة من اللاعبين الذين أطلق مسيرتهم الدولية، بعد أن تعهد مدرب بايرن ميونخ السابق بإعادة أبطال العالم أربع مرات وأوروبا ثلاث مرات إلى قمة كرة القدم العالمية، إثر مرحلة متذبذبة شهدت استقالة سلفه هانز فليك عقب سلسلة كارثية من الهزائم.

جوميز يصر على تعزيز الزمالك بجناح أيسر ولاعب وسط مدافع في فترة الانتقالات الزمالك يدرس ضم جيفرسون كوستا لقائمة الفريق في بطولة السوبر المحلي بالإمارات

ومع أنّ أونداف ليس صغير السن (28 عاما) لكنه استدعي من قبل ناجلسمان إلى تشكيلة "دي مانشافت" في آذار/مارس الماضي بعد موسم 2023-24 الاستثنائي مع شتوتجارت.

ومع ذلك، كان أونداف خيارا ثانويا بالنسبة لناجلسمان في كأس أوروبا الأخيرة خلف كاي هافيرتز ونيكلاس فولكروج، حيث شارك لمدة ست دقائق فقط.

تلقف ابن مدينة فاريل (شمال ألمانيا) من أصول تركية، الفرصة المتاحة أمامه بسبب المشاكل البدنية لفولكروج وهافيرتز، ليشارك أساسيًا للمرة الأولى في أيلول/سبتمبر بمواجهة هولندا فسجّل هدفا (2-2)، ثم في المرة الثانية الأسبوع الماضي في البوسنة والهرسك حيث دكّ مرمى أصحاب الأرض بثنائية منحت الألمان فوزا مستحقا (2-1).

وبعد اعتزال القائد إلكاي جوندوجان مباشرة بعد "يورو 2024" التي استضافتها ألمانيا، أصبح المركز خلف المهاجم شاغرا، وهو الذي يتناسب تماما مع شخصية أونداف وصفاته، كما أثبت الجمعة في زينيتسا.

وصرّح ناجلسمان بعد الفوز على البوسنة والهرسك عن أونداف "من الصعب للغاية الدفاع ضده بسبب قدرته على التراجع والتحرّك بشكل جيد ضد المدافعين".

وأشاد المدرب الشاب بشخصية لاعب شتوتجارت "في هذا المركز، هناك منافسة جيدة، لكنه شخص يسعدنا وجوده معنا، إنه يؤدي بشكل جيد للغاية. إنه لا يحتاج إلى الكثير من الفرص، هذا هو المفتاح".

وتابع "إنه رائع حقا، وإيجابي، ويحب الحياة، ويفيدنا، داخل وخارج الملعب. عدم وجوده سيكون أمرا سيئا. لديه طريقة رائعة في أخذ الفريق معه، ويعامل الجميع بنفس الطريقة. يفعل ذلك بشكل جيد للغاية".

"صغير الحجم"

في الموسم الماضي، هيمن المهاجم الغيني سيرهو جيراسي على العناوين من خلال تألقه اللافت مع شتوتجارت الذي أنهى الموسم وصيفا لباير ليفركوزن ومتقدما على العملاق بايرن ميونخ. لكنّ ذلك لم يحجب المردود الذي قدّمه أونداف.

احتاج اللاعب لبضعة أسابيع للتكيف بعد وصوله على سبيل الإعارة من برايتون، ولكن بعد تسجيله هدفين ضد كولن في المرحلة الخامسة من البوندسليجا الموسم الماضي، لم ينظر إلى الوراء أبدا. عاد بعدها لنيل جائزة أفضل لاعب في الدوري خلال شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الثاني/يناير وضمنها ثلاثية "هاتريك" أمام لايبزيج.

لمع أونداف بقوة مسجلا 18 هدفا مع 9 تمريرات حاسمة خلال الموسم الماضي ليقود شتوتجارت إلى الوصافة والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا. كل ذلك دفع بناجلسمان إلى توجيه دعوة له قبل النهائيات القارية، كما دفع بنادي شتوتجارت إلى جعل تعاقده نهائيا.

انضم أونداف (1.79 م) إلى أكاديمية الناشئين في نادي فيردر بريمن في عام 2007 حيث قضى هناك خمس سنوات قبل أن يتم الاستغناء بحجة أنّه "صغير الحجم".

وقال لصحيفة كرايسزيتونغ سايكه "لقد كان الأمر مؤلما حقا خصوصا لأنني كنت فتى صغيرا من منطقة بريمن. استغرق الأمر مني بضعة أيام حتى أتمكن من التكيف مع الأمر، ولكن بعد ذلك نظرت إلى الأمام فقط".

لعب أونداف في دوريات محلية منخفضة فيما بعد، حيث برز بقدراته التهديفية لكنه عانى أيضا من بعض الإصابات. انتقل بعدها إلى صفوف أونيون سان جيلواز البلجيكي الذي قاده من الدرجة الثانية إلى الأولى وخلال موسمين سجّل معه 35 هدفا في 51 مباراة.

ضمّه برايتون لكنّ تجربته في الدوري الممتاز لم تكن ناجحة وسط معاناته لحجز مكان له في التشكيلة الأساسية (5 أهداف في 22 مباراة بالبريميرليج)، فأعاره في البداية إلى ناديه البلجيكي السابق ومن ثمّ إلى شتوتجارت حيث كانت نقطة التحوّل.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: استشهاد 42175 فلسطينيا وإصابة 98336 آخرين جراء عدوان الإحتلال على القطاع منذ 7 أكتوبر العام الماضي

صحة غزة: استشهاد 42175 فلسطينيا وإصابة 98336 آخرين جراء عدوان الإحتلال على القطاع منذ 7 أكتوبر العام الماضي

مقالات مشابهة

  • قائد فولفسبورج يتأثر بعمق من الإساءة الإلكترونية
  • بين الماضي والمستقبل
  • النزاهة تعلن إحصائية بنشاطاتها خلال شهر أيلول الماضي
  • رواية (فورور ).. ملاحقة الماضي واسترجاع الأم
  • صحة غزة: استشهاد 42175 فلسطينيا وإصابة 98336 آخرين جراء عدوان الإحتلال على القطاع منذ 7 أكتوبر العام الماضي
  • الإصابات تضرب «الماكينات»!
  • ألمانيا تُغرد بـ «القمة» في «الدوري الأوروبي»
  • نعيجي: “نسعى لحصد اللقب وتكرار سيناريو الموسم الماضي”
  • نعيجي :”نسعى لحصد اللقب وإعادة سيناريو الموسم الماضي”