موقع 24:
2024-10-14@15:13:00 GMT

"بيئة أبوظبي" تعلن موسم منع الرعي

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

'بيئة أبوظبي' تعلن موسم منع الرعي

أعلنت هيئة البيئة في أبوظبي، عن موسم منع الرعي في الإمارة ابتداءً من 16 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري إلى 15 مايو (أيار) المقبل، بهدف إعطاء المراعي فرصة للتجدد الطبيعي وتعافي الغطاء النباتي بعد موسم الرعي الذي كانت نهايته في 15 أكتوبر الجاري.

ويأتي تحديد موسم منع الرعي في إطار تنفيذ القانون رقم (11) لسنة 2020 بشأن تنظيم الرعي في إمارة أبوظبي ولائحته التنفيذية، الذي يهدف للحفاظ على الغطاء النباتي والمراعي الطبيعية وضمان استمرارها للأجيال القادمة عبر اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات المُتفِقَة مع مبادئ الاستدامة البيئية في الاستخدام المحلي للموارد الرعوية، بما يضمن الحفاظ على الرعي كممارسة تقليدية موروثة.


وقال أحمد الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في الهيئة، إن "إجراء منع الرعي يحقق عدة فوائد بيئية على الغطاء النباتي بالإمارة ومن أهمها توفير الظروف البيئية المناسبة للغطاء النباتي بأنواعه وأشكاله المختلفة للنمو والتجدد والتعافي بعد فترة موسم الرعي"، واصفاً فترة منع الرعي بأنها "فترة راحة طبيعية مؤقتة للأشجار والشجيرات والأعشاب البرية للتعافي من ضغط الرعي".
وأضاف أن "تحديد موسم منع الرعي يحافظ على ترابط الهرم الغذائي بين الحيوانات البرية بأنواعها المختلفة والموارد الرعوية النباتية بما يُحقق صون التنوع البيولوجي البري بمناطق الرعي في الإمارة، ويعطي الوقت الكافي لخبراء وأخصائي النباتات والمراعي الطبيعية لإجراء الدراسات الميدانية على الغطاء النباتي وتقييمه بما يضمن الحفاظ عليه واستدامته".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبوظبي الهيئة الإمارات بيئة أبوظبي أبوظبي الغطاء النباتی الرعی فی

إقرأ أيضاً:

المدونة محاضرة توعوية نفذتها بيئة جنوب الشرقية

نُفذ في مقر إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية محاضرة بعنوان "المدونة"، ألقاها المختص محمد بن راشد السنيدي، حيث سلط الضوء خلالها على القرار رقم 7/ 2019 المتضمن قواعد السلوك الوظيفي للموظفين المدنيين في وحدات الجهاز الإداري للدولة. تناول السنيدي خلال المحاضرة عدة محاور مهمة، بدأها باستعراض أهداف المدونة التي تشمل تعزيز النزاهة والشفافية في العمل الحكومي، وضمان التزام الموظفين بأعلى معايير السلوك المهني.

ثم تحدث عن قواعد ومبادئ السلوك الوظيفي التي تلزم الموظفين بالتعامل مع مهامهم ومسؤولياتهم بأمانة وحيادية. كما تطرق إلى واجبات الموظف العام وأهمية أداء الموظفين لأعمالهم بكل جدية واحترافية، مع مراعاة حقوق الزملاء في بيئة العمل. كذلك تناول ضرورة احترام حقوق المراجعين وتقديم الخدمات لهم بصورة لائقة وفعالة.

كما تم التأكيد على واجبات الموظف تجاه مسؤوليه ومرؤوسيه، وأهمية الحفاظ على قنوات اتصال فعالة والاحترام المتبادل لضمان سير العمل بسلاسة. واختتمت المحاضرة بنقاش مثمر بين المشاركين، حيث أسهمت الآراء والأفكار المطروحة في تعزيز الفهم، وتوضيح النقاط المثارة حول قواعد السلوك الوظيفي.

مقالات مشابهة

  • هيئة البيئة تعلن عن موسم منع الرعي في إمارة أبوظبي
  • هيئة البيئة تعلن عن موسم منع الرعي في أبوظبي
  • ذمار.. ندوة حول الصحة النفسية في بيئة العمل
  • بمشاركة مختصين.. "تعليم مكة" يُطلق معرضًا حول الصحة النفسية في بيئة العمل
  • وزارة الزراعة والثروة السمكية تعلن إغلاق موسم اصطياد الجمبري في البحر الأحمر
  • هنا في لندن
  • "الغطاء النباتي" يفوز بـ"ذهبية" فئة الاستدامة بمسابقة ستيفي العالمية
  • “الغطاء النباتي” يحصل على “ذهبية ستيفي” في فئة الاستدامة بمسابقة ستيفي العالمية
  • المدونة محاضرة توعوية نفذتها بيئة جنوب الشرقية