اعتبر النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب، مطالبة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للأمم المتحدة بإبعاد قوة اليونيفيل عن "الخطر فورا"، في إشارة إلى الحدود بين البلدين، بمثابة دليل قاطع على تحد الصارخ من دولة الاحتلال الاسرائيلى للشرعة الدولية وقراراتها، مشيراً إلى أن تحذير نتنياهو يمثل فصلا جديدا من نهج العدو بعدم الامتثال للشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة.

نتنياهو: الجيش يواصل عملياته لتفكيك معاقل حماس في جباليا شمال غزة معز مسعود يفاجئ نتنياهو بصفعة قوية: أنت عبد لأطماعك (ما القصة؟)

وأدان " أمين " فى بيان له أصدره اليوم موقف نتنياهو والعدوان الاسرائيلي على اليونيفيل مطالباً من المجتمع الدولى اتخاذ جميع الاجراءات لتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالوقف الفورى لإطلاق النار داخل قطاع غزة ولبنان.

كما طالب النائب أشرف أمين من المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته بصفة عامة ومن الولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة سرعة التدخل لاجبار حكومة الاحتلال الاسرائيلى على الانصياغ لقرارات الشرعية الدولية لوقف الحرب الدموية والبشعة من جيش الاحتلال وحماية قوات اليونيفيل من الاعتداءات الإسرائيلية ضدها مشيراً الى ضرورة اجبار على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الإحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو بنيامين نتنياهو الاحتلال الإسرائيلي النائب أشرف أمين اليونيفيل

إقرأ أيضاً:

حتى بعد الانسحاب.. تعهد إسرائيلي لمستقبل الحدود اللبنانية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت،  الأحد، إن بلاده لن تسمح لحزب الله بالعودة إلى المناطق الحدودية بجنوب لبنان، حتى بعد انسحاب الجنود الإسرئيليين من هناك.

وتعهد غالانت، خلال تفقده مركز مراقبة يُطل على جنوب لبنان، بأن إسرائيل ستعمل على منع حزب الله من العودة.

وقال، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس: "حتى عندما سيسحب الجيش قواته لن نسمح لإرهابيي حزب الله بالعودة إلى هذه المناطق".

تطور ميداني غير مسبوق في لبنان.. واليونيفيل تندد بـ"انتهاكات إسرائيلية مروعة" كثّفت إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان ووسّعت نطاقها، بينما خاضت قواتها معارك مع مسلحين من الحزب عبر الحدود، الأحد، في وقت دعا فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأمم المتحدة إلى إبعاد قوات اليونيفيل في لبنان "عن "الخطر فورا".

وتواصلت الأحد الاشتباكات العنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، في مناطق عدة بجنوب لبنان، في وقت تستمر فيه الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة، استهدفت إحداها مسعفين من الصليب الأحمر اللبناني.

وقال حزب الله إن مسلحيه "استهدفوا اليوم تجمعاً لجنود إسرائيليين داخل بلدة حدودية في جنوب لبنان، بعدما أعلن فجرا صد محاولتي تسلل وقصف مواقع في شمال إسرائيل".

وأضاف في بيان أن مسلحيه استهدفوا تجمعا لجنود إسرائيليين في بلدة مارون الراس بقذائف المدفعية في وقت تواصل إسرائيل شن غارات على مناطق عدة بموازاة عمليات توغل بري.

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الأحد: "تواصل قوات اللواء 8 التي تعمل تحت قيادة الفرقة 91 العمل في جنوب لبنان حيث تخوض اشتباكات وجها لوجه وتقضي على مخربين من حزب الله وتدمر بنى تحتية نشرها الحزب على طول الحدود".

مقالات مشابهة

  • برلماني: بيع كيلو اللحوم بـ 185 جنيهاً في حياة كريمة ضربة لجشع التجار
  • لبنان يدين مطالبة الاحتلال بإبعاد قوات "يونيفيل"
  • ميقاتي يدين طلب نتنياهو إبعاد اليونيفيل من الحدود
  • حتى بعد الانسحاب.. تعهد إسرائيلي لمستقبل الحدود اللبنانية
  • إسرائيل استهدفت معبر جرماش على الحدود اللبنانية - السورية
  • اليونيفيل تعلن أنها طلبت تفسيرا من الاحتلال بعد “الانتهاكات المروعة”
  • رئيس الوزراء اللبناني: تحذير نتنياهو بإبعاد قوات اليونيفيل يمثل فصلا جديدا من نهج إسرائيل بعدم الامتثال للشرعية الدولية وقراراتها
  • نتانياهو يطالب بإبعاد قوات اليونيفيل عن جنوب لبنان
  • وزير الدفاع اللبناني: الاعتداءات الإسرائيلية على اليونيفيل تعكس تجاهل الاحتلال للقرارات الدولية